Menu
10:36إدانات فلسطينية واسعة بعد اللقاء التطبيعي مع صحافيين إسرائيليين برام الله
10:34وصول 130 مهاجرًا يهوديًا من فرنسا إلى "إسرائيل"
10:33القنصلية البريطانية بالقدس تفتح أبواب التقديم لمنح تشيفينينغ الدراسية
10:32أسعار الذهب في أسواق فلسطين اليوم
10:31حالة الطقس: استمرار تأثير الكتلة الهوائية الحارة على فلسطين
10:30أسعار صرف العملات في فلسطين
10:01الاحتلال يعتقل فتيين شمال الخليل
10:58"الشعبية": استمرار اللقاءات التطبيعية طعنة صريحة لقضيتنا وتضحيات شعبنا
10:55هنية يصل ايران للمشاركة في تنصيب الرئيس الجديد للبلاد
09:42أبرز عناوين الصحف العبرية
10:00الصحة : انخفاض ملموس بعدد الاصابات بين المواطنين جراء الاحتفالات بنتائج الثانوية العامة
09:57الاحتلال ينفذ عمليات هدم واسعة في خربة ابزيق بالأغوار الشمالية
09:56أكثر من 70 ألف إسرائيلي زاروا شواطئ سيناء المصرية
09:55إصابات في انفجار استهدف حافلة لقوات النظام بدمشق
09:50"معتقلي الرأي": تقديم موعد جلسات نطق الحكم ضد المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين في السعودية

القنصلية البريطانية بالقدس تفتح أبواب التقديم لمنح تشيفينينغ الدراسية

أعلنت القنصلية البريطانية العامة في القدس ، أمس الأربعاء، فتحها باب التقديم لمنح تشيفينينغ المرموقة أمام الشباب الفلسطينيين الواعدين الذين يتمتعون بمهارات قيادية في كل من الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة، حيث سيكون بإمكان الطلاب التقدم للمنحة لغاية الثاني من شهر تشرين الثاني من العام الحالي.

وأضحت القنصلية البريطانية العامة في بيان لها، مساء اليوم الأربعاء، أن فريقا سيقوم بجولة في مختلف المدن الفلسطينية لمساعدة الطلبة المهتمين على معرفة المزيد من التفاصيل على آلية التقديم، وعن نظام البرنامج الدراسي، وللإجابة على أسئلة الطلبة المهتمين. كما سيتم الإعلان عن أماكن وأوقات هذه الفعاليات في وقت لاحق على صفحات القنصلية البريطانية العامة على مواقع التواصل الاجتماعي UKinJerusalem.

وأشارت إلى أن باب التقديم للمنحة مفتوح لجميع الفلسطينيين الذين يسعون للحصول على درجة الماجستير في بريطانيا، وعلى المتقدم أن يكون من الحاصلين على مؤهل جامعي، ولديه على الأقل سنتين من الخبرة العملية، إضافة إلى مستوى لغة إنجليزية جيد، والمنحة مفتوحة لجميع الأعمار.

ولفتت إلى أن منحة تشيفنينغ تغطي جميع التكاليف المتعلقة بالرسوم الجامعية، والسفر والمعيشة في بريطانيا، كما يمنح برنامج منح تشيفنينغ فرصا للتعرف على الثقافة البريطانية، وتكوين شبكة من العلاقات مع قادة المستقبل من مختلف أنحاء العالم.

وقالت القنصل البريطاني العام في القدس ديان كورنر، خلال حفل الاطلاق الذي نظمته القنصلية البريطانية العامة في بلدية رام الله، إن منحة تشيفنينغ تهدف إلى الاستثمار في قادة المستقبل، وتوفير الفرص للشباب الفلسطيني، والمملكة المتحدة ملتزمة بمنح تشيفتيتغ هنا في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث نؤمن أن الحاصلين على هذه المنحة من الفلسطينيين لديهم القدرة على إحداث تغيير إيجابي ومستدام في حياة الفلسطينيين في كل مكان".

وأضافت أن برنامج تشيفنينغ منحة تعليمية، حيث توفر الفرصة للتعرف على الثقافة البريطانية، إضافة الى لقاء العديد من المؤثرين البريطانيين وغيرهم من حول العالم، ما يزيد من فرص نقل الخبرات والمثقفات لخلق مستقبل أفضل.