Menu
14:59الهيئة تطالب بتوفير الحماية لـ160 طفلًا بسجون الاحتلال
14:56محكمة الاحتلال ترفض استئناف ضد اعتقال شقيقين من عرابة
14:52مستوطنون يدمرون محاصيل القمح والشعير بالأغوار
14:48أغلق ما يزيد عن 52 مؤسسة... لماذا يُحارب الاحتلال المؤسسات الفلسطينية في القدس؟
14:44جيش الاحتلال: خطر "المدن المختلطة" أكبر من إيران
14:41"التنمية" بغزة تتحدث" عن مستحقي الـ100 دولار والمساعدات الرمضانية
14:39قلق حقوقي من طرد فرنسا لاجئين غير أوروبيين لإيواء أوكرانيين
14:37في يومهم.. الأطفال الفلسطينيون في دائرة الاستهداف الإسرائيلي
14:33أوقاف غزة توزع ألفي طرد غذائي على أسر متعففة
14:3134 شهيدًا فلسطينيًا في الربع الأول من 2022
14:30الأوقاف: 20 اقتحامًا للأقصى و47 منعًا للآذان بالإبراهيمي في مارس
14:28مستوطنون يواصلون إنشاء بؤرة استيطانية في الأغوار
14:26الأسرى الإداريون يُقاطعون محاكم الاحتلال منذ 95 يومًا
14:25الاحتلال اعتقل أكثر من 9000 طفل منذ عام 2015
14:21"حماس": استمرار الاحتلال باعتقال الأطفال وتعذيبهم جرائم دولية

الهيئة تطالب بتوفير الحماية لـ160 طفلًا بسجون الاحتلال

طالبت هيئة شؤون الأسرى والمحررين مؤسسات المجتمع الدولي وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" بتوفير الحماية للأسرى القصر في سجون الاحتلال الإسرائيلي والبالغ عددهم 160 طفلًا.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي الثلاثاء لمناسبة يوم الطفل الفلسطيني أنه في اليوم الذي تم إقراره والمصادقة عليه ليكون يوماً مخصصاً للاحتفال بالطفل الفلسطيني ونشر الفرح والسعادة من أجله، والذي يصادف الخامس من نيسان من كل عام، يواصل الاحتلال الإسرائيلي التنغيص على أطفال فلسطين وسلب حريتهم وملاحقتهم وزجهم بظروف مأساوية داخل سجونه، ضارباً بعرض الحائط كافة المواثيق والقوانين الدولية التي تكفل حقوقهم كأطفال.

وأكدت أن هناك 160 طفلاً وطفلة فلسطينية تُغيبهم السجون وأقبية الاحتلال، محتجزون داخل معتقلات (عوفر، مجدو، والدامون) بظروف معيشية واعتقالية قاهرة ومؤلمة، عدا عن الأطفال القابعين بمراكز التحقيق والتوقيف الإسرائيلية.

وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال تتعمد تنفيذ العديد من الانتهاكات بحق الأسرى الأطفال منذ لحظة إلقاء القبض عليهم، والطريقة الوحشية التي يتم اقتيادهم بها من منازلهم في ساعات متأخرة من الّليل.

ولفتت إلى أن من بين هذه الانتهاكات إطلاق الرصاص الحيّ بشكل مباشر ومتعمّد خلال عمليات الاعتقال، ونقلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف وإبقائهم دون طعام أو شراب، واستخدام الضرب المبرح، وتوجيه الشتائم والألفاظ البذيئة إليهم، وتهديدهم وترهيبهم، وانتزاع الاعترافات منهم تحت الضغط والتهديد.

ويضاف إلى هذه الانتهاكات إصدار الأحكام غيابياً بحقهم، والتي في الغالب تكون أحكاما عالية قد تصل إلى أكثر من عشر سنوات وحتى الحكم المؤبد وغرامات مالية باهظة، وحرمانهم من لقاء المحامين وزيارات الأهل.

وأوردت الهيئة أنه الاحتلال يحرم القاصرين من الرعاية الصحية والعلاج الطبي، وعادة ما تكون أقراص المسكنات هي العلاج لمختلف أنواع الأمراض.

وناشدت المؤسسات الدولية للتدخل العاجل لإنهاء معاناة المعتقلين القاصرين المحتجزين بسجون تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة الآدمية، ومحاسبة دولة الاحتلال على الجرائم التي يرتكبها بحقهم، فهم يتعرضون لأساليب تعذيب جسيمة حاطّة بالكرامة ومنافية بشكل كامل لاتفاقية "حقوق الطفل".