Menu
14:53معروف يكشف موعد تحديد نسبة صرف رواتب موظفي غزة
14:52جرائم إطلاق النار مستمرة بالداخل المحتل.. قتيلان في اللد وعسفيا
14:51الداخلية بغزة تكشف استعداداتها لمواجهة إطلاق النار خلال نتائج توجيهي
14:50الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري لقيادي في حماس
14:49دعوات لأوسع مشاركة بجمعة "القدس عربية إسلامية" بالأقصى
14:48إلقاء عبوة ناسفة تجاه موقع عسكري شمال الضفة
14:47منتدى الإعلاميين يطالب بحماية الصحفي الريماوي
14:46الاحتلال يتهم مقدسيًا بالعمل مع "حماس" في تركيا
14:24قوات الاحتلال تسلم جثمان الشهيد رفيق غنام من جبع
14:23عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية
14:22"الأسرى": استمرار الانتهاكات الطبية بحق المعتقلين
14:18"الشعبية" تدعو لأوسع حملة دعم وإسناد للأسير أبو غلمة
14:17المصادقة على خطة لبناء 1446 وحدة استيطانية جنوبي القدس
14:16"المرور" بغزة: 4 إصابات في 7 حوادث سير خلال 24 ساعة
14:15التشريعي يناقش قانون الصناعة وقضايا أخرى

الداخلية بغزة تكشف استعداداتها لمواجهة إطلاق النار خلال نتائج توجيهي

كشفت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة إياد البزم، الأربعاء،  عن استعداداتها لمواجهة ظاهرة إطلاق النار خلال إعلان نتائج الثانوية العامة "توجيهي 2022" يوم السبت المقبل.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم لإذاعة "صوت الأقصى"، إننا سنكون يوم السبت المقبل مع إعلان نتائج الثانوية العامة، آملا أن يعبر المواطنون عن فرحتهم بعيداً عن استخدام السلاح والمفرقعات.

وأضاف، "نبذل جهوداً مُركزة في السنوات الأخيرة من أجل القضاء نهائياً على ظاهرة إطلاق النار خارج إطار القانون، ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين"

وأشار البزم إلى وكيل الوزارة ناصر مصلح أصدر توجيهات  للأجهزة المختصة بتكثيف متابعة مطلقي النار خلال إعلان نتائج توجيهي 2022، مؤكدا عدم وجود تهاون على الإطلاق في الأمر.

وأوضح أن العامين الماضيين شهدا تميّزاً بخلو مظاهر الاحتفال بنتائج الثانوية العامة من إطلاق النار واستخدام السلاح، مضيفا أننا "حققنا تقدماً كبيراً نبني عليه هذا العام؛ حتى لا نعود للوراء".

ولفت البزم إلى أن الشرطة والأجهزة الأمنية تُكثف جهودها وإجراءاتها في متابعة هذه الحالة، والأمر لا يقتصر على الاحتفالات بل جميع حالات استخدام السلاح خارج إطار القانون، كالشجارات والأفراح وغيرها.

ونوه إلى أن حالات إطلاق النار خارج إطار القانون محدودة، لكننا نُواصل العمل من أجل القضاء كلياً على هذا السلوك المُشين.

وبيّن المتحدث باسم الداخلية أن المباحث العامة أوقفت ثلاثة أشخاص أطلقوا النار خارج إطار القانون أثناء استقبال حجاج ومسافرين خلال الأيام الماضية، وتمت إحالتهم للنيابة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، كما تمت مصادرة قطعتي سلاح بشكل نهائي.

وتابع، "نتواصل مع جميع فئات المجتمع، والشخصيات الاعتبارية والفصائل والنخب، وعقدنا اجتماعاً مع منسقي الفصائل والحالات العسكرية كافة؛ للتأكيد على حرمة إطلاق النار خارج إطار القانون وعدم استخدام السلاح التابع للمقاومة في أية مناسبة أو شجار عائلي، ونجد تعاوناً كبيراً من الفصائل بهذا الخصوص".

وأفاد البزم، بوجود اتفاق مع الفصائل على رفع الغطاء التنظيمي عن كل من يستخدم السلاح ويطلق النار خارج إطار القانون.

واستطرد، "الأمر لا يتعلق فقط بإطلاق الرصاص، بل استخدام المفرقعات أيضاً أمر مزعج ويُروع المواطنين، وهناك من تعرض لإصابات وبتر في الأصابع وأضرار وحروق من جراء استخدامها".

ولفت البزم إلى أن المفرقعات المصنعة محلياً خطيرة ولها أضرار بليغة والشرطة تلاحق كل من يقوم بتصنيعها وترويجها، داعيا المواطنين لعدم استخدامها حفاظاً على سلامتهم وعلى حالة الأمن والسكينة.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم في فلسطين يوم السبت المقبل 30 يوليو/ تموز نتائج الثانوية العامة "توجيهي 2022" بتمام الساعة التاسعة صباحا، وسط ترقب كبير من الطلبة وأهاليهم.