Menu
12:51178 مستوطنًا يقتحمون الأقصى.. ودعوات للحشد وشد الرحال غدًا
12:50الشعبية: تمويل الإمارات بناء ملعب للاحتلال انغماس في وحل التطبيع
12:49"دائرة اللاجئين": أونروا مجددًا في بؤرة استهداف الاحتلال
12:48عزام: غزة تقلق العدو والمقاومة فيها مستهدفة وهناك محاولات للتشويش عليها
12:47الأسير محمد أبو طبيخ يدخل عامه الـ21 بسجون الاحتلال
12:46المعتقلان عواودة وريان يواجهان الموت في سجن "الرملة"
12:46نقابة الموظفين بغزة تتحدث عن نسبة صرف وراتب موظفي القطاع
12:45وزارة الصحة توجه رسالة هامة للمواطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة
12:10التعليم تعلن موعد وآلية التسجيل للدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة
12:00عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
11:27الشرطة بغزة تحذر مجددًا من إطلاق النار احتفالًا بنتائج الثانوية العامة
11:25انخفاض أسعار الوقود في "دولة" الاحتلال مطلع الشهر المقبل
11:20بالأرقام.. خسائر قطاع الدواجن بغزة منذ بداية يوليو
11:19مالية غزة تنشر إحصائية عمل دوائر الجمارك بالمعابر خلال أمس
10:40ضبط 500 شريحة اتصال إسرائيلية في محافظة رام الله والبيرة

المعتقلان عواودة وريان يواجهان الموت في سجن "الرملة"

أكّد نادي الأسير أنّ المعتقلين خليل عواودة ورائد ريان، المضربين عن الطعام، يواجهان الموت في سجن "الرملة"، وأنّ المخاطر على مصيرهما تتصاعد، مع استمرار تعنت سلطات الاحتلال، ورفضها الاستجابة لمطلبهما، المتمثل بإنهاء اعتقالهما الإداريّ.

وأوضح النادي، في بيان يوم الخميس، أن أجهزة الاحتلال تمارس ضغوطًا كبيرة على الأسرى الذين شرعوا بإضراب عن الطعام إسنادًا لهما، وتعزلهم وتتجاهل مطالبهم في هذه القضية.

وأشار إلى أنّ المعطيات الراهنّة تؤكّد مستوى المخاطر التي تحيط بقضية المعتقلين المضربين، وبتجربة الإضراب عن الطعام، إنّ لم يكن هناك تدخل حاسم وعاجل.

وأضاف أنّه لم يعد مستبعدًا أنّ يكون هناك قرار بقتل عواودة وريان، فسابقًا لم نشهد هذه الكثافة في التحولات الراهنّة في قضية الإضراب، خاصّة فيما يتعلق بتعمد الاحتلال باحتجاز المضربين عن الطعام في سجن "الرملة" وعزلهم، بعد مرور أشهر على الإضراب.

وبين أن عملية نقلهم المتكرر إلى المستشفيات المدنية، وإعادتهم إلى سجن "الرملة"، تحولت أداة تنكيل ممنهجة، وأصبح مطلب نقلهما إلى المستشفى يحتاج إلى معركة إضافية.

وشدد على أنّ هذا الإضراب هو استمرار لمسيرة خاضها العشرات من المعتقلين الإداريين على مدار السنوات الماضية، ويتطلب اليوم حماية هذه المسيرة، وهذه التجربة وإعادة تقييمها.

والمعتقل عواودة (40 عامًا) من بلدة إذنا في الخليل يواصل إضرابه عن الطعام بعد أن استأنفه في الـ2/7/2022، وكان علّقه في وقت سابق بعد 111 يومًا من الإضراب، استنادًا على وعود بالإفراج عنه، إلا أنّ الاحتلال نكث بوعده، وأصدر بحقّه أمر اعتقال إداريّ جديد لمدة أربعة أشهر.

وأما المعتقل ريان (28 عامًا) فهو من بلدة بيت دقو في القدس، مضرب عن الطعام منذ 113 يومًا على التوالي، وهو يواجه ظروفًا صحية صعبة، ورغم تردي وضعه الصحي فإن الإدارة تحاول مرارًا التنكيل به عن طريق التفتيشات المستمرة.

وريان معتقل إداريّ منذ 3/11/2021، وصدر بحقّه أمر اعتقال إداريّ لمدة ستة أشهر، وتم تجديد الأمر له للمرة الثانية لمدة 6 أشهر، علمًا أنّه معتقل سابق أمضى ما يقارب 21 شهرًا رهن الاعتقال الإداريّ.