Menu
21:22تفاصيل جديدة عن منفّذ هجوم نيس بفرنسا
21:20الأوقاف بغزة تغلق مسجدين في محافظتي غزة ورفح
21:19حماس تُعلن تضامنها مع تركيا بعد الزلزال الذي تعرضت له مدينة "إزمير"
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
18:07اشتية: على أوروبا ملء الفراغ الذي تركته أميركا بتحيزها لإسرائيل
18:00بالصور: حماس تدعو للانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الفرنسية
17:58خلافات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية
17:57لا إصابات في صفوف الجالية الفلسطينية بتركيا جراء زلزال إزمير
17:55إصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
17:54الاحتلال يعتدي على المواطنين قرب باب العامود
17:53وفاة شاب غرقا في بحر خانيونس
17:52الخضري: خسائر غير مسبوقة طالت الاقتصاد الفلسطيني بسبب الاحتلال و"كورونا"

غنيم: الاحتلال نفذ 90 % من أهدافه التهويدية بالقدس

أرض كنعان/ القدس المحتلة/ انتقد عضو "الائتلاف من أجل القدس" يوسف غنيم، الحديث الدائم عن حجم المخاطر المحدقة بمدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك في المحافل والمؤتمرات دون أن ترقى هذه المواقف إلى إجراء فعلي على أرض الواقع لنصرة المدينة المقدسة، والتصدّي للمخططات التهويدية والعنصرية.

وكشف غنيم في تصريحات لوكالة "قدس برس"أدلى بها اليوم الأربعاء (9-10)، عن تنفيذ الاحتلال لما يقارب 90 في المائة من أهدافه التهويدية في مدينة القدس المحتلة وأبرزها (مخطط 2020) الذي يعكس تصوّر الاحتلال للمدينة المقدسة بحلول عام 2020.

وأشار غنيم إلى أن الاحتلال يعمل على تخفيض نسبة الفلسطينيين في القدس عن طريق عدة سياسات، أبرزها التضييق الاقتصادي عليهم، كما أنه يسعى لشطب الوعي الفلسطيني وإحلال الرؤية "الإسرائيلية" مكانه.

وفي سياق متصل، أرجع خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، تصاعد وتيرة عمليات اقتحام المسجد من قبل الجماعات اليهودية إلى زيادة قوة التيار المتطرف في المجتمع الصهيوني، بحيث أصبح له ممثلون في الحكومة "الإسرائيلية" اليمينية وفي البرلمان "الكنيست"، وفق تقديره.

وقال الشيخ صبري في تصريحات لوكالة "قدس برس"، "إن الهدف من هذه الاقتحامات هو فرض واقع جديد في رحاب المسجد الأقصى، متهما الحكومة "الإسرائيلية" والمؤسسة الأمنية والعسكرية "الإسرائيلية" بتقديم الدعم المباشر للجماعات اليهودية التي تقتحم المسجد الأقصى، محملا الحكومة "الإسرائيلية" المسئولية عن أي مس بالمسجد الأقصى.

وقلّل الشيخ صبري من أهمية وجدوى القرارات العربية بجعل القدس عاصمة الصحافة والثقافة العربية، قائلاً "لا نتوقع أن تؤثر هذه القرارات في موضوع مجابهة الاحتلال، فهو يحتاج مواجهة في الميدان وعلى أرض الواقع، ونحن نريد حراكاً عربياً وإسلامياً جاداً للضغط على سلطات الاحتلال لكي ترتدع عن اقتحاماتها وعدوانها"، كما قال.