Menu
10:23النائب سلامة: تسليم السلطة الرصاصة التي قتلت بها أبو عاقلة لأمريكا بيع لدمائها مقابل تسهيلات
10:22جلسة للنظر بطلب الإفراج المبكر عن الأسير الشوبكي اليوم
10:20تأجيل البت في تمديد عزل الأسير أحمد مناصرة دون تحديد موعد
10:19مفتش الشرطة الإسرائيلية يحذر من انهيارها
10:15"حماس": تسليم السلطة الرصاصة للأمريكان خطيئة وتواطؤ تام مع قتلة الصحفية أبو عاقلة
09:13شرطة الاحتلال تقتل شابًا وتصيب آخر وتعتقله بالداخل
09:12الاحتلال يجرف أراض بمحيط حاجز نعلين
09:11المرور بغزة: 3 إصابات بـ 12 حادث سير خلال 24 ساعة الماضية
09:07منظمات بأمريكا: تقرير خارجيتها بشأن أبو عاقلة سياسي أمني بامتياز
09:03ارتياح للكيان الصهيوني من نتائج التحقيق في استشهاد أبو عاقلة
09:02الاحتلال يُمدد الاعتقال الإداري لأسيرين مقدسيين
08:5931 عضو كونغرس يطالبون بالضغط على الاحتلال لوقف الاستيطان بـ E1""
08:56عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة
08:55الاحتلال يُجدد الإداري للأسير سفيان المقدادي للمرة الثانية
08:53المعتقلون الإداريون يُقاطعون محاكم الاحتلال لليوم الـ186

"حماس": تسليم السلطة الرصاصة للأمريكان خطيئة وتواطؤ تام مع قتلة الصحفية أبو عاقلة

أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الثلاثاء، تسليم السلطة الفلسطينية الرصاصة التي قتلت بها الصحفية شيرين أبو عاقلة للإدارة الأمريكية.

وقال الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع  في تصريح وصل وكالة "أرض كنعان"، "إن هذه الخطوة جريمة وطنية، وخطيئة كبرى، وتواطؤ تام مع الاحتلال المجرم".

وأضاف "لقد بات واضحاً حجم هذه الفضيحة وما تسببت به من إهانة للكرامة الوطنية ومساعدتها المؤكدة للاحتلال في محاولاته المستميتة للتملص من المسؤولية والتنصل من جريمته البشعة والإفشال المتعمد لجهود محاكمة العدو ومحاسبته على جريمته".

وبيّن الناطق باسم "حماس" أن هذه الخطوة من السلطة تمثل من جديد إدارة للظهر لكل المواقف العالمية الرسمية وغير الرسمية التي عبرت عن إدانتها للاحتلال وجريمته وتعاطفها مع شعبنا وكفاحه. 

وشدد القانوع على أن استمرار الرهان على الموقف الأمريكي المنحاز للعدو المعلوم سلفاً لأصغر طفل فلسطيني يمثل عبثاً وصبيانية سياسية.

وتابع "على السلطة والفريق المتنفذ فيها أن يديروا صفقاتهم الخاصة بعيداً عن الاستهتار بالحقوق الوطنية، واستخدام الدم الفلسطيني ثمنا للمقايضة".

ودعا القانوع الهيئات الحقوقية كافة إلى مواصلة العمل من أجل تقديم العدو الجاني إلى العدالة، وعدم الالتفات إلى سلوك السلطة المتوقع سلفاً.

وتسلّمت الولايات المتحدة، يوم السبت، الرصاصة التي أدت إلى استشهاد الصحفية أبو عاقلة، من السلطة الفلسطينية بغرض إجراء تحقيق بشأن الجهة التي تسببت في استشهادها.

ورجّح تحقيق أمريكي، الاثنين، استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة في 11 مايو/ أيار الماضي، بإطلاق نار من مواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المتحدث بلسان الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان: "بعد تحليل جنائي مفصل للغاية، لم يتمكن فاحصو الطرف الثالث المستقلون، كجزء من عملية أشرف عليها منسق الأمن الأمريكي مايكل فينزل، من التوصل إلى نتيجة نهائية فيما يتعلق بأصل الرصاصة التي قتلت الصحفية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة".

وفي 11 مايو/ أيار الماضي، استشهدت شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة "الجزيرة" القطرية، برصاصة في الرأس أثناء تغطيتها اقتحام للجيش الإسرائيلي بمدينة جنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة.