Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

البردويل: دعوات "فتح" لعدم التدخل بالشأن المصري "انتهازية رخيصة"

أرض كنعان/ غزة/ وصف القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور صلاح البردويل دعوة "فتح" ورئيس السلطة عباس لحركة "حماس" لعدم التدخل في الشأن المصري بأنه "انتهازية رخيصة"، وأكد أن "حماس" لم ولن تتدخل في الشؤون الداخلية لأي بلد عربي على الإطلاق.

ورأى البردويل في تصريحات لوكالة "قدس برس" اليوم الأربعاء (3|7)، أن دعوة "فتح" ورئيس السلطة محمود عباس لعدم التدخل في الشأن المصري هدفه التغطية على اللهث وراء المفاوضات مع الاحتلال بأي ثمن، وقال: "حديث "فتح" ومحمود عباس وتعبيرهم عن خشيتهم من تدخل "حماس" في الشأن المصري انتهازية رخيصة، وهم يتحدثون عن افتراض غير موجود على الإطلاق، لأن "حماس" لم ولن تتدخل في الشؤون الداخلية لأي بلد عربي، وبوصلتها معروفة وهي موجهة داخل فلسطين لتحريرها من الاحتلال.

وأشار البردويل إلى أن دعوة "فتح" للشعب الفلسطيني للنأي بنفسه عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية هي محاولة مكشوفة للتكفير عن أخطاء "فتح" السابقة التي ورطت الشعب الفلسطيني بتدخلها في شؤون عدد من الدول العربية.

وأضاف: "قادة "فتح" يريدون التنصل من التاريخ الأسود الذي جروا إليه الشعب الفلسطيني جراء تدخلهم في الشؤون الداخلية لعدد من الدول العربية، ويريدون إسقاط تجاربهم على حركة "حماس"، التي لم تتدخل ولن تتدخل في الشؤون الداخلية لأية دولة عربية، ونرجو لمصر وكل الدول العربية العافية"، على حد تعبيره.

وكانت حركة "فتح" قد دعت حركة "حماس" للكف عن زجّ الشعب الفلسطيني بالصراعات والقضايا الداخلية للبلدان العربية الشقيقة والامتناع عن التدخل بشؤونها الداخلية والعمل على إعلاء مصالح الشعب الفلسطيني على أية مصالح حزبية وارتباطات خارجية