Menu
12:33هنية والنخالة يؤكدان وحدة المقاومة وفشل الاحتلال في كسر إرادة شعبنا
12:32اشتية يدين جريمة نابلس ويدعو المجتمع الدولي لفرض عقوبات على "إسرائيل"
12:30أبو ردينة: استمرار العدوان سيشعل المنطقة ويلحق دماراً لا تحمد نتائجه
12:28فصائل تنعي شهداء نابلس وتدعو لإعلان حالة اشتباك شامل
12:27مستوطنون يقتلعون أشتال زيتون ويدمرون مزروعات في بيت لحم
12:26الاقتصاد بغزة تنشر رابط التسجيل لأضرار المنشآت الاقتصادية خلال العدوان الأخير على غزة
12:25التعليم بغزة تعلن فتح التسجيل للامتحان التطبيقي الشامل للطلبة المتأخرين
12:24الاحتلال يهدم غرفتين سكنيتين في العيسوية
12:23إحصائية حوادث السير بغزة خلال 24 ساعة الماضية
12:21لجان المقاومة : نزف الشهيدين القائد " إبراهيم النابلسي " أبو فتحي والشهيد القائد حسين جمال طه والشهيد القائد "إسلام صبوح" أبوجمال
12:19عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة
12:17تعقيب حركة حماس على استشهاد ثلاثة مقاومين بنابلس
12:13قناة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن اغتيال إبراهيم نابلسي
12:03محدث بالفيديو والصور: 3 شهداء بينهم المطارد النابلسي و40 مصابًا في اشتباكات نابلس
12:00الإعلام العبري يكشف عن مصير صفقة تبادل الأسرى بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي

فصائل تنعي شهداء نابلس وتدعو لإعلان حالة اشتباك شامل

نعت فصائل فلسطينية شهداء مدينة نابلس الذين ارتقوا صباح الثلاثاء خلال اشتباكهم مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء اقتحام المدينة، وعلى رأسهم المطلوب الأول إبراهيم النابلسي.

واستشهد ثلاثة شبان وأصيب آخرون، صباح الثلاثاء، خلال اشتباكات مسلحة اندلعت بعد محاصرة قوات الاحتلال بناية في البلدة القديمة بمدينة نابلس شمالي الضفة، فيما قال جيش الاحتلال إنه اغتال المطارد إبراهيم النابلسي.

وقالت حركة المجاهدين الفلسطينية في بيان وصل وكالة "أرض كنعان": "إن ما حدث في نابلس فعل اجرامي صهيوني بحق شعبنا ومقاومينا، وستبقى دماء الشهداء وقوداً يزيد من جذوة المقاومة على الغاصب المحتل.

وأضاف عضو الأمانة العامة للحركة نائل أبو عودة "بكل فخر واعتزاز شهداء نابلس الفداء والإباء المطارد إبراهيم النابلسي، والمطارد البطل اسلام صبوح، الذين ارتقوا خلال اشتباكهم مع قوات الاحتلال صباح اليوم".

وشدد على أن سواعد المقاومين تسبب خطرًا وجودي على الاحتلال في أرض فلسطين، وهم يقومون بواجبهم في الدفاع عن شعبهم.

وأكد أن ملاحقة المقاومين في الضفة ومحاولات استهدافهم أو اعتقالهم ستزيدهم إصراراً على مواصلة طريق الجهاد والمقاومة.

كما أكد أن الاحتلال "لن يفلح في وأد المقاومة في الضفة، وسيكسر شبابنا ومقاومينا كل مخططات الاحتلال الرامية الى نزع الروح القتالية وكسر إرادة المقاومة لديهم".

ودعت الحركة أبناء الضفة لإشعال الأرض الفلسطينية لهباً تحت أقدام جنود الاحتلال، وإطلاق الطلقات من بنادق أحرار الضفة تجاه صدورهم ثأراً وانتقاماً لدماء الشهداء.

عدوان متكامل

كما نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين شهداء نابلس، مؤكدة أن العدوان على المدينة هو جزء من مخطط يستهدف كل المدن والقرى والبلدات والمخيمات الفلسطينيّة، كما يجري في جنين وغيرها.

واعتبرت أن ما جرى في نابلس يأتي في سياق المخطط الأشمل لاستهداف الشعب ومقاومته وحقوقه الوطنيّة، وفي محاولةٍ "لفرض المشروع الصهيوني الاستعماري بالقوّة على كامل الأرض الفلسطينيّة".

وأكدت أن تسارع وشمولية العدوان الإسرائيلي يتغذى بحالة العجز والخذلان العربية الرسمية المتوجة بالتطبيع وعقد الاتفاقيات الأمنية والعسكرية والاقتصادية وغيرها مع الكيان الإسرائيلي.

