Menu
21:10مستوطنون يقررون إقامة مسيرة أعلام بالقدس المحتلة غدا الأربعاء
20:54"فدائي" الشواطئ يفوز على نجوم الجنوب وديًا
20:52بالفيديو: القسام تعرض مشاهد من تصديها للطيران الإسرائيلي بسماء غزة
20:50الاحتلال يعتقل شابًا من شرق القدس
20:49حماس: الاحتلال يسعى لتزوير حقيقة ما يحدث بالقدس
20:45الشيخ صلاح: الأقصى حق إسلامي فلسطيني لا يقبل المشاركة ولا التقسيم
20:43اجتماع طارئ للفصائل بغزة بمشاركة السنوار
20:42محكمة الاحتلال تمدد اعتقال 3 شبان من أم الفحم
20:40لليوم الثاني.. مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الإبراهيمي وينظمن حفلات صاخبة
20:343 إصابات بجريمتي طعن وإطلاق نار في الداخل
20:32مصدر: حماس والجهاد تلقتا 150 مكالمة خلال 48 ساعة لـ"تطويق الأحداث"
20:31آلاف المستوطنين يشاركون في مسيرة ضخمة شمالي نابلس
20:29الاحتجاجات بالداخل تتصاعد دفاعًا عن الأقصى وحملة الاعتقالات تشتد
20:24"الإرباك الصوتي".. أسلوب جديد يُرعب مقتحمي الأقصى
20:23المعتقلان عواودة وريان يواصلان إضرابهما عن الطعام

حماس: الاحتلال يسعى لتزوير حقيقة ما يحدث بالقدس

اتهمت الناطق باسم حركة حماس جهاد طه الاحتلال الإسرائيلي بالسعي لتزوير حقيقة ما يحصل من انتهاك صارخ وسافر لحقوق أبناء شعبنا في مدينة القدس المحتلة.

وأشار طه في تصريح صحفي تلقت وكالة "أرض كنعان" نسخة عنه إلى اتهام رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت لحركة حماس بتصعيد الأوضاع في القدس، والتحريض عليها عبر وسائل الإعلام".

ولفت إلى أن هذا يأتي بالتزامن مع اعتداء قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين على المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة، والتشويش على حرية أبناء شعبنا الفلسطيني في ممارسة شعائرهم التعبدية في شهر رمضان المبارك.

وأوضح طه أن "تصريح بينيت يأتي للتغطية على فشل حكومته الإعلامي، وخسارة معركة الرواية أمام الرأي العام العالمي الذي بات زاهدا في البضاعة الكاسدة التي يسعى الاحتلال لترويجها عن حقيقة ما يحصل في المدينة المقدسة".

وقال "في المقابل تعطي مؤشرات إيجابية عن نجاح شعبنا الفلسطيني ومقاومته الحية في إقناع المجتمع الدولي بمظلوميته التي يواجهها أمام أسوأ احتلال في التاريخ، يسرق الأرض، وينتهك المقدسات، ويغتصب الحقوق، وأخيرا يحاول تزوير الواقع بأضاليل وأكاذيب ليس لها رصيد من الواقع".

وأوضح طه أن "اتهام الاحتلال عبر رئيس حكومته لحماس بالتحريض على استمرار الاحتجاجات في القدس إنما يأتي في سياق تنصله من عدوانه على شعبنا الفلسطيني، ولا سيما في القدس، ويدلل على تخبطه وفشله في تقديم روايته للعالم".

ورأى أنه "يؤكد مصداقية ورواية شعبنا الفلسطيني أمام المجتمع الدولي، وتغلبها على الرواية الصهيونية المزيفة التي تسعى دائماً إلى قلب الحقائق".

ووفق طه "فإن ما تقوم به حماس ومعها كل فصائل المقاومة، وأبناء شعبنا، إنما هو واجب وطني وديني للذود عن حياض هذه المدينة المقدسة، وهو وسام شرف لنا جميعا، نفخر به، ولا نتراجع عنه".

ودعا طه "المؤسسات الإعلامية والحقوقية الدولية، إلى مواصلة دورها في فضح جرائم الاحتلال بحق شعبنا ومقدساتنا وأسرانا في سجونه، واعتماد الرواية الفلسطينية، وعدم تداول أضاليل الاحتلال وأكاذيبه التي تفتقد للمصداقية، بل إن الحقائق على الأرض تفندها، وتدحضها".