Menu
21:22تفاصيل جديدة عن منفّذ هجوم نيس بفرنسا
21:20الأوقاف بغزة تغلق مسجدين في محافظتي غزة ورفح
21:19حماس تُعلن تضامنها مع تركيا بعد الزلزال الذي تعرضت له مدينة "إزمير"
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
18:07اشتية: على أوروبا ملء الفراغ الذي تركته أميركا بتحيزها لإسرائيل
18:00بالصور: حماس تدعو للانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الفرنسية
17:58خلافات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية
17:57لا إصابات في صفوف الجالية الفلسطينية بتركيا جراء زلزال إزمير
17:55إصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
17:54الاحتلال يعتدي على المواطنين قرب باب العامود
17:53وفاة شاب غرقا في بحر خانيونس
17:52الخضري: خسائر غير مسبوقة طالت الاقتصاد الفلسطيني بسبب الاحتلال و"كورونا"

الطاقة: الكهرباء ستعود لنظام 8 ساعات اليوم

أرض كنعان_غزة/ أعلن مدير مركز معلومات سلطة الطاقة المهندس أحمد أبو العمرين، أن جدول الكهرباء سيعود تدريجيًا للعمل بنظام 8 ساعات قطع وفصل بدءًا من مساء غد الأحد، في حال تم إدخال السولار الصناعي المخصص لمحطة التوليد عبر معبر "كرم أبو سالم" التجاري. 

وأكد أبو العمرين في حديثله أمس، أن كميات السولار الصناعي الوافدة لمحطة الكهرباء لن تحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي بالكامل، مبينًا أن الكمية تكفي لمدة ثلاثة شهور.

ونوه إلى أن زيادة ساعات وصل الكهرباء مرهونة باستمرار عمليات إدخال السولار الصناعي بشكل يومي دون توقف من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لافتًا النظر إلى أن ساعات عمل معبر "كرم أبو سالم" لا تكفي لإدخال الكميات المطلوبة لتشغيل المحطة بكامل طاقتها.

وشدد على أن المواطن الفلسطيني في كل الأحوال سيشعر بتحسن كبير على جدول الكهرباء في ظل إمداد محطة توليد الكهرباء بالسولار اللازم لتشغيلها، مشيرًا إلى أن قطاع غزة يحتاج في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها، إلى البدء في إجراءات عاجلة للتخفيف من معاناته وتشغيل مضخات الصرف الصحي لسحب المياه العادمة من المنازل.

وثمن أبو العمرين الدور القطري في مساندة الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانب أهالي قطاع غزة في مأساتهم الإنسانية وإمدادهم بمساعدات إغاثية عاجلة، إضافًة إلى السولار الصناعي للتخفيف من وطأة أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي تعصف في القطاع منذ سنوات.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، أجرى اتصالًا هاتفيًا مطولًا الجمعة الماضية، مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد، ووضعه في صورة الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة نتيجة المنخفض الجوي في ظل استمرار أزمة الكهرباء ، وعلى الفور أعلنت الحكومة القطرية عن تحويلها مبلغ 10 ملايين دولار لتغطية الضريبة التي فرضتها السلطة على سعر الوقود الصناعي الأصلي ، إضافًة إلى إرسالها سفينة وقود لمحطة توليد الكهرباء بغزة عبر ميناء أسدود، تكفي لثلاثة شهور، فضلًا عن تحويل 5 ملايين دولار لإغاثة المتضررين من المنخفض الجوي بشكل عاجل.