Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

أبو مازن سيلتقي كيري خلال يومين في رام الله أو عمان

أرض كنعان/ وكالات/ قال وزير الخارجية رياض المالكي ان الرئيس محمود عباس سيلتقي جون كيري خلال اليومين القادمين, وسط تشاؤم بعدم حصول الوزير الامريكي على اي جديد فيما يتعلق بموقف اسرائيل من عودة المفاوضات .

وأضاف المالكي  وهو في طريقه للمشاركة بمؤتمر المانحين لتمويل الخطة الاستراتيجية لتطوير وتنمية مدينة القدس الشريف، المزمع عقده في العاصمة الآذرية، باكو، الثلاثاء المقبل "ان الرئيس سيجتمع مع كيري اما في رام الله او الاردن ....ولم يرشح حتى الان اي تجاوب من قبل اسرائيل مع جهود الوزير الامريكي.".

وأوضح المالكي ان الرئيس سيستمع من كيري لاخر التطورات الجديدة التي يقوم بها لتحريك عملية السلام، خاصة مدى تجاوب الجانب الاسرائيلي مع ما يقوم به .

وحول مؤتمر المانحين لتمويل الخطة الاستراتيجية لتطوير وتنمية مدينة القدس الشريف، قال المالكي، ان الاتصالات التي اجراها الرئيس ووزارة الخارجية مع منظمة التعاون الاسلامي بتنفيذ القرار الصادر عن الدورة 12 لمؤتمر القمة الإسلامي التي عقدت في القاهرة في شهر فبراير 2013 من اجل دعم مدينة القدس.

وأضاف وزير الخارجية ان القرارات التي اقرت سيعمل خلال المؤتمر لتنفذيها عمليا من خلال مطالبة الدول الاسلامية المقتدرة جمع المبلغ وهو 500 مليون دولار ...منظمة التعاون سوف تدير الخطة وسوف يتم الاتفاق على كيفية تحويل الاموال عبر الصناديق الاسلامية.

يذكر ان منظمة التعاون الإسلامي أعلنت طرح حزمة مشاريع مقترحة لتطوير وتنمية 12 قطاعا في مدينة القدس الشريف، يبلغ إجمالي تكلفتها حوالي 500 مليون دولار.

وأعلنت المنظمة، التي تتخذ من جدة السعودية مقراً، في بيان أمس أنها تعتزم تقديم ورقة بالمشاريع المقترحة إلى مؤتمر المانحين لتمويل الخطة الاستراتيجية لتطوير وتنمية مدينة القدس الشريف المزمع عقده في العاصمة الأذربيجانية باكو الثلاثاء المقبل.