Menu
10:20مستوطنون يعطبون مركبات في البيرة ويقتحمون مدرسة بنابلس
10:00لجان المقاومة: التصعيد الصهيوني بحق الأسرى الأبطال في السجون الصهيونية والتنكيل بهم ومصادرة ممتلكاتهم والتضييق عليهم إعلان حرب على شعبنا الفلسطيني بكل مكوناته
09:58حكومة الاحتلال تقدم غدًا ردها إخلاء الخان الأحمر
09:27الاحتلال يعتدي على الأسيرات وتوتر وخطوات تصعيدية داخل السجون
09:15المرور بغزة تنشر إحصائية حوادث السير خلال 24 ساعة
09:04عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
08:43الأوقاف بغزة تصدر تنويهًا مهمًا للحجاج المقبولين والمؤجلين
08:11نصب خيمة احتجاج ضد استئناف تجريف وتحريش الأراضي في النقب
08:09بالأسماء: كشف تنسيقات مصرية للسفر عبر معبر رفح يوم الأربعاء
08:08لليوم الرابع على التوالي.. الاحتلال يواصل حصاره لأريحا
07:47بالصور: أهالي بلدة جبل المكبر يبدأون أولى خطوات العصيان المدني
07:45الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة والقدس
14:32تأهب إسرائيلي كبير خشية من انتقام إيراني عقب هجوم أصفهان
07:31كنيست الاحتلال يصادق على سحب مواطنة وإقامة أسرى فلسطينيين
07:29النائب قرعاوي يدعو إلى استنهاض وطني مقاوم لمواجهة انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه بالضفة

الاحتلال يعتدي على الأسيرات وتوتر وخطوات تصعيدية داخل السجون

قال مكتب إعلام الأسرى، إن حالة من التوتر الشديد تسود قسم الأسيرات بسجن "الدامون" بعد اعتداء إدارة السجن على ممثلة الأسيرات ياسمين شعبان.

وأكد أن إدارة سجون الاحتلال حولت غرف الأسيرات في سجن الدامون إلى زنازين وسحبت الأدوات الكهربائية وكافة مقتنيات الأسيرات.

وذكر أن الأسرى قرروا إغلاق الأقسام في كافة السجون بعد ظهر اليوم، وعدم الخروج للفحص الأمني احتجاجاً على الإجراءات التعسفية بحق الأسيرات وأسرى النقب وعوفر ومجدو.

وقالت وزارة الأسرى والمحررين بغزة، إن حالة من التوتر تسود سجن "النقب" لليوم الرابع على التوالي.

وذكرت أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال فرضت عقوبات قاسية على الأسرى في قسمي 26 و 27، بقطع التيار الكهربائي والمياه الساخنة، ووقف إدخال الطعام للأسرى".

وأشارت الوزارة إلى أن حالة من الغليان والغضب تسود الأجواء داخل سجون الاحتلال بعد هجمة مسعورة نفذتها إدارة السجون خلال اليومين الماضيين بحق الأسرى في سجون عوفر والنقب ومجدو والدامون، وقطع التيار الكهربائي عن أسرى سجن النقب وتحويله إلى عزل.

كما يواصل 120 أسيراً معتقلين في سجن "النقب" إضرابهم عن الطعام لليوم الثاني على التوالي، احتجاجاً على الإجراءات العقابية والتعسفية التي تفرضها إدارة السجون بحقهم.

وأكدت أن الأوضاع ذاهبة باتجاه المواجهة والتصعيد في إطار معركة الأسرى المفتوحة مع إدارة السجون، وبعد الاعتداء الوحشي الذي تعرض له أسرى سجني عوفر والنقب يوم السبت الماضي، ما دفع أسرى سجن عوفر لإغلاق الأقسام وإرجاع وجبات الطعام.

وأوضحت الوزارة أن الاحتلال يحاول بكل الطرق أن يستفرد بالأسرى داخل السجون مستغلاً الأحداث التي جرت في القدس لممارسة رد فعل على من يعتقد أنهم الحلقة الأضعف، وإكمالاً لمخططات المجرم بن غفير وحكومته الفاشية الذين يسعون لتحويل السجون إلى حياة بدائية