Menu
15:32قيادي بـ "الديمقراطية": دماء شعبنا لن تكون أوراقا انتخابية في صندوق الاقتراع الإسرائيلي
15:23ناشطون أمريكيون يطالبون بوقف عنف الاحتلال المتصاعد بالضفة
15:22مواعيد مباريات الأربعاء في دوري الأبطال والقنوات الناقلة
15:21منصور يوجه رسائل أممية لوقف التصعيد الإسرائيلي
15:2027 عامًا على اغتيال المفكر فتحي الشقاقي
15:19مصر: التوصل لـ"اتفاق إطاري" لتطوير حقل غاز غزة
15:17الجامعة العربية: العدوان الإسرائيلي على نابلس جريمة حرب
15:17"الأسرى": جيش الاحتلال يعذب وينكل بثلاثة شبان خلال اعتقالهم
15:14البطش: متمسكون بكل أشكال المقاومة ونرفض مشاريع التسوية
15:13نقيب الأطباء: لا توجد قوة تستطيع حل النقابة سوى هيئتها العامة
15:12"شؤون القدس" تستنكر اقتحام الاحتلال لمدرسة الإيمان
15:11عطا الله: التشريعي يملك أدوات رقابية فعالة وخشنة
15:10"الأورومتوسطي": القرار الرئاسي بشأن "الأطباء" اعتداء على العمل النقابي
15:08تحطم 5 طائرات تجسس إسرائيلية خلال شهر
15:06الإعلام العبري: مجموعات "عرين الأسود" ظاهرة يصعب الخلاص منها

لايبزيج يلحق الخسارة الأولى بريال مدريد هذا الموسم

 حقق فريق لايبزيج الألماني الانتصار على نظيره ريال مدريد الإسباني بثلاثية مقابل هدفين مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، ليلحق بـ "الملكي" الهزيمة الأولى هذا الموسم في مختلف المسابقات.

وسجل أهداف لايبزيج جوسكو جفاريدول، وكريستوفر نكونكو، وتيمو فيرنر في الدقائق 13، و18، و81 على التوالي، بينما سجل لريال مدريد فينيسيوس جونيور بالدقيقة 44، ورودريجو من ركلة جزاء في الدقيقة 94.

وبهذه الهزيمة، تجمد رصيد ريال مدريد عند 10 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بينما رفع لايبزيج رصيده إلى 9 نقاط بالمركز الثاني.

وفي مباراة ثانية لحساب منافسات ذات المجموعة، تعادل سيلتك الأسكتلندي مع شاختار دونيتسك الأوكراني بهدف لمثله.

تعادل

بدوره، فشل بوروسيا دورتموند الألماني في الخروج منتصرًا على حساب مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي فرض عليه التعادل السلبي.

ودخل المان سيتي المباراة دون الحاجة إلى النقاط، بعد تأهله إلى دور الـ 16 منذ الجولة الماضية، فيما كان دورتموند بحاجة لنقطة واحدة لمرافقته، وهو ما تحقق في النهاية.

وبهذه النتيجة، استقر المان سيتي في صدارة المجموعة السابعة برصيد 11 نقطة، يليه دورتموند بفارق 3 نقاط أقل، ويأتي في المركز الثالث، والرابع إشبيلية الإسباني، وكوبنهاجن الدنماركي برصيد 5، و2 نقاط على الترتيب.

رباعية

ولحق بنفيكا البرتغالي بركب المتأهلين لدور الـ 16 في البطولة، بتغلبه على ضيفه يوفنتوس الإيطالي برباعية مقابل ثلاثة أهداف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "النور".

وسجل رباعية بنفيكا أنطونيو سيلفا بالدقيقة 17، وجواو ماريو في الدقيقة 28، ورافا سيلفا "هدفان" بالدقيقتين 35، 50 على التوالي، بينما سجل ثلاثية اليوفي كل من مويس كين في الدقيقة 21، وأركاديوز ميليك بالدقيقة 77، وويستون ماكيني في الدقيقة 79.

ورفع بنفيكا رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة الثامنة، وبفارق الأهداف خلف باريس سان جيرمان الفرنسي المتصدر، بينما تجمد رصيد يوفنتوس عند 3 نقاط بالمركز الثالث.

اكتساح

وحقق ميلان الإيطالي فوزًا عريضًا على حساب مستضيفه دينامو زغرب الكرواتي برباعية دون رد على ملعب "ماكسيمير ستاديون".

وأحرز رباعية ميلان كل من ماتيو جابيا بالدقيقة 39، ورفائيل لياو في الدقيقة 49، وأوليفيه جيرو من علامة الجزاء بالدقيقة 59، وروبيرت ليوبيتشيتش بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 69.

وبهذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 7 نقاط ليقفز للمركز الثاني بالمجموعة الخامسة قبل جولة من النهاية، وبفارق 3 نقاط خلف تشيلسي الإنجليزي المتصدر، والفائز على ريد بول سالزبورج النمساوي بهدفين لواحد، بينما تجمد رصيد دينامو عند 4 نقاط بالمركز الأخير، وبفارق نقطتين خلف الفريق النمساوي ثالث الترتيب.

ويحتاج ميلان إلى التعادل على أقل تقدير في مباراة الجولة الأخيرة أمام ريد بول سالزبورج على ملعب "سان سيرو" لضمان التأهل إلى ثمن النهائي.