Menu
18:11الاتحاد الأوروبي يطالب بالتحقيق في جريمة قتل الشهيدة السباتين
18:07أبو بكر يطالب المنظومة الدولية بوضع حد لتطرف القضاء الاسرائيلي
18:04للمرة الثانية.. شبان يحطمون محتويات قبر يوسف بنابلس
18:02تجديد الإداري للأسير صلاح زغير للمرة الثانية
18:00الهدمي يحذر من تصاعد اعتداءات الاحتلال على المقدسيين
17:57النخالة: المقاومة مقبلة على معركة مع العدو في شهر رمضان
17:55اعتقال 16 مواطنًا خلال مداهمات واسعة بنابلس
17:54أسعار صرف العملات مقابل الشيكل
21:32الاحتلال يهدد باجتياح جنين لاعتقال عائلة منفذ عملية "تل أبيب" رعد حازم
21:03مستوطنون يقطعون الطرق في محيط نابلس
21:24لجان المقاومة : تبارك عملية الطعن البطولية بالقرب من الحرم الإبراهيمي بالخليل وتعتبرها ردا طبيعياً على جرائم العدو الصهيوني المتواصلة
21:22المنفذ "يهودي".. الكشف عن تفاصيل جديدة حول حدث عسقلان
21:19بالفيديو: استشهاد فتاة فلسطينية برصاص الاحتلال قرب الحرم الإبراهيمي بالخليل
21:18بالفيديو والصور: قوة خاصة تفشل باغتيال شقيق منفذ عملية تل أبيب في جنين
21:16صحيفة عبرية: العمليات الأخيرة تكشف فشل أجهزة الأمن والجيش

أبو بكر يطالب المنظومة الدولية بوضع حد لتطرف القضاء الاسرائيلي

طالب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، يوم الاثنين، المنظومة القضائية الدولية والمؤسسات القانونية والحقوقية، بالتحرك الفوري لوضع حد للتطرف القضائي الاسرائيلي، الذي يتجاوز كل يوم أخلاقيات ومبادئ العمل القضائي العالمي بكل مسمياته وتشكيلاته.

وقال أبو بكر في تصريح صحفي: إن "قرار ما تسمى المحكمة العليا الاسرائيلية، بإعطاء الحق لعائلات القتلى الإسرائيليين بمطالبة السلطة بتعويضات مالية من خلال رفع قضايا في محاكم الاحتلال، ما هي إلا محاولة بائسة لردع الشعب الفلسطيني وقيادته".

وأضاف أنها تمثل أيضًا فرصة حقيقية لسرقة المزيد من أموال شعبنا تحت ذرائع وحجج واهية لا علاقة لها بالواقع ولا المنطق، وذلك كون الجلاد يسعى لكي يكون الضحية.

وذكر أن هذا القرار يأتي في سياق استمرار "إسرائيل" بكل مكوناتها، وفي مقدمتها الجهاز القضائي الاسرائيلي، بالتنكيل بأبناء الشعب الفلسطيني، واستهداف ظروفه الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والحياتية، والسعي الدائم لفرض أمر واقع جديد يتماشى مع أصوات المتطرفين السياسيين والعسكريين الإسرائيليين.

وأكد أن كل الأحداث على الساحة الفلسطينية سببها الاحتلال، وان جرائم جنوده الذين يقتحمون المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، يقتلون ويعتقلون ويهدمون البيوت ويخربوها، وينكلون بالشيخ و الطفل وكل من يجدوه امامهم، ستقابل بالمزيد من النضال والتضحيات.

وشدد أبو بكر على أن الشعب الفلسطيني سئم من هذا الاحتلال ومن خلفه الصمت الدولي القاتل، وأن الحل الوحيد فقط أن يترك للشعب تقرير مصيره.