Menu
08:51الاحتلال سلم جثمانه الليلة.. القدس تشيع الشهيد الفتى محمد علي
08:50الأمن الإسرائيلي يوصي الحكومة بتأجيل التضييق على الأسرى
08:49لليوم التاسع.. الاحتلال يواصل حصار أريحا
08:47موقع عبري يكشف: هذه خطة نتنياهو لإغراق الضفة بالأنفاق
08:44مؤسسة مالية أمريكية رائدة تحذر من مخاطر الاستثمار بـ"إسرائيل"
08:43الاحتلال يزعم إسقاط طائرة مسيرة شمال قطاع غزة
08:41تحذيرات من محاولات الاحتلال تنفيذ أوسع عملية تطهير عرقي بالقدس
08:40تطورات المنخفض الجوي خلال الساعات القادمة
08:38الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة تطال القيادي خضر عدنان
08:36الحركة الإسلامية بالقدس تدعو للالتفاف حول الأقصى
08:353 إصابات في جريمتي إطلاق نار داخل أراضي الـ48
08:31أسعار العملات لهذا اليوم
08:30الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة
14:28أبو مجاهد: ما زال فكر ونهج أبو الصاعد المقاوم راسخا فينا وسنظل الأوفياء والامناء على النهج المقاوم وارث قادتنا الشهداء بوصلتنا القدس وهدفنا تحرير كامل ترابنا الفلسطيني
14:26لجان المقاومة:ننعى إلى جماهير شعبنا الفلسطيني المقاوم " الشهيد عبدالله قلالوة الذي إرتقى برصاص الغدر الصهيوني

موقع عبري يكشف: هذه خطة نتنياهو لإغراق الضفة بالأنفاق

كشف موقع عبري، عن خطة أعدها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، لإغراق الضفة الغربية بأنفاق تحت الأرض، بغية حل مشكلة التوصل الجغرافي بين المدن الفلسطينية من جانب، وحل مشكلة ربط المستوطنات بـ"إسرائيل" بشكل آمن جانب آخر.

وقال موقع "زمن إسرائيل" بالعبرية، إن نتنياهو يتحدث عن أنفاق عالية السرعة مصممة لحل مشاكل الاختناقات المرورية والازدحام ، بحسب رؤية الملياردير الأمريكي إيلون موسك وشركة تعدين الأنفاق التي أسسها بورينج.

وذكر الموقع، السبت، أن نتنياهو قدم رؤيته، في محادثة مع مستثمرين فرنسيين يوم الجمعة في باريس، في الفندق الذي يقيم فيه نهاية الأسبوع.

وبحسب نتنياهو، فإن مثل هذه الأنفاق من شأنها أن تفنِّد "ادعاء" الفلسطينيين بعدم وجود تواصل إقليمي لهم، حيث سيتم الحفاظ على الاستمرارية تحت الأرض وجعل الانتقال من مدينة إلى مدينة يستغرق بضع دقائق قليلة.

وعلى الجانب الآخر، يرى نتنياهو أن خطة الأنفاق من شأنها حل مشاكل المستوطنات، التي سيتم ضمها فعليا لـ"إسرائيل" من خلال شبكة من الأنفاق والطرق السريعة ومترو الأنفاق، الأمر الذي سيوفر أيضا للمستوطنين حلولا آمنة.

وخلال حديثه مع المستثمرين الفرنسيين، الذين قدرت ثروتهم الإجمالية بـ 150 مليار دولار، تساءل نتنياهو عمن سيكون على استعداد للاستثمار في مثل هذا المشروع ، وبحسب قوله، رفع العديد منهم أيديهم بسرور.

وذكر "زمن إسرائيل"، أن أحد المستثمرين ادعى لنتنياهو أنه يستثمر في "إسرائيل"، لكن لديه مشاكل بيروقراطية لا نهاية لها، بشكل خاص مع سلطة الأراضي في "إسرائيل".