كما اعتبرت أن الاحتلال يتشجع في عدوانه مع استمرار تيه وتمسك قيادة السلطة بالاتفاقيات الموقعة مع "إسرائيل" وعدم تنفيذها القرارات الوطنية الخاصة بإلغائها وسحب الاعتراف بـ"إسرائيل"، فضلاً عن صمت المجتمع الدولي وعجزه عن محاسبة الاحتلال وقادته على الجرائم التي يرتكبونها.

وأشارت إلى أن دماء الشهداء لن تذهب هدرًا، مضيفة "أن الشعب ومقاومته أكدوا على الدوام أن كل مساعي الاحتلال تفشل أمام صموده ومقاومته التي تسطّر يومًا بعد يوم أروع صور البطولة والفداء".

ودعت إلى مواجهة العدوان بالإسراع في إنهاء الانقسام وبناء وحدة وطنية تعددية تمكن من تجميع طاقات وقدرات الشعب الفلسطيني، في معركته الشاملة مع الاحتلال.

من جانبها، نعت حركة فتح الانتفاضة على لسان عضو المجلس الثوري عبد المجيد شديد النابلسي، مؤكدة أن دمائه وكل دماء شهداء ثورة الشعب الفلسطيني المتواصلة ستشكل وقودًا لتصاعد الفعل المقاوم.

وقالت في بيان وصل وكالة "أرض كنعان" أن الشباب الثائر في كل مدن الضفة والقدس المحتلة لن يتراجعوا عن قرارهم باستمرار القتال ضد الاحتلال حتى طرده من كامل الأرض، واقتلاع مستوطناته.

واعتبرت أن حالة الاشتباك المتكررة مع قوات الاحتلال التي تقتحم مدن الضفة الغربية تعني "أننا أمام مرحلة نضالية جديدة، وتصعيد لحالة التصدي لاعتداءات الاحتلال على أهلنا في الضفة".

قرارات بمستوى التحديات 

وقال الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" إن الجريمة البشعة التي اقترفتها قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء في نابلس وقبلها في غزة وجنين والقدس وفي كل مكان على امتداد فلسطين التاريخية تستدعي قرارات فلسطينية تكون بمستوى التحديات.

ودعا "فدا" في بيان وصل "أرض كنعان"، إلى مواكبة الوحدة التي جسدها شعبنا بصموده على الأرض في نابلس وغزة وجنين والقدس وفي كل مكان بقرار سياسي فلسطيني موحد يتعاقد عليه الجميع من خلال اجتماع عاجل للأمناء العامين لكل لفصائل تدرس فيه التطورات على الأرض ويتخذ ما يلزم من قرارات تكون بمستوى الصلف والعنجهية والاجرام الإسرائيلي.

وقال البيان " تبين للقاصي والداني أن السياسة الإسرائيلية دخلت في العقد الأخير تحديدا منحنًا خطيرًا يقوم على أخذ الشعب الفلسطيني رهينة لحساباتها الانتخابية الداخلية، من جهة، ولسياسة التهجير والتطهير العرقي والتمييز والفصل العنصري التي تنتهجها، من جهة ثانية".

ثمن دعاية انتخابية

بدورها، قالت النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية منى منصور إن دماء الشهداء والجرحى هي الطريق نحو التحرير وزوال الاحتلال.

وشددت في حديث تلفزيوني، أن الاحتلال يحاول أن يعتدي على المواطنين ويرعبهم في مدن الضفة، خاصةً في البلدة القديمة بنابلس ولكن عزيمة المواطنين أقوى وأشد.

كما أكدت أن الشعب الفلسطيني بحاجة إلى حاضنة شعبية تحافظ عليه في ظل التضحيات المتواصلة.

من جهته، قال الناطق الرسمي لحركة المقاومة الشعبية في فلسطين خالد الأزبط، إن جرائم الاحتلال وامتدادها وحجمها، تؤكد نواياه المسبقة لتكون الدماء الفلسطينية هي ثمن الدعاية الانتخابية لديه.

ودعا كل أبناء الشعب الفلسطيني في كل ساحات فلسطين لإعلان حالة الاشتباك بكل الوسائل والأدوات وخاصة بالضفة المحتلة والقدس والداخل المحتل وارباك الاحتلال وتنفيذ العمليات المختلفة.

وشدد على أن عمليات الاغتيال والهدم لن ترهب الشعب الفلسطيني، حتى وإن ظن الاحتلال واهماً أن اغتيال المجاهدين والقادة يضعف عزيمة المقاومة.

وأكد أن ارتقاء المقاومين هو نقطة ولادة متجددة لآلاف المجاهدين وقوة وعزيمة نحو المضي على طريق المقاومة.

واستنكر موقف المجتمع الدولي الذي يستند الاحتلال، إما بصمته أو بتأييده لتلك الجرائم.