Menu
22:24النخالة: لا خطوط حمراء بأي مواجهة مقبلة مع "إسرائيل"
22:19رابطة المولدات ترفض قرار سلطة الطاقة بتحديد سعر كيلو الكهرباء
22:17اقتصاد غزة تحدد سعر الدجاج وتتوعد المخالفين
22:15"معاريف": إصابة عدد من العاملين في البيت الأبيض بـ "كورونا" عقب توقيع اتفاقية السلام
22:11الاحتلال يُعيد نشر القبة الحديدية بمحيط مدينة أسدود
22:11غانتس يهدد حماس من الغلاف
19:57"الأشغال" تسمح بعودة عمل شركات المقاولات بغزة
19:53الأوقاف تقرر فتح "الأقصى"
19:52"العمل": 500 فرصة عمل في القطاع الصناعي قريباً
19:51إغلاق مبنى محكمة رام الله يوم غد لغايات التعقيم
17:54حماس تكشف تفاصيل اجتماعها مع مبعوث الامم المتحدة للسلام ملادينوف...
17:51تعرف على التسعيرة الجديدة لكهرباء مولدات غزة (صورة)
17:50"اشتية" يوعز بتشديد الإجراءات لمواجهة "كورونا"
14:53مزهر : تطل علينا ذكرى  الألم والفاجعة مذبحة صبرى وشاتيلا وملوك الغزي والعار تصافح يد القتلة والمجرمين من الصهاينة الملطخة أياديهم بدماء الاطفال والشيوخ والنساء .
13:07تنويه مهم للمواطنين الذين لم يستفيدوا من المنحة القطرية أو مساعدات متضرري كورونا

د. صائب عريقات: يهدد من مغبة المساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية والهجمات المتكررة على شعبنا الأعزل في القدس المحتلة

أدان كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات وبشدة الهجوم العنيف على المصلين العزل في باحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
 
وقال د. عريقات، "هذا الهجوم الأخير والمتكرر ضد المصلين هو مثال حي على إرهاب وعنصرية الاحتلال الإسرائيلي. ونحن نحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذا الإرهاب والعنف من قبل عساكر الاحتلال ضد شعبنا الأعزل في القدس المحتلة".
 
وقد اقتحم الاحتلال الاسرائيلي بقوات كبيرة مدججة بالسلاح باحات المسجد الاقصى عقب صلاة الجمعة، حيث فرضت حصارا مشددا على المدينة وعرقلت حركة وصول المصلين الى المسجد الأقصى لإقامة صلاه الجمعة، بدعوى الاعياد اليهودية، واصابت عدد من المصلين واعتدت واعتقلت عددا منهم. وقد هاجمت قوات الاحتلال وقامت بأطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت على المصلين.
 
وأضاف د. عريقات، "هذه الهجمات والاعتداءات المدفوعة بفكر عنصري وثقافة عدائية هي جزء من سياسة الاحتلال الاسرائيلي الرامية الى ترهيب الشعب الفلسطيني وتهجيره من أرضه" مضيفاً "لقد صمد الشعب الفلسطيني في ارضه طيلة العقود التي مضت رغم الاعتداءات على مقدساتها الاسلامية والمسيحية."
 
وقد حذر د. عريقات مسبقا من المس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية حيث تحدث بعد الهجوم الإسرائيلي الأخير على المسجد الأقصى ودير القديس فرنسيس في القدس المحتلة من قبل المستوطنين الإسرائيليين  حيث ان سياسه العنف والعنصرية اعطت المستوطنين ضوءآ اخضرا لهجماتهم العنصرية ضد الفلسطينيين دون أي مساءلة قانونية. "
 
ودعا الدكتور عريقات المجتمع الدولي لمحاسبة إسرائيل على سياساتها الاستيطانية و الهجمات من قبل المستوطنين الإسرائيليين وقوات الاحتلال. وأكد كبير المفاوضين أن "تقاعس المجتمع الدولي عن تحمل مسؤولياته خلق ثقافة الإفلات من المحاسبة في إسرائيل وشجع استمرارها بانتهاك القانون الدولي ولكن لا يجوز للعالم بعد الآن التعامل بذات التساهل مع إسرائيل وتجاهل ما يحدث من إرهاب بينما يعيش الفلسطينيون تحت ظل هجمات مستمرة ومن تداعيات ثقافة الكراهية والعنصرية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي".