Menu
14:56ما الفرص الاقتصادية التي ستجنيها إسرائيل من اتفاقها مع الإمارات؟
14:53اعلام الاحتلال: مقاتلات سلاح الجو تلاحق حوامة قادمة من قطاع غزة
14:47بدء صرف القسائم الشرائية لـ 23300 أسرة فقيرة في غزة
14:43بالصور.. بدء وصول أعداد من المواطنين العائدين لغزة عبر معبر رفح
14:41حفرة القيادة الشمالية؛ المكان الذي تدار فيه المعركة أثناء القتال في الشمال"
13:51فصائل المقاومة: سنسقط كافة المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقضيتنا بدءاً من وعد بلفور وحتى وعد ترامب.
13:20الصحة : 4 وفيات و749 إصابة بكورونا خلال ال24 ساعة الماضية بعد فحص 4485 عينة وتعافي 438 حالة
13:18ضمن مشروع "وادي السيليكون": الاحتلال يصادق على هدم 200 منشأة فلسطينية بالقدس
13:09قلق من اندلاع مُواجهة مع غزّة.. ديختر: ترسانة حماس تعززت والجهاد بات يُشكِّل خطرًا تكتيكيًا على إسرائيل
13:06بذكرى "بلفور": الجامعة العربية تطالب بريطانيا بالاعتراف بدولة فلسطين
13:03غزة: الإدارة العامة للجوازات تٌنجز 788 معاملة خلال أكتوبر
13:01أبو ظبي وتل أبيب توقعان على إعفاء متبادل من التأشيرات
12:57صورة: "الصحة" تنشر خارطة محدثة لتوزيع إصابات كورونا بمحافظات غزة
12:52الحاج سميح قعدان يواصل العد التنازلي لانتظار حرية ابنه الأسير
12:47 أيالون : لا قيمة للتطبيع مع العرب دون حل القضية الفلسطينية والوقائي اعتقل "إرهابيين" من حماس أكثر من إسرائيل

فضائية طيور الجنة تهتزّ بانسحاب نجومها

أرض كنعان/ متابعات/ أثار انسحاب كوكبة من نجوم قناة طيور الجنة الفضائية، الموجهة للأطفال، موجة من الانتقادات والتساؤلات حول واقع الفن الهادف، ومدى وضوح رؤيته وتوجهاته نحو كسب جمهور أوسع.

الأمر بدأ بتسريباتٍ من مصادر مقربة من إدارة قناة "طيور الجنة" حول الانسحاب، ليقطع الشك باليقين إعلان كلٍ من عمر الصعيدي، لين الصعيدي، مايا الصعيدي، محمد بشار، ديمة بشار، بلال الكبيسي، ونوارة الكبيسي، انسحابهم من القناة بشكل نهائي عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتب المدير السابق لقناة طيور الجنة عمر الصعيدي، "أكثر من خمس سنوات مضت من العمل لتوظيف مواهبنا في إيصال رسالتنا السامية لكل الناس، نودع قناة طيور الجنة أنا وزملائي النجوم شاكرين القناة على كل ما قدمته من دعم وتوجيه".

وكتب كلٌ من محمد بشار وبلال الكبيسي وديمة بشار، صيغة مشابهة للتي كتبها الصعيدي، فيما لم يحدد أحدهما الوجهة التي ستكون محطتهم القادمة، مكتفين بالقول إنهم "يعدون الجمهور بالمزيد من العطاء في الوجهة التي سيعلنون عنها قريباً".

مركز ثقل
وكان هؤلاء قد شكّلوا خلال السنوات الخمس الماضية مركز ثقل وقوة القناة، وكانوا مصدر جذب لمشاهديها، من أرجاء العالم العربي كافة، حيث يتوقع أن تحدث هزةً قوية تؤثر على مسار القناة التي تبث معظم ساعات بثها بالوجوه التي انسحبت من القناة.

ولم تقم قناة طيور الجنة –حتى وقت إعداد التقرير- بإيقاف المواد التلفزيونية من كليبات وإعلانات وبرامج الخاصة بالنجوم المنسحبين، كما جرت العادة من سياسة متبعة لدى القناة حيال النجوم المنسحبين منها قبل ذلك.

وتعتبر قناة طيور الجنة الفضائية من أكثر قنوات الأطفال تأثيرا ًعلى الساحة الإعلامية، ويقوم عليها منذ تأسيسها خالد مقداد، فيما شكل انضمام عمر الصعيدي لإدارة القناة نقطة تحول نحو انتشار القناة بشكل أوسع.

واشتهرت القناة بكمية الكليبات الكبيرة التي تنتجها بشكل دوري لنجومها، إضافة لسعيها لصناعة نجوم جدد من الأطفال على وجه الخصوص، كما هو الحال في برنامج المسابقات الإنشادية الشهير "كنز".

وبالعودة للنجوم المنسحبين، فثمَّنَت ديمة بشار –عبر تصريحات صحفية- تجربتها مع طيور الجنة، التي كانت رائدة ومميّزة ومفيدة، وقالت: "لقد تمكَّنتُ عبر تلك الفترة من التواصل مع جمهور عريض ورائع". وتقدَّمت بشار بالشكر إلى جميع مَن ساندها ودعمها، كما ذكرت أنَّها أيامٌ ستظلُّ محفورة في ذاكرتها، وهي تعِد الجمهور بالاستمرار وتقديم ما هو مختلف وجديد، إن شاء الله.

وعن الشائعات التي تردَّدت حول اعتزاله الفن، ردَّ المدير العام السابق لقناة طيور الجنة عمر الصعيدي –خلال ذات التصريحات- قائلاً: "لن نعتزل أنا وابنتاي لين ومايا الفنّ؛ لأنه جزء أساسي من حياتنا". وأضاف أنه يسعى إلى تقديم رسالته وفنه في بيئة جديدة، بعيدة عن القالب التقليديّ الذي كثيراً ما يحدُّ من قدرات الفنان.

وترددت شائعات حول انضمام النجوم أو أحدهم إلى قناة "نون" للأطفال، أو غيرها من القنوات، فيما فضَّل النجوم عدم التصريح حالياً بشأن وُجهتهم المقبلة، وقال الصعيدي في هذا الصدد: "سنعلن قريباً عن وجهتنا"، مؤكدين أنهم سيبقون معاً؛ لأنهم يشكّلون فريقاً متكاملاً.