Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!
مشير المصري

مشير المصري من عمان: حق العودة مقدس لا يقبل التفريط

أرض كنعان / وكالات / شارك آلاف الأردنيين في المهرجان الجماهيري الذي اقامته الحركة الاسلامية في منطقة حي نزال تحت شعار "لبيك يا أقصى" بمشاركة شخصيات وفرق فنية عربية وإسلامية من داخل الاردن وخارجه ، وأجمع المتحدثون ان بشائر الربيع العربي جعلت تحرير الاقصى اقرب من اي وقت مضى".

وقال ضيف المهرجان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس مشير المصري مخاطبا الجماهير في المهرجان "إن حق العودة مقدس لا يقبل التفريط أو التفاوض أو المساومة" ، مؤكدا أن حماس ترفض رفضا قاطعا فكرة الوطن البديل"، مشيرا إلى "أنه لا بديل عن حق العودة إلا بالعودة إلى كل فلسطين من بحرها إلى نهرها".

وشدد على أن حماس لا تعترف "بالكيان المغتصب"، مشيرا إلى "قضية الأسرى التي اعتبرها من أولويات حركة حماس وأم الثوابت لديها، مبرقاً بأحر التهاني والتحيات إلى الابطال الأسرى من خلف القضبان الصهيونية".

وأكد المصري أن كتائب القسام التي حررت 1000 أسير من الأسرى الفلسطينيين، قادرة على تحرير باقي الاسرى الذين يصل عددهم إلى 6 آلاف أسير رغم أنف قادة الاحتلال وعملائه".

وحول الموضوع السوري قال المصري " أن حماس مع إرادة الشعوب الثائرة ونؤكد على دعمنا ووقوفنا بجانب الشعب السوري المجاهد وأؤكد على ضرورة الاستجابة للخضوع لارادته بالعدالة والحرية والديمقراطية ووقف نزف الدم السوري والفلسطيني".

وأعلن المصري عن وصول عدد الشهداء الفلسطينيين في سوريا الى 500 شهيد فلسطيني في سوريا".

وقال المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين الدكتور همام سعيد إن "هذه الجماهير من بشائر النصر، وإذا كنا نقول في شعارنا اليوم لبيك يا اقصى فإننا قادمون غدا بإذن الله ".

ووجه سعيد عددا من الرسائل "الرسالة الاولى إلى الضفة المحتلة في فلسطين ..فما زمان اولى بالانتفاضة منها الآن فيا ابناء فلسطين ثوروا لاقصاكم ولاجل دينكم".

وتابع "الرسالة الثانية لحكام العرب والمسلمين سيما من نستبشر بهم الخير خاصة مصر وتركيا ها هو الاقصى يعتدى عليه فما انتم فاعلون".

وقال سعيد "وعما قريب سيكون الوعد لتحرير الاقصى من براثن اليهود المغتصبينن والنصر قريب والفتح قريب وما هذا الربيع العربي الا بداية لفيالق النصر وليعلم اليهود بان نهايتهم قادمة، وتحرير الاقصى بات وشيكا من اي وقت مضى".

وقال الداعية المصري رجب زكي "أن المسجد الاقصى في ذمة المسلمين كافة، لذلك لا بد من تقديم الارواح والدماء والاموال في سبيل تحريره"، مشددا على "أن قدسية المسجد وطهره لا ولن تهون في عيون المسلمين".

 وتحدث الشيخ عن تجربته في الثورة المصرية مشيرا إلى "ان الشعب المصري سيكون في مقدمة الزحوف لتحرير الاقصى".

وهتفت الحشود هتافات تحيي الاقصى واهل القدس: "في سبيل الله قمنا نبتغي رفع اللواء فليعد للدين مجده وليعد للاقصى عزه او ترق منها الدماء، لبيك يا أقصى ، فلسطين أرض الاسراء كلنا لها فداء، يا اقصانا لا تهتم احنا بنعشق لون الدم، تحيا لكتائب عز الدين، من نزال تحية الى مصر الابية، من نزال تحية لمرسي وهنية".

وكان الدكتور محمد رمان المتحدث باسم الحركة الاسلامية في منطقة نزال قد رحب الحضور في الكلمة الاولى خاصة ضيوف الاردن من فلسطين ومصر مشددا على ان الحركة الاسلامية لا يمكن ان تنسى الاقصى وهو في مقدمة اولوياتها".

وأنشدت فرقة الوعد من لبنان وفرقة الحنين من الاردن عددا من الاناشيد الحماسية التي مجدت المقاومة والشهداء والأقصى.

كما القى الشاعر سامر عيسى عددا من قصائد المقاومة التي اشادت بالثورة على الظلم والظالمين.