Menu
09:19الإعلام العبري يكشف تفاصيل جديدة حول عملية الاحتلال بنابلس
09:18الاحتلال يصيب عاملاً ويعتقله غرب الخليل
08:57إصابات بمواجهات مع الاحتلال في الخليل ورام الله
08:55قوات الاحتلال تحاصر منزلا في قرية رمانة غرب جنين
08:54هنية: "عرين الأسود" قوة بحجم فلسطين ونابلس ترسم مسار العزة
08:53الأسير الهريمي يعلق إضرابه عن الطعام
08:52بعد توقفٍ لشهر.. 57 من ذوي الأسرى يزورونهم بنفحة
08:49لجان المقاومة: ننعى شهداء نابلس الذين إرتقوا على أيدي الإجرام والغدر الصهيوبي
07:47الفصائل بغزة تنعي شهداء نابلس وتشيد بمقاومتها
07:45مسيرات بالضفة الغربية تنديدا بعدوان الاحتلال على نابلس
07:43التنسيق الفصائلي في نابلس تدعو ليوم غضب وإضراب شامل
05:41جيش الاحتلال: عملية خاصة مشتركة استهدفت قادة العرين في نابلس
05:385 شهداء في نابلس بينهم قائد بـ"عرين الأسود"
05:37استشهاد فتى برصاص الاحتلال في قرية النبي صالح شمال رام الله
22:45بالأسماء: داخلية غزة تنشر كشف التنسيقات المصرية يوم الأربعاء 26 أكتوبر

الفصائل بغزة تنعي شهداء نابلس وتشيد بمقاومتها

نعت فصائل فلسطينية شهداء نابلس الذين ارتقوا في التصدي لاقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس بالضفة الغربىة المحتلة فجر اليوم الثلاثاء.

وارتقى أربعة شهداء بينهم أحد القادة البارزين في مجموعات عرين الأسود وديع الحوح، خلال اشتباكات عنيفة بعد اكتشاف وحدة خاصة على مدخل البلدة القديمة بالمدينة.

ونعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية شهداء نابلس الأبطال ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين والجرحى.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة زاهر جبارين في بيان له، نشد على أيدي المقاومين الأبطال وعرين الأسود الذين يتصدون ببسالة لاقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس.

وأضاف أن دماء الشهداء والجرحى في نابلس، واستبسال المقاومين في التصدي للاحتلال، يثبت عزم شعبنا على مواصلة المواجهة حتى نيل الحرية والانتصار.

وحيا جبارين "نابلس الأبية وكافة محافظات الضفة، وندعو أهلنا ومقاومينا إلى النفير في وجه الاحتلال والاشتباك معه والإثخان فيه دفاعاً عن نابلس جبل النار وتصعيداً للمقاومة حتى دحر الاحتلال عن أرضنا ومقدساتنا.

وأكد أن حماس ستبقى على عهد الوفاء للشهداء وسيظل السلاح مشرعًا في وجه الاحتلال حتى التحرير والعودة.

وقالت حركة "فتح" في بيان لها، إن "الشعب الفلسطينيّ سيجابه عدوان الاحتلال، وسيدافع عن حقوقه الوطنيّة والتاريخيّة المشروعة".

وأضافت: إن "ما تتعرّض له محافظة نابلس من حصار وعدوان مستمرّين؛ لن يوهن إرادة شعبنا أو صموده أو وحدته،" داعيةً إلى تصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال، وكسر الحصار عن شعبنا في محافظة نابلس.

وحملت الاحتلال الإسرائيليّ مسؤوليّة جرائمه المتواصلة بحقّ أبناء شعبنا، مطالبةً المجتمع الدوليّ بالتدُّخل الفوريّ، ومحاسبة الاحتلال على تلك الجرائم.

من ناحيتها اعتبرت حركة "الجهاد الإسلامي"، ما جرى في نابلس بأنه "إجرام وإرهاب منظم، لن يرهب شعبنا ولن ينال من عزيمته واصراره على الاستمرار في مقاومته للعدو".

وقالت: "نابلس جبل النار ستبقى عصية على الانكسار، وستثبت لهذا العدو المجرم أن حصاره للمدينة لأسبوعين يثبت فشله الذريع أمام إرادة شعبنا".

فيما أكدت "الجبهة الديمقراطية" لتحرير فلسطين، أن دماء شعبنا ومقاومته وقادته لن تكون ورقة في صناديق الاقتراع الإسرائيلية، داعيةً لتصعيد المقاومة والاشتباك ضد الاحتلال والمستوطنين.

وقالت لجان المقاومة ان دماء الشهداء الأبطال ستبقى منارة وقناديل للثورة والإنتفاضة المتصاعدة في وجه العدو الصهيوني المجرم حتى النصر والتحرير والعودة .

وأكدت لجان المقاومة دماء شهدائنا الاطهار في نابلس وكل شهداء شعبنا لن تذهب سدى وشعبنا ومقاومته سيواصلون السير على دربهم ونهجهم مهما كانت التضحيات غالية .

ووجهت لجان المقاومة التحية الى أفراد الاجهزة الامنية في نابلس الذين إلتحموا مع إخوانهم في عرين الاسود وسطروا بتلاحمهم صفحات فخر وعزة وشاركوا بإفشال مخططات العدو وندعوهم إلى الإنضمام الجذري لإخوانهم في عرين الأسود نبض شعبنا وصانعي عزته.

وتوجهت لجان المقاومة بتحية فخر واعتزاز الى كل السواعد والبنادق المقاومة التي تصدت وجابهت إرهاب وإجرام  العدو في نابلس وندعو كل الثوار والمقاومين الأحرار للرد الفوري على هذه الجرائم  وتوجيه الضربات والعمليات النوعية والقوية في كل شبر من أرضنا ردا على إغتيال مقاومينا وأبطالنا في نابلس .

ونعت حركة الأحرار شهداء البطولة والفداء في نابلس ورام الله، وأكدت أن إجرام الاحتلال لن يوقف مسيرة نضال شعبنا ومقاومته المتصاعدة.

وتابعت: "ارتقاء الشهداء الأبطال سيزيد شعبنا ومقاومتنا ومجموعات عرين الأسود قوة وصلابة، والعدو الصهيوني واهم إن اعتقد أنه قادر على وقف هذا المد الثوري أو القضاء على هذه المجموعات المجاهدة التي أصبحت رعب للمنظومة الأمنية والعسكرية الصهيونية ومحط رحال كافة شباب وثوار الضفة الباسلة".

وزفت حركة المجاهدين الفلسطينية الشهداء الأبطال الذين سطروا ملاحم الصمود والبطولة في نابلس، وتوجهت بالتحية لكل أبطال شعبنا ومقاومته الذين يتصدون للعدوان الإسرائيلي الغادر ويشتبكون معه في كل المواقع والميادين.

وأهابت في بيان لها بكل أبناء شعبنا في المدن والمخيمات والقرى للالتحام مع أبطالنا في نابلس والتصدي للاحتلال المجرم.

وأكدت أن الاحتلال لن يفلح في كسر ارادة المقاومة ولن يخبت عنفوانها، وستظل المقاومة طريقنا لتحرير كل الارض من دنسه.

من جهتها حيت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين أبناء شعبنا الأبطال الذين يتصدون ببنادقهم وصدورهم العارية لقوات الاحتلال في نابلس.

وقالت في تصريح لها :" يا أهل نابلس جبل النار وكل المخيمات والبلدات والمدن المحيطة انفروا إلى نابلس والتحموا مع أبناء شعبكم في هذه الملحمة البطولية".

وأضافت "يا أهلنا وشعبنا إنّ الاحتلال لا يعرف سوى لغة القوّة، لذلك ندعو أبناء الأجهزة الأمنية الشرفاء للدفاع عن أبناء شعبهم بكل ما أوتوا من قوّة وبسالة".

من جانبه قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح الانتفاضة عبد المجيد شديد "ننعى شهداء نابلس الأبطال الذين خاضوا معركة مشرفة وبطولية وأثخنوا في جنود الاحتلال، لنؤكد أن جذوة المقاومة ستبقى مستمرة تزلزل أمن الاحتلال وتتصدى لقواته الإرهابية بكل قوة وعنفوان".

وأشاد شديد ببسالة المقاومين الأبطال في جبل النار، الذين جسدوا كل معاني البطولة وامتداد الكتائب المقاتلة في مدن الضفة لتشكل كابوساً مرعباً لجنود الاحتلال، ونعتبر أن شعبنا المعطاء سيحفظ هذه الدماء، ويكمل مسيرتهم حتى النصر والتحرير.