Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

قراقع: الرئيس والقيادة الفلسطينية يعطيان اهتماما كبيرا للأسرى المرضى

أرض كنعان/ جنين/ قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن الرئيس الفلسطيني أبو مازن والقيادة الفلسطينية تبذل جهود كبيرة وعلى كافة المستويات لإنقاذ حياة عدد من الأسرى المرضى من ذوي الحالات الصحية الصعبة في السجون.
وأشار إلى قلق الرئيس على تدهور الوضع الصحي للأسرى وعدم تقديم العلاج اللازم لهم ووصول بعضهم إلى حالات الخطر الشديد وأن جهودا تبذل عبر طاقم المفاوضات لإطلاق سراح تلك الحالات الصعبة لتلقي العلاج في الخارج.
وقال قراقع أن حكومة إسرائيل وإدارة سجون الاحتلال وطواقمها الطبية تتحمل المسؤولية عن حياة الأسرى المرضى بسبب انعدام العلاج
اللازم لهم وعدم وجود مستشفى تتوفر فيه المقومات الصحية مطالبا بتدخل سياسي وحقوقي لوضع حد لمعاناة المرضى في السجون وبتفعيل التحرك الشعبي والجماهيري والحقوقي من اجلهم.
وجاءت اقوال قراقع خلال كلمته في مهرجان التضامن مع الأسرى المرضى في قرية عرابة قضاء جنين والذي نظمته وزارة الأسرى ونادي الاسير ومؤسسات البلدة، وبحضور ممثل محافظة جنين أحمد أبو القسام ورئيس بلدية عرابة عدنان موسى وعائلات الأسرى والأسرى المحررين في محافظة جنين وعمداء الأسرى المحررين فخري البرغوثي وحسن سلمة، ومدير نادي الاسير في جنين راغب ابو دياك.
ودعا رئيس بلدية عرابة عدنان موسى في كلمته إلى استمرار العمل لفضح الممارسات الإسرائيلية بحق المرضى والتحرك على المستوى الدولي وهيئة الأمم المتحدة والمطالبة بلجان تحقيق دولية حول الظروف المتردية للأسرى صحيا بالسجون موجها التحية للأسرى والأسيرات وشاكرا كل من يساهم في إعطاء هذه القضية الإنسانية والوطنية الأهمية.
وناشد رامي العريدي شقيق الاسير المريض سامي العريدي الذي يعاني من مرض القلب كافة الجهات الرسمية والأهلية بالتحرك والعمل لإنقاذ شقيقه المريض والذي يتدهور وضعه الصحي يوما بعد يوم وسائر المرضى الآخرين ، مستعرضا حالات مرضية خطيرة مصابة بجروح وإعاقات وأمراض سرطانية وأمراض الكلى والقلب وغيرها من الأمراض الصعبة.
وألقى عبد الفتاح الشمالي أمين سر حركة فتح كلمة القوى الوطنية معتبرا أن تركيز الجهود على الأسرى المرضى أصبح ضرورة هامة على ضوء التقارير التي تفيد بخطورة حالاتهم الصحية ، وأنه يجب عدم السكوت على سياسة الموت البطيء بحق الأسرى مطالبا كافة القوى الوطنية والإسلامية التفاعل مع الحملة المناصرة لإطلاق سراح الأسرى المرضى.
وقام قراقع والوفد المرافق وبحضور محافظ طوباس ربيح الخندقجي ومدير نادي الاسير محمد صوافطة بزيارات لعائلات الأسرى المرضى في محافظة طوباس وهم عائلات الأسرى خالد وناصر ومحمد الشاويش حيث يعاني خالد من شلل نصفي بسبب إصابته بالرصاص قبل اعتقاله عام 2007 ويقبع في مستشفى الرملة ووضعه الصحي صعب جدا وعائلة الاسير مخلص صوافطة المحكوم بالسجن المؤبد بمناسبة قضائه 23 عاما في السجن وهو من الأسرى القدامى، وكذلك قام قراقع والوفد بتهنئة الاسير المحرر مزيد احمد صوافطة سكان الأغوار الشمالية بمناسبة تحرره من السجن بعد قضاء 9 سنوات، وزيارة إلى عائلة الاسير عبد المجيد خضيرات المضرب عن الطعام منذ أكثر من مائة يوم ويعاني من آلام في الكلية اليسرى وهو معزول في سجن مجدو ، ويخوض إضرابا ضد إعادة اعتقاله كأسير محرر في صفقة شاليط.