Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

هكذا تسرب اميركا معلومات سرية عن اميركيين لاسرائيل

ارض كنعان/ متابعات/ كشفت صحيفة "ذي غارديان" ان الوكالة الاميركية المكلفة مراقبة الاتصالات تنقل معلوماتها الى نظيرتها الاسرائيلية حتى وان زودتها بمعلومات عن اميركيين وانتهكت حياتهم الخاصة.

وبحسب بروتوكول اتفاق بين وكالة الامن القومي ونظيرتها الاسرائيلية حصلت عليه الغارديان من المستشار السابق ادوارد سنودن، تنقل الوكالة الاميركية مباشرة الى الوكالة الاسرائيلية قسما من البريد الالكتروني وملايين الاتصالات الهاتفية التي تراقبها، الا ان القانون الاميركي ينظم نشاطات وكالة الامن القومي ويحظر جمعها معلومات عن اتصالات مواطنين اميركيين او اجانب يقيمون بصورة مشروعة على اراضيها الا اذا كان هناك سبب وجيه.

الى ذلك، فان ما كشفه المستشار السابق ادوارد سنودن منذ حزيرا اثبت بان عملية جمع المعلومات كبيرة لدرجة انها طالت مرارا مواطنين اميركيين منتهكة القوانين حول الحريات العامة وحماية الحياة الخاصة.

وفي موازاة ذلك، رأت الصحيفة انه اذا كان البروتوكول صريحا حول ضرورة معالجة المعلومات في اطار احترام القانون الاميركي ووافق الاسرائيليون على عدم استهداف عمدا اميركيين تمت مراقبتهم فان هذه القواعد غير مدعومة باي التزام قانوني.
 
ولم توضح ما اذا كانت المحكمة السرية المكلفة مراقبة انشطة وكالة الامن القومي اعطت موافقتها لتقاسم المعلومات التي تجمعها مع جهاز استخباراتي اجنبي، كما وان متحدث باسم وكالة الامن القومي رفض التعليق على المعلومات التي كشفتها الغارديان لكنه قال في رسالة الكترونية ان التعاون مع الاجهزة الاجنبية "يعود بالفائدة على الجانبين" ، مؤكدا انه في كل مرة يتم تقاسم فيها معلومات استخباراتية، نحترم القواعد المطبقة بما فيها القوانين التي تحمي المعلومات المتعلقة بالمواطنين الاميركيين" والمقيمين على الاراضي الاميركية.