Menu
10:22اعتقالات واستدعاءات في كلية الاستقلال الأمنية بأريحا وتحقيقات واسعة
10:01استشهاد فتى متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال بمخيم الفارعة بطوباس
09:31المرور بغزة تنشر إحصائية حوادث السير خلال 24 ساعة
09:27الأسرى يبدأون أولى خطوات العصيان داخل سجون الاحتلال
09:16مستوطنون يقتحمون الأقصى بحماية من جنود الاحتلال
08:32بالأسماء: كشف "تنسيقات مصرية" للسفر عبر معبر رفح غدًا الأربعاء
08:31زوارق الاحتلال تهاجم مراكب الصيادين شمال قطاع غزة
08:303 مباريات مهمة في دوري غزة اليوم
08:29بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس
08:06أمريكا تعارض قرار الاحتلال بشرعنة بؤر استيطانية جديدة في الضفة المحتلة
07:50إصابة فتى برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم الفارعة شمال شرقيّ الضفة
07:43الطقس: أجواء مستقرة وباردة
07:40أسعار صرف العملات في فلسطين اليوم
07:39تحديث من "واتساب".. إرسال 100 صورة برسالة واحدة
20:18لجان المقاومة: تبارك العمليات المتواصلة التي ينفذها شباب وفتيان الشعب الفلسطيني وثواره الأبطال في القدس الفلسطينية

ضابط إسرائيلي: بهذه الطريقة تم اغتيال عناصر المقاومة خلال معركة "سيف القدس"

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة حول عمليات الاغتيال التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد قادة وعناصر المقاومة خلال معركة "سيف القدس".

ونقل الإعلام العبري، عن قائد مركز الذكاء الاصطناعي في الوحدة 8200 التابعة لجيش الاحتلال، العقيد يوآف، قوله: "خلال معركة "سيف القدس"، استخدمنا الذكاء الاصطناعي لكشف قادة فرق حماس"، موضحاً أن أدوات علم البيانات والذكاء الاصطناعي التي يستخدمها الجيش تزيد بشكل كبير من القدرة على إحباط العمليات الفلسطينية.

وأضاف: "إحدى الأدوات المهمة التي قمنا ببنائها وتشغيلها اليوم، هي نظام يعرف كيفية العثور على الأشخاص "الخطرين" بناءً على مدخلات من قائمة الأشخاص الذين تم تجريمهم ودخلوا في النظام".

وتابع: "النظام يقوم بهذه العملية في ثوانٍ، حيث كانت في الماضي تستغرق مئات الباحثين وعدة أسابيع لإنجازها".

وزعم: "في معركة "سيف القدس"، تمكنا من استخدام النظام للتعرف على قادة فرق الصواريخ التابعة لحماس، ونشطاء مضادات الدبابات في الحركة في غزة بهدف اغتيالهم".

وادعى: "جرى تفعيل هذه المنظومة خلال عدوان أيار 2021 على قطاع غزة وذلك للوصول إلى قادة خلايا الصواريخ في حركة حماس ومطلقي الصواريخ المضادة للدروع لغايات تصفيتهم، حيث نجحت المنظومة في الوصول إلى أولئك الأشخاص من بين مخزون كبير جداً من النشطاء ونقل المعلومة التي انتجتها المنظومة إلى محققي شعبة الاستخبارات".

وأشار العقيد الإسرائيلي، إلى أن شعبة المخابرات التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تمكنت خلال معركة "سيف القدس" من إنشاء 200 هدف جديد جاهز للهجوم أثناء العملية باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي التي تم تطويرها.

وأكد أن الوحدة الإسرائيلية التابعة لمخابرات الجيش، تمكنت من تحديث وترقية أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها حوالي 150 مرة خلال العملية - وهكذا تم تطوير قدرات جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال العملية.

ولفت يوآف إلى أن النظام الذي تم تطويره في الوحدة 8200 ينضم إلى سلسلة من الأنظمة في إطار ثورة الذكاء الاصطناعي - من بينها "هبشورا" و "الخيميائي" - التي حسنت قدرة جيش الاحتلال الإسرائيلي على تحديد الأهداف.