Menu
11:12اتحاد الصحفيين العرب يدين العدوان الإسرائيلي على غزة
11:10كشف "تنسيقات مصرية" للسفر عبر معبر رفح غداً
11:08"التشريعي" يدعو المؤسسات الحقوقية لتوثيق جرائم الاحتلال الأخيرة في غزة
11:01عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية
11:00148 يومًا على إضراب المعتقل عواودة
10:59اعتقال شابين خلال اقتحام حي عين منجد برام الله
10:55البيرو تدين العدوان الإسرائيلي على غزة
10:53ناشطون ينتقدون "انستغرام" لحظره نشر صورة الشهيدة آلاء قدوم
10:53الاحتلال يعيد فتح الطرق في غلاف غزة ويستأنف حركة القطارات
10:50مواجهات مع الاحتلال ببلدة سلوان
10:50الاحتلال يقرر فتح المعابر مع غزة جزئيًا
10:49قوات الاحتلال تعتقل 13 فلسطينيًّا من الضفة
10:48بعد إغلاقه لستة أيام.. بدء إدخال وقود الكهرباء لغزة عبر كرم أبو سالم
10:46أسعار صرف العملات مقابل الشيكل
10:45حالة الطقس: أجواء حارة الى شديدة الحرارة

"التشريعي" يدعو المؤسسات الحقوقية لتوثيق جرائم الاحتلال الأخيرة في غزة

دعت رئاسة المجلس التشريعي، الاثنين، المؤسسات الحقوقية المحلية والعربية والدولية إلى توثيق جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه الأخير على قطاع غزة، والعمل على محاكمة قادته أمام المحاكم الدولية.

وثمنت رئاسة المجلس، في تصريح صحفي، مواقف الدول التي أدانت العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، داعية لبذل خطوات عملية في اتجاه لجم الاحتلال عن ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الاسلامية والمسيحية.

وطالبت الدول العربية والإسلامية بوقف الهرولة نحو التطبيع الذي يشجع الاحتلال على ارتكاب الجرائم غير المسبوقة بحق الأرض والإنسان والمقدسات.

وأكدت على أن "المقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني وفق القانون الدولي، وهي موحدة في خندق واحد حتى تحرير فلسطين"، موجهة التحية لأبناء شعبنا في كل أماكن تواجده الذي يواجه بصموده وإرادته الصلبة إجرام الاحتلال وإرهابه، معربة عن تقديرها لجهود جميع الطواقم الحكومية في غزة التي عملت تحت القصف لخدمة وإسناد أبناء شعبنا رغم الحصار وضعف الإمكانيات.

وأسفر العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة والذي استمر ثلاثة أيام عن استشهاد 44 مواطنا، بينهم 15 طفلاً و4 نساء، وإصابة 360 بجراح مختلفة، وفق الحصيلة الرسمية التي أعلنتها وزارة الصحة.

وتوصلت مصر لتفاهمات بين حركة الجهاد الإسلامي و"إسرائيل" ودعت إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل اعتبارًا من الساعة 23:30 بتوقيت فلسطين من مساء يوم الأحد 7 آب/أغسطس الجاري

وشمل الاتفاق، أن تبذل مصر جهودها للإفراج عن الأسير خليل العواودة ونقله للعلاج وكذلك العمل على الإفراج عن الأسير بسام السعدي في أقرب وقت ممكن، وذلك وفق ما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.