Menu
13:56الصحة بغزة تكشف حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا
10:54صحيفة: توجهات لدى المقاومة بالعودة للفعاليات على الحدود الشرقية لقطاع غزة
10:52تنويه هام من الداخلية للمسافرين المرجعين من الصالة المصرية بمعبر رفح الخميس الماضي
10:50مستوطنون يعتدون على فتيات في قرية كيسان ببيت لحم
10:48مخطّط استيطاني جديد لبناء 6000 وحدة على أنقاض أراضي قرى مهجّرة بالقدس
10:47مساهمة في تهويد القدس .. تركيا تسلم “نقش سلوان” للاحتلال
13:45البكري يكشف عن موعد سفر الفوج الأول من معتمري قطاع غزة
09:44شهاب: الهيئة الوطنية لإسناد الداخل تَعِمد قيم ومفاهيم معركة "سيف القدس"
09:40صورة: وفاة شاب من قطاع غزة خلال محاولته الهجرة الى أوروبا
09:36حماس: اجتماع اليوم للقوى الوطنية والإسلامية بغزة تاريخي
09:35اتحاد الكرة يصدر تعليمات خاصة بلقاء الشجاعية والهلال
09:31أبو ريالة يتحدث عن أزمة المفصولين من "الأونروا"
09:30الكونغرس الأمريكي يقر مساعدات بـ259 مليون دولار للفلسطينيين
09:28الانتخابات المحلية: نشر كشف المرشحين النهائي وبدء الدعاية الانتخابية
09:25لليوم الـ71 على التوالي .. الأسرى الإداريين يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال

صحيفة: توجهات لدى المقاومة بالعودة للفعاليات على الحدود الشرقية لقطاع غزة

قالت صحيفة "الأيام" المحلية، اليوم السبت، إنه من المتوقع أن تعقد، ظهر اليوم، فصائل المقاومة، والقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، اجتماعاً وصف بالمهم، لمناقشة الأوضاع السياسية والميدانية على الصعيد الفلسطيني، وبحث سبل دعم فلسطيني الداخل المحتل، وأهالي القدس والضفة الغربية، في نضالهم المستمر ضد الاحتلال.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في فصائل المقاومة، قولها: "إن الاجتماع جاء استجابة للتطورات الأخيرة على مختلف الصُعد، ويهدف لدعم صمود أهالي الداخل المحتل، وسكان القدس، ومناقشة سبل الرد على مماطلات الاحتلال المستمرة في تنفيذ التفاهمات المبرمة بين الفصائل والاحتلال عبر الوسيطَين المصري والقطري.

وسيتمخض عن الاجتماع الإعلان عن تشكيل "الهيئة الوطنية لدعم وإسناد شعبنا الفلسطيني في الداخل المحتل".

وأكد المصدر نفسه أن ثمة توجهات لدى الفصائل بالعودة لبعض الفعاليات الشعبية على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وأن الاجتماع سيناقش شكل التصعيد والمقاومة الشعبية خلال الفترة المقبلة، لدعم وإسناد الفلسطينيين في كل مكان، في مواجهة المحتل.

وأكد المصدر أن الاجتماع سيناقش أيضاً التحضير لإحياء فعاليات يوم الأرض الذي يصادف الثلاثين من آذار الجاري، والذي يأتي هذا العام في ظل ظروف عصيبة، وهجمة إسرائيلية غير مسبوقة للاستيلاء على أراضي الفلسطينيين، في النقب المحتل، والضفة الغربية، عبر توسيع سياسة الاستيطان، واستمرار طرد المقدسيين من منازلهم، لتهويد مدينة القدس.

ومن المتوقع أن تعود بعض أشكال المقاومة الشعبية على الحدود خاصة إطلاق بالونات مُتفجرة، وعودة أنشطة وحدات قص وتخريب السياج للعمل.

وقال أكثر من مصدر: إن هناك حالة غضب في صفوف الفصائل جراء استمرار مماطلة الاحتلال في تنفيذ التفاهمات، واستمرار الحصار والخنق ضد قطاع غزة، وعدم السماح بتنفيذ مشاريع إستراتيجية، خاصة تلك المتعلقة بحل أزمة الكهرباء، وأن الفصائل أعطت أكثر من مهلة للاحتلال لتنفيذ التفاهمات، لكن الرد كان مزيداً من المماطلة، لذلك لا يمكن الصمت أكثر على هذا الوضع.

ومن المتوقع أن يتم تنظيم مؤتمر صحافي للفصائل في "حديقة العودة" بموقع "ملكة" شرق مدينة غزة، بعد انتهاء الاجتماع مباشرة، للإعلان عن الفعاليات والخطوات التي جرى التوافق عليها.

يذكر أن الاحتلال كان أعلن عن رفع عدد التصاريح الممنوحة لعمال وتجار من قطاع غزة لتصل إلى ١٢ ألف تصريح، رغم استمرار مصادرة تصاريح من العمال خلال مرورهم عبر حاجز بيت حانون "إيريز"، ورفض مئات الطلبات المقدمة، للحصول على تصاريح جديدة.