Menu
09:20الصحة بغزة تكشف حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا
09:18بالأسماء: جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات طالت 35 مواطنًا من الضفة
09:15"زيلنسكي" يتقدم بطلب غريب لرئيس "الكنيست الإسرائيلي"
09:14الصين تتبرع بـ200 ألف جرعة من لقاحات كورونا لصالح اللاجئين الفلسطينيين
09:12تقدير إسرائيلي: ضباط الحرس الإيراني لم يكونوا هدفًا للهجوم في دمشق
09:11هيئة علماء المسلمين تدين استقبال تركيا لرئيس الاحتلال على أرضها
09:10الأسير المحرر عبد الرحمن بشتاوي يتعرض لمحاولات تغذية قسرية في سجون السلطة بنابلس
09:08"العليا" الإسرائيلية تلغي إجراءات عسكرية فرضت على المزارعين الفلسطينيين
09:07مخابز بيت لحم توقف العمل بسبب ارتفاع أسعار الطحين
09:05ليست أول حالة.. طفل غزي آخر ضحية لنظام “التحويلات الطبية”
09:04أسعار الذهب في أسواق فلسطين اليوم
09:02حالة الطقس: منخفض جوي جديد
09:00أسعار صرف العملات مقابل الشيكل لهذا اليوم
22:55تعرف على أبرز قرارات اللجنة الحكومية بغزة مساء اليوم
22:53حماس تهاجم "صالون هدى"

الصين تتبرع بـ200 ألف جرعة من لقاحات كورونا لصالح اللاجئين الفلسطينيين

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا): "إن حكومة جمهورية الصين الشعبية تبرعت للوكالة بمئتي ألف جرعة من لقاحات كوفيد-19".

وأضافت (أونروا) في بيان صدر عنها، الأربعاء، أنه تم تسليم اللقاحات إلى ثلاثة من أقاليم عمليات الوكالة، وهي الأردن ولبنان وسوريا، في الأسبوع الأخير من شباط 2022"، موضحةً أن "هذه المساهمة الحيوية من لقاحات كوفيد-19 ستساعد في حماية لاجئي فلسطين، والأهم من ذلك أنها تكمل وتسهم في برامج التطعيم الوطنية ونشرها في البلدان المضيفة".

وتابعت: "إن تعزيز قدرة البلدان المضيفة على إبطاء تفشي فيروس كورونا يعد أمرًا بالغ الأهمية، والوصول الشامل والمنصف وفي الوقت المناسب إلى لقاحات كوفيد-19 أمر أساسي لتحقيق هذا الهدف"، مشيرةً إلى أن "هذا التبرع السخي جاء كاستجابة فورية من الصين لاحتياجات الوكالة وسط القيود العالمية على إمدادات لقاح كوفيد-19".

وأكدت (أونروا) أن هذه المساهمة من حكومة الصين تبعث برسالة تضامن واضحة مع لاجئي فلسطين، الذين أصبحوا عرضة للمخاطر بشكل متزايد بسبب الجائحة والصراع الإقليمي المستمر.

وقال مدير برنامج الصحة في (أونروا)، الدكتور سيتا أكيهيرو: "إن التبرع بلقاح كوفيد-19 من جمهورية الصين الشعبية يؤمن طبقة أساسية من الحماية للاجئي فلسطين، ويعزّز الوصول المنصف والمناسب وقتيًا للقاح، وهو سيؤدي أيضًا إلى تعزيز تعاوننا مع البلدان المضيفة التي تفضلت بإدراج لاجئي فلسطين في برامج التطعيم الوطنية الخاصة بهم".

من جهته، قال رئيس مكتب جمهورية الصين الشعبية بدولة فلسطين، السفير قواه وي، في إشارة إلى دعمهم للأونروا: "إن الصين تقدّر وتدعم دائمًا جهود (أونروا)، مثلما تقدّر استمرار (أونروا) تقديم المساعدة والخدمات المهمة للاجئي فلسطين في الشرق الأوسط لفترة طويلة".

وأضاف: "تهدف مساعدات اللقاح الصينية هذه إلى تنفيذ مبادرة التعاون العالمي في مجال اللقاحات التي اقترحها الرئيس الصيني شي جين بينغ، والتي يتمثل جوهرها في تسريع الوصول العادل إلى اللقاحات في البلدان النامية".

وتابع: "ستدعم الصين، كعادتها دائما، عمل (أونروا) وستواصل تقديم المساعدة العملية للاجئي فلسطين".