Menu
11:58تجديد الإداري للأسير مجدى منصور للمرة الثالثة
11:5730 أسيرًا يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الرابع
11:56تحديد موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية لشهر 9 2022 في غزة والضفة ( رابط فحص )
11:53استطلاع: 65‎%‎ من طلاب "إسرائيل" في جامعات أمريكا يؤيدون حركة مقاطعتها العالمية "BDS"
11:51مساعٍ إسرائيلية لإبعاد عائلة منفذ عملية فدائية عن القدس
11:49الاحتلال يبعد شابين عن المسجد الأقصى
11:47عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
11:45شاهد: لحظة اغتيال قناصة الاحتلال لأحد المقاومين خلال اشتباكه في مخيم جنين
11:42حركة حماس تبارك لقيادة لجان المقاومة بذكري الانطلاقة "23"
11:41أول تصريح من مجموعات عرين الأسود على أحداث جنين وهذه رسالتهم لعباس
11:40الشعبية تؤكد إسنادها للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام
11:39الاحتلال يقرر تسليم جثمان الشهيد محمد الشحام غدًا
11:38حماس: المقاومة الشاملة طريقنا للتحرير وندعو للنفير دفاعا عن الأقصى
11:36كلمة الأمين العام للجان المقاومة وذراعها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين الأخ القائد أ. أيمن الششنية ( أبو ياسر)
11:35لجان المقاومة : نتوجه بالتحية لأرواح الشهداء ولأسرانا الأبطال في سجون العدو الصهيوني ولشعبنا الفلسطيني المقاوم ولأبطال المقاومة في كل مكان في ربوع فلسطين

30 أسيرًا يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الرابع

يواصل 30 أسيرًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم الرابع على التوالي، الإضراب المفتوح عن الطعام، رفضًا لاستمرار اعتقالهم الإداري.

وذكر نادي الأسير أن 28 أسيرًا من المضربين معتقلون في سجن "عوفر"، وتم تجميعهم في 4 غرف بأحد الأقسام، فيما أن هناك أسيرًا مضربًا في سجن "النقب"، وآخر في سجن "هداريم".

وأعلن المعتقلون الإداريون المضربون عن الطعام، مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال بدرجاتها المختلفة، وذلك في سياق نضالهم ضد جريمة الاعتقال الإداريّ.

وأشار نادي الأسير إلى أن هذه الخطوة تأتي في ظل استمرار محاكم الاحتلال بدرجاتها المختلفة في ممارسة دورها التاريخي المتمثل في ترسيخ سياسة الاعتقال الإداري، التي تُنفّذ ما يصدر عن جهاز مخابرات الاحتلال "الشاباك".

وقبل عدة أيام، وجه المعتقلون الإداريون رسالة، أكدوا فيها أن مواجهة الاعتقال الإداري مستمرة، وأن ممارسات إدارة سجون الاحتلال "لم يعد يحكمها الهوس الأمني كمحرك فعليّ لدى أجهزة الاحتلال، بل باتت انتقامًا من ماضيهم".

وأعربوا في بيان تلاه رئيس نادي الأسير قدورة فارس، عن أملهم في أن تتدحرج خطوة الإضراب عن الطعام بانضمام كافة المعتقلين الإداريين لها، لتشكل حلقة في سلسلة النضال لإنهاء هذه الجريمة.

وأكدوا مشروعية مطالبهم الإنسانية والحقوقية، والمتمثلة في "هواء نقي، وسماء بلا قضبان، ومساحة حرية، ولقاء عائليّ على مائدة"، في وقت يسعى فيه الاحتلال سلخهم عن واقعهم الاجتماعيّ، ودورهم الوطنيّ والإنسانيّ، وتحويلهم لركام.

وكانت اللجنة الوطنية والنضالية لإسناد الحركة الاسيرة أعلنت، أمس الثلاثاء، عن البدء في برنامج دعم واسناد للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام، يتمثل بالشروع في نصب خيام اعتصام في المدن الرئيسة في كافة المحافظات.

وتأتي هذه الخطوة في ظل استمرار الاحتلال تصعيده لعمليات الاعتقال الإداريّ، واتساع دائرة الاستهداف، إذ تجاوز عدد المعتقلين الإداريين في السجون الإسرائيلية 760 معتقلًا إداريًا بينهم أطفال ونساء، وكبار في السّن، ومرضى.

يشار إلى أنّ 80% من المعتقلين الإداريين هم أسرى سابقون أمضوا سنوات في سجون الاحتلال، وجل عمليات الاعتقال التي تعرضوا لها كانت اعتقالات إداريّة.