Menu
11:46النظر بطلب تمديد عزل الشيخ صلاح اليوم ووقفة احتجاجية أمام المحكمة
11:42بعد نهب الآلاف.. "إسرائيل" تشرعن إهمال المباني الأثرية بالداخل
11:41بالأسماء: تسريبات حول تفاصيل تشكيلة حكومة اشتية الجديدة
11:37أبو سلمية يكشف حقيقة وصول متحور "دلتا" إلى قطاع غزة
11:36عباس كامل يصل "إسرائيل" اليوم .. وهذا ما سيناقشه مع بينيت وغانتس
11:34الصحة بغزة: وفاة و404 إصابة جديدة بغزة و 50 حالة تعاف بفيروس كورونا
11:33الاحتلال يواصل إهمال الحالة الصحية للأسير المريض جمال عمرو
11:32أسيران يرويان تفاصيل الاعتداء عليهما وضربهما المبرح عند الاعتقال
11:31الحكم على أسير من جنين بالسجن 24 شهرًا وغرامة مالية
11:29"إسرائيل" تسجل نحو 8 آلاف إصابة جديدة بكورونا
11:27تفاصيل جديدة حول المنحة القطرية والآلية الجديدة لدخولها إلى قطاع غزة
11:24اجتماع لفصائل المقاومة اليوم بغزة لتقرير خطواتها تجاه الاحتلال
11:23الاقتصاد بغزة: الاحتلال أدخل موادًا معينة وهناك شُح في مواد البناء
11:20الاحتلال يهدم منشأة زراعية ويعتقل صاحبها شمال طولكرم
11:19إعلام الاحتلال: حماس أطلقت 3 صواريخ تجريبية تجاه البحر

النظر بطلب تمديد عزل الشيخ صلاح اليوم ووقفة احتجاجية أمام المحكمة

من المقرر أن تعقد محكمة الاحتلال المركزية في بئر السبع المحتلة، ظهر الأربعاء، جلسة تداول في طلب نيابة الاحتلال بتمديد عزل الأسير الشيخ رائد صلاح، فيما تنظم وقفة احتجاجية أمام المحكمة ضد عزل الشيخ والمطالبة بإنهائه.

وقال المحامي خالد زبارقة من طاقم الدفاع عن الشيخ صلاح في تصريح صحفي: "إن الجلسة ستُعقد الساعة الواحدة من ظهر اليوم للنظر في طلب نيابة الاحتلال تمديد عزل الشيخ صلاح 6 أشهر أخرى".

وأضاف "الوقفة ستكون أمام المحكمة اليوم تنديدًا بالإجراءات التعسفية ضد الشيخ ومطالبة سلطات الاحتلال بالإفراج عنه من العزل إلى القسم العام مع باقي الأسرى لحين إنهاء محكوميته المتبقي منها أربعة أشهر".

وأوضح أن الشيخ سيشارك في الجلسة عبر الفيديو كونفرنس، قائلًا: "نحن لا نعول كثيرًا على محكمة الاحتلال لأنه من الواضح أنه فيما يتعلق بملف الشيخ صلاح فهي لا تلقى أي اعتبار للإجراءات القانونية المتبعة، وهناك قرار سياسي بعزله والتنكيل به تمارسه شرطة الاحتلال وسلطات السجون وقسم التحقيقات والمحكمة وكل ذلك  في سياق المساهمة بمزيد من الخنق والانتقام من الشيخ".

وأكد أن الشيخ صلاح يشعر بالغضب الشديد تجاه كل الإجراءات المتخذة ضده خاصة أ، سلطات الاحتلال تمارسها دون أي مبرر قانوني.

وشدد المحامي على أن العزل الانفرادي لفترات ممتدة يعتبر جريمة وهي من أنواع التعذيب المحرم في النصوص القانونية الدولية، وأن استمرار عزل صلاح يعتبر جريمة إنسانية.

وكان الطاقم المدافع عن الشيخ صلاح أكد أن سلطات الاحتلال تمارس إجراءات عقابية، وتعذيب نفسي ضد الشيخ صلاح أبرزها استمرار وجوده في الاعتقال الإداري، مع تعمد مضايقته بشكل متعمد.

وقررت محكمة الاحتلال المركزية في مدينة بئر السبع قبل يومين تأجيل طلب النيابة العامة الإسرائيلية بتمديد عزل صلاح في زنازين العزل الانفرادي 6 أشهر إضافية حتى 18 أغسطس الجاري، بناءً على طلب طاقم الدفاع عنه.

يشار إلى أن صلاح معتقل في سجن "رامون" في صحراء النقب، ويتواجد في العزل الانفرادي منذ دخوله السجن بتاريخ 16 آب/أغسطس 2020 لقضاء محكومية من 28 شهرًا بعد محاكمته فيما يعرف إعلاميًا بملف الثوابت.

وكانت محكمة الاحتلال المركزية مددت في بئر السبع بتاريخ 13 مارس/آذار الماضي العزل الانفرادي على الشيخ صلاح 6 أشهر أخرى، متماهية مع طلب نيابة الاحتلال.