Menu
10:51الصحة بغزة تعلن حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا
10:50قناة عبرية: أسعار الطحين سترتفع في "دولة" الاحتلال بهذه النسبة
10:48جيش الاحتلال يرفع حالة التأهب في فلسطين المحتلة
10:47لجان المقاومة: ننعي الشهيد البطل "أحمد حكمت سيف" الذي إرتقي فجرا متأثرا بإصابته برصاص العدو الصهيوني الغادر قبل عدة أيام
10:44صورة: استشهاد شاب متأثرًا بجروحه في نابلس
10:43المالية بغزة تعلن عن موعد صرف رواتب المياومة
10:4168 يوماً على مقاطعة الأسرى الإداريون لمحاكم الاحتلال
10:40الصحة: دخلنا المراحل الأخيرة في انحسار الموجة الخامسة من كورونا
10:39تجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير ياسر أبو شرار للمرة الرابعة
10:36الاحتلال ينصب كاميرات مراقبة في بلدة تقوع ببيت لحم
10:32بالصور: ثقب إطارات مركبات وخط شعارات عنصرية في جلجولية بالداخل المحتل
10:30بخصوص "تشيرنوبل".. إعلان "خطير" من وكالة الطاقة الذرية
10:26"هآرتس": الاحتلال منع أكثر من 10 آلاف فلسطيني في الضفة من السفر للخارج العام الماضي
10:25الشيخ يعلن عن تسليم دفعة جديدة من الهويات
10:23مقتل فتاة بطلق طائش خلال شجار بالداخل المحتل

جيش الاحتلال يرفع حالة التأهب في فلسطين المحتلة

قالت وسائل إعلام عبرية، إن الاحتلال الإسرائيلي، رفع من حالة التأهب في شمال فلسطين المحتلة، عقب تلقيه تهديدات إيرانية.

وقال موقع واللا العبري:” رفع حالة الـتأهب ونشر منظومات القبة الحديدية في المنطقة الشمالية بعد تهديد إيران بجباية ثمن من "دولة" الاحتلال.

وأشار المحلل العسكري في موقع واللا إلى أن الإعلان الإيراني في الساعة الثامنة مساء عن مقتل اثنين من ضباطها في قصف إسرائيلي بسوريا فهي تريد بذلك إيصال رسالة بأنها سترد على ذلك”.

بدوره قال الصحافي الاسرائيلي يوسي يهوشع: في الآونة الأخيرة عملت إيـران على تحسين قدراتها في مجال الطائرات المسيّرة، وبالتالي سيكون الرد على مقتل الضابطين في سوريا من خلال المسيّرات هو الخيار الأكثر احتمالا.

وقال تلفزيون برس تي.في الذي تديره الدولة في إيران، الثلاثاء، إن الحرس الثوري الإيراني تعهد بالثأر لاستشهاد اثنين من أفراده في ضربة جوية إسرائيلية بسوريا.

وكانت وسائل إعلام رسمية سورية نقلت عن مصدر عسكري قوله، إن هجوما إسرائيليا استهدف العاصمة دمشق قد أودى بحياة مدنيين اثنين وتسبب في خسائر مادية.

وأعلنت وكالة “تسنيم” الإيرانية من جهتها، أنّ “اثنين من القوات الإيرانية استشهدا في إثر الهجوم الإسرائيلي الأخير على ريف دمشق”.

وقالت الوكالة: “خلال هجوم مقاتلات الكيان الصهيوني يوم أمس الإثنين على ريف دمشق في سوريا، استشهد إثنان من القوات الإيرانية، وهما مرتضى سعيد نجاد، وإحسان كربلائي بور”.

في المقابل، كتب معلق الشؤون العسكرية في صحيفة “معاريف”، الإسرائيلية، طال لف رام، على توتير: “بعد الإعلان في إيران عن مقتل جنديين لهم في سوريا، هناك رفع معين في حالة الاستنفار لدى الجيش الإسرائيلي في الشمال”.

وأضاف: “لا يتعلق الأمر بشيء دراماتيكي، بل بشكل خاص في الاستخبارات والمنظومات الدفاعية. ولا توجد معلومات محددة. في الأيام العادية الرد الفوري هو سيناريو أقل واقعي، لكن في المقابل نحن لسنا في أيام عادية”.