Menu
16:13الحكم غيابيا بالإعدام شنقاً لمدان بقتل المواطن موسى أبو نار
16:08غانتس: المساعدات الأوروبية لغزة يجب أن تأخذ بعين الاعتبار مسألة إعادة جنودنا
16:04الاقتصاد بغزة تُقرر منع استيراد السمن النباتي
16:03"التعليم" تستأنف الدراسة في "المناطق الحمراء" بقطاع غزة
16:02"التنمية" بغزة تعلن موعد صرف مخصصات جرحى وشهداء مسيرات العودة
16:01"التنمية" تكشف عن أسباب تأخر صرف شيكات الشؤون في غزة والضفة
12:39هيئة الأسرى تطالب بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير الأخرس
12:37"أوقاف" بيت لحم تقرر إغلاق مسجد بسبب "كورونا"
12:35وفاة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف جاليتنا بالسعودية
12:33وزير العمل: سيتم صرف مساعدات لـ68 ألف عامل من المتضررين من جائحة كورونا
12:30بأكثر من 20 مليون دولار... المملكة المتحدة تعلن تقديم مساعدات لوكالة "أونروا"
11:08تجديد الاعتقال الإداري للبروفيسور عماد البرغوثي للمرة الثانية
11:06"واللا" العبري : نتنياهو خان ترامب ورفض مساندته علنا في الانتخابات الاميركية
10:13أردان يكشف سببًا رئيسيًا لفشل الأمم المتحدة في حل الصراع الفلسطيني مع الاحتلال
10:10صحة غزة: تسجيل 248 إصابة بفيروس "كورونا" وتعافي 198 حالة

في ذكرى الانتفاضة الأولى.. حماس تتعهد بمواصلة المقاومة

أرض كنعان/ غزة/ حذرت حركة المقاومة الإسلامية حماس الإحتلال الصهيونى من مغبة التصعيد المتواصل ضد الشعب الفلسطينى واستمرار عمليات الاستيطان، مؤكدة أنها ماضية فى طريق المقاومة.
 
وقالت  " حماس " فى بيان لها بمناسبة  الذكرى السادسة والعشرون للإنتفاضة الأولى اليوم الأحد أن الشعب متمسك بالمصالحة ويرفض اي مفاوضات جديدة ولن يقبل بأيّ اتفاق أو حلول تتنازل وتفرّط في الحقوق والثوابت الوطنية.
 
وتابع البيان انتفضت جماهير شعبنا الفلسطيني في قطاع غزَّة ضد الإرهاب الصهيوني، وأشعلت شرارة انتفاضة جماهيرية عمّت كامل التراب الفلسطيني، لتعلن أنَّ شعباً مؤمناً بعدالة قضيته متمسكاً بأرضه مدافعاً عن حقوقه وثوابته لن يستكين أو يلين، ولن ترهبه غطرسة الاحتلال ولا إرهابه، وستظل شعلةُ الانتفاضة متّقدة في نفوس الأجيال الفلسطينية تحميها المقاومة وتغذّيها دماءُ الشهداء وتضحياتُ وصمودُ شعبنا حتَّى استرداد الأرض وتحرير المقدسات والأسرى".
 
واضاف البيان:"إنَّنا في الذكرى السَّادسة والعشرين للانتفاضة الفلسطينية الأولى، لنترحّم على شهداء شعبنا، ونحيّي أسرانا الأبطال المُتحدّين غطرسة السجّان الصهيوني، ونشدّ على أيدي المرابطين في بيت المقدس دفاعاً عن القدس والأقصى، ونشيد برجال المقاومة الذين يصنعون النصر ويسطّرون أروع الإنجازات في دحر الاحتلال.
 
وشدد البيان على عدد من الثوابت التي تحدد سياسة الحركة فى المرحلة القادمة ومن بينها تأكيدها إنَّ إجرام الاحتلال الصهيوني لن يزيد الحركة وجماهير الشعبن إلاَّ صلابة وإيماناً وتصميماً على المضي في طريق المقاومة كخيار إستراتيجي قادر على تحقيق تطلّعات شعبنا في التحرير والعودة محذّرة الاحتلال الصهيوني من مغبّة تصعيده وعدوانه على أرضنا وشعبنا ومقدساتنا استيطاناً وقتلاً وتهجيراً وتهويداً، فجماهير شعبنا لن تبقى مكتوفة الأيدي، بل ستنتفض دفاعاً عن الثوابت والمقدسات.
 
كما ذكرت " حماس " ضمن ثوابت سياستها " ان الشعب الفلسطيني سيبقى متمسكاً بكلّ ذرّة من تراب أرضه، ولن يقبل بأيّ اتفاق أو حلول تتنازل وتفرّط في الحقوق والثوابت الوطنية والمقدسات، وتتنكّر لدماء الشهداء وتضحيات الأسرى الذي بذلوا أرواحهم وأعمارهم من أجل فلسطين من بحرها إلى نهرها مؤكدة على تمسكها بتحقيق المصالحة الوطنية وبناء وحدة وطنية حقيقية قائمة على برنامج نضالي موحّد بين كافة الفصائل والقوى الفلسطينية لمجابهة مخططات الاحتلال وجرائمه صفاً واحداً والعمل على تحرير الأرض وبناء الدولة الفلسطينية.
 
ودعت الحركة السلطة الفلسطينية إلى وقف المفاوضات العبثية التي ثبت فشلها وعقمها، والكف عن التنسيق الأمني مع الاحتلال الذي أضرّ بمصالح شعبنا ومقاومته، كما ندعو جماهير شعبنا إلى مواصلة صمودهم وثباتهم وتمسكهم بحقوقهم وثوابتهم وتصدّيهم لمخططات الاحتلال وجرائمه، فإنَّ النصر والتحرير مع الصّبر والرّباط والمقاومة.
 
واختمت الحركة بيانها بالدعاء بالرّحمة والمغفرة لشهداء الانتفاضة المباركة وكل شهداء الشعب الفلسطينى ، والعزّ والفخار لرجال المقاومة وأهل الرّباط ، موجهة التحية للأسرا الأحرار في سجون الاحتلال.