Menu
23:18الأردن يقرر إغلاق المدارس والمساجد والمطاعم والمقاهي لأسبوعين
23:14عباس يحظر على الموظفين مكافآت مجالس إدارة أو أمناء المؤسسات العامة
23:13المكتب الإعلامي الحكومي بغزة للشباب: وصل صوتكم
17:35الأوقاف تحذر من هدم الاحتلال لمسجد القعقاع في بلدة سلوان بالقدس
17:31إعلان هام بخصوص تسديد رسوم طلاب جامعة غزة من المستحقات
17:30إغلاق بحر خان يونس أمام المصطافين لمنع تفشي كورونا
16:13إغلاق بلدية نابلس بعد إصابة موظف بكورونا
16:08محكمة إسرائيلية تصدر حكما على قاتل عائلة دوابشة
16:06الصحة بغزة تنشر الإحصائية التراكمية لتفشي "كورونا"
14:54إصابة إسرائيلي طعنًا في "تل أبيب" وفرار المنفذ
14:50وصول كل من الوفد الإسرائيلي والإماراتي والبحريني إلى واشنطن
14:49معروف: لا موعد محدداً لفتح (معبر رفح).. ولا يوجد بروتوكولات لإعادة عمل الحلاقين
13:19(50) يوماً على إضراب الأسير ماهر الأخرس
13:17"الديمقراطية" تطالب بامتداد للقيادة الموحدة في الداخل والشتات واللجوء
13:17منظمة الصحة تحث الدول لدعم مبادرة اللقاح: "الوباء سيفتك بنا"
لاعب الصداقة الجديد عمر أبو عبيدة

تحدي جديد .. لاعبين تحت الأضواء في الدوري المحلي هذا الموسم

أرض كنعان _ محمد الخطيب

سيكون الدوري المحلي الذي سينطلق السبت المقبل في موسمه الجديد فرصة كبيرة لمشاهدة لاعبين جدد مع فرقهم وهو ما سيضعهم تحت الأضواء، باعتبار أنهم لاعبون جدد في الفرق.

وعززت أغلب الفرق الغزية صفوفها بالعديد من اللاعبين، من أجل الظهور بشكل مميز في الدوري، والمنافسة حتى الرمق الأخير على حصد اللقب والابتعاد عن شبح الهبوط الذي يلاحق أغلب الفرق في معظم البطولات السابقة.

ويسعى اللاعبون الجدد الظهور بشكل لافت في بطولة الدوري، من أجل استعادة الثقة التي غابت عنهم في المواسم الماضية، والبحث عن ألقاب جديدة لم يحرزوها أو مضاعفة الألقاب التي حصلوا عليها مع فرقهم السابقة.

وفي إطار التقرير التالي نستعرض لكم أبرز اللاعبين الذين سيتم تسليط الضور عليهم، بعد انتقالهم لأندية جديدة.

الصباحين وتحدي جديد

يعتبر يسار الصباحين نجم خدمات رفح الجديد، أبرز الانتقالات خلال الصيف الحالي، عقب انتقاله من الغريم التقليدي للخدمات فريق شباب رفح.

ويأمل الصباحين في هذا الموسم الظهور بشكل لافت، خلافاً عن الموسم الماضي الذي لم يقدم فيه المستوى المأمول مع فريق شباب رفح، الذي فشل في حصد أي بطولة بعد المستوى المتواضع الذي قدمه الفريق في بطولتي الدوري والكأس.

ويتمنى الصباحين في هذا الموسم أن يعود لصدارة الهدافين، حيث يراهن على نجوم خدمات رفح الذين يستطيعون إيصال إي لاعب للمرمى بسهولة كبيرة.

أبو عبيدة وعودة جديدة

استعاد فريق الصداقة اللاعب عمر أبو عبيدة إلى صفوفه بعدما رحل الموسم الماضي إلى صفوف شباب خانيونس من أجل خوض تحدي جديد بعدما فشل في إثبات نفسه مع الصداقة قبل موسمين.

ويأمل الصداقة أن يعود أبو عبيدة لمستواه المعهود ويقدم أداء مميز مع الفريق، خاصة أن اللاعب صاحب لمسة ذهبية وفنية، حيث سيعول مدرب الفريق رأفت خليفة كثيراً من أجل تحقيق حلم الفريق في تحقيق لقب الدوري للمرة الثانية في تاريخ النادي.

السويركي وتحدي المنطار

عاد حربي السويركي نجم فريق الصداقة إلى ناديه السابق اتحاد الشجاعية، بعدما قضى موسمين متتالين في الشاطئ والصداقة على التوالي.

ويتمنى "المنطار" أن يكون السويركي إضافة نوعية لخط الوسط في الفريق، الذي يسعى للتتويج بلقب الدوري هذا الموسم، خاصة بعدما خطف لقب السوبر من خدمات رفح.

ويمتاز السويركي بالمهارة والدفاع القوي في خط الوسط، إضافة لتميزه في التسديد على المرمى بشكل قوي، وقدرة على افتكاك الكرة من الخصوم، الأمر الذي يفتقده خط الوسط في الشجاعية.

حسب الله ومغامرة البحرية

يدخل مصطفى حسب الله تجربة جديدة في هذا الموسم، بعدما لعب نصف الموسم الماضي في صفوف بيت حانون الأهلي الذي هبط لدوري الدرجة الأولى.

ويستعد حسب الله الذي يُعد من أفضل لاعبي الجهة اليسرى في قطاع غزة، إلى تقديم مستوى مميز، بعد أن خاض تجربة احترافية مميزة في دوري المحترفين في الضفة الغربية.

ويأمل "البحرية" أن يظهر حسب الله بمستواه المعهود، من أجل إيصال الفريق إلى منصات التتويج الغائبة عن خزائن النادي منذ سنوات طويلة.

عبيد وأمل "الثوار"

نجح فريق شباب جباليا بخطف اللاعب محمد عبيد نجم فريق الهلال، بعدما منحه ناديه إعارة لمدة عام، يحق له فيها الانتقال لأي نادي.

ويتمنى "الثوار" أن تكون صفقة عبيد مفتاح الفريق من أجل العبور إلى منصات التتويج، بجانب اللاعبين المتواجدين حالياً في الفريق، والذين حصلوا على وصافة الدوري في الموسم الماضي.

وسيكون عبيد على موعد جديد مع التألق مع فريق شباب جباليا، خاصة أن اللاعب لا زال يحافظ على مستواه المميز منذ أن بدأ مع فريق الهلال حتى خروجه، وأصبح بعدها مطمع العديد من أندية غزة ودوري المحترفين بالضفة المحتلة.

 جودة واستعادة أمجاد الماضي

يسعى عطايا جودة الحارس الجديد لفريق شباب خانيونس، إلى استعادة ماضيه المميز في حراسة المرمى في فريق "النشامى"، بعدما انتقل إليه على سبيل الإعارة من ناديه الأم خدمات رفح.

ويأمل جودة أن يظهر بشكل مميز مع "النشامى"، الساعي للعودة لمنصات التتويج بعدما خسر لقبي الدوري والكاس الموسم الماضي لصالح فريق خدمات رفح.

ويشكل انضمام جودة الذي يعد من الحراس المميزين، لما يمتلكه من مهارة في التصدي لانفرادات اللاعبين وضربات الجزاء، قوة كبيرة لفريق شباب خانيونس الذي يفتقد حارسه هيثم فتحية بعدما وقع على كشوفات مركز بلاطة في دوري المحترفين.