Menu
11:53رابط فحص شيكات الشؤون 2022 برقم الهوية من وزارة التنمية الاجتماعية في فلسطين
11:52نقابة أمريكية تصّوت لقرار يُوفر الحماية لمعلمين يُدرسون قضية فلسطين
11:51187 يومًا على مقاطعة المعتقلين الإداريين لمحاكم الاحتلال
11:50"التنمية" تعلن صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية اليوم
11:49شركة أمريكية ترفع قضية لمنع بيع منتجاتها في المستوطنات
11:47شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في جنين
11:39الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في سلواد
11:38أسعار صرف العملات مقابل الشيكل
11:37حالة الطقس: أجواء حارة لعدة أيام
11:28لجان المقاومة : تنعى شهيد لقمة العيش العامل " أحمد حرب عياد " الذي ارتقى إثر اعتداء جيش الإرهاب والقتل الصهيوني عليه
10:26محاولات من عدة أطراف عرقلة عودة أهالي مخيم اليرموك
10:23النائب سلامة: تسليم السلطة الرصاصة التي قتلت بها أبو عاقلة لأمريكا بيع لدمائها مقابل تسهيلات
10:22جلسة للنظر بطلب الإفراج المبكر عن الأسير الشوبكي اليوم
10:20تأجيل البت في تمديد عزل الأسير أحمد مناصرة دون تحديد موعد
10:19مفتش الشرطة الإسرائيلية يحذر من انهيارها

نقابة أمريكية تصّوت لقرار يُوفر الحماية لمعلمين يُدرسون قضية فلسطين

صوت المؤتمر العام للنقابة الوطنية للمعلمين الأمريكيين، لصالح قرار يوفر الحماية والدعم للمعلمين الذين يدرسون أو يثقفون الجماهير عن القضية الفلسطينية.

وينص القرار رقم 13 الذي أقره مؤتمر عام النقابة المنعقد في مدينة شيكاغو بين الثالث والسادس من الشهر الحالي على أن النقابة ستوفر الدعم لكل معلم يقوم بالتعليم والتثقيف عن تاريخ الشعب الفلسطيني وقضاياه بما يشمل تقديم برنامج محدد لحماية المعلمين عندما يتعرضون لهجوم.

ويعتبر القرار الذي صوت لصالحه 60% من أعضاء المؤتمر اعترافًا ضمنيًا من النقابة بتعرض المعلمين الأمريكيين من أنصار الحق الفلسطيني لهجمات متعددة تتطلب توفير الحماية لهم.

وصوت المؤتمر لصالح إحالة قرار آخر للجنة التنفيذية للنقابة للبت فيه يقترح أن يتم تثقيف المعلمين والجمهور بشأن الوضع الفلسطيني وسياسات الفصل العنصري الاسرائيلية واستخدام مصادر مثل تقرير منظمات العفو الدولية و"هيومن رايتس ووتش" كمراجع.

وتم التصويت ضد بند ثالث وهو البند التاسع على جدول الأعمال ويقترح دعم النقابة وترويجها للحقوق والرواية الفلسطينية للأحداث وإتاحة مصادر لتعليمها للطلاب وللتثقيف حولها.

ونقابة المعلمين الأمريكيين الوطنية هي كبرى النقابات الأمريكية، ويبلغ عدد أعضاءها ما يزيد عن ثلاثة ملايين معلم.

يذكر أن منظمات تابعة للوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة شنت حملة علاقات عامة وتواصل بين أعضاء المؤتمر لدفعهم للتصويت لصالح رفض هذه القرارات.

وفي السياق نفسه، اعتبرت نقابة الصحفيين اليهود الأمريكية القرارات الثلاث بانها تغذي ما أسمته "معاداة السامية" وتجعل من المدارس بيئة غير آمنة للمدرسين والطلبة اليهود.

وعلى مدار العشر سنوات الماضية، قدم أنصار الحق الفلسطيني قرارات لمؤتمرات النقابة لصالح الحق الفلسطيني ومقاطعة "إسرائيل"، وهذه هي المرة الاولى التي يتم فيها تبني قرار إيجابي لصالح الحق الفلسطيني.