Menu
09:50"معتقلي الرأي": تقديم موعد جلسات نطق الحكم ضد المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين في السعودية
09:46منظمة حقوقية أمريكية تدين الحملات الإسرائيلية التي تستهدف أنصار فلسطين في الولايات المتحدة
09:45شاهد .."اسرائيل " تستعد لاستقبال أول طالبة جامعية اماراتية
09:43غانتس: نعمل من أجل هدنة تحقق الرفاهية لغزة
09:41إيران تنفي تورطها وأميركا تشاور شركاءها
09:39لجنة المتابعة تطالب بوقف التنكيل بالشيخ صلاح
09:38قوات الاحتلال تعتقل 11 مواطنًا من الضفة
09:36بالصور: "الإسلامية" و"الأزهر" تكشفان عن (مفتاح التنسيق) للعام الجامعي 2021 -2022
09:33"النيابة العامة" بغزة: تسجيل حالة واحدة فقط لإطلاق النار أثناء احتفالات الثانوية العامة
09:31تقدير إسرائيلي: عداء متزايد لــــ"إسرائيل" في أوساط يهود أمريكا
09:27إغلاق كورونا والتوتر مع إيران تتصدر عناوين الإعلام العبري
09:23وزير الخارجية السعودي : لن نطبع مع "إسرائيل"
09:22أسعار الذهب في فلسطين صباح اليوم الأربعاء
09:19الرئيس الإسرائيلي يبحث تعزيز العلاقات مع السودان
09:15مسؤولون إسرائيليون لأمريكا: الضغط على الفلسطينيين لتبني تسوية الشيخ جراح

"معتقلي الرأي": تقديم موعد جلسات نطق الحكم ضد المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين في السعودية

أفاد حساب معتقلي الرأي مساء أمس الثلاثاء 03/08/2021  بأنه قد تقرر تقديم موعد جلسات نطق الحكم ضد المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين في السعودية.

وأضاف" من  المقرر أن تعقد الجلسات الأسبوع المقبل، وستكون على دفعات بين يومي الأحد والخميس 8 - 12 أغسطس، علماً أن الجلسات كانت مجدولة سابقاً في شهر اكتوبر.


يذكر أن الدكتور محمد الخضري القيادي في حركة حماس (81 عاما) ونجله الدكتور هاني، فلسطينيا الجنسية، اعتقلا  منذ أكثر من عام في المملكة العربية السعودية، وحرما من الاتصال بمحام، كما تعرضا لانتهاكات جسيمة، فيما كشف عن قيام السلطات السعودية، بتحديد مواعيد لتقديم عشرات الفلسطينيين والأردنيين للمحاكمات، بتهمة “دعم كيان إرهابي”.وفق "أمنستي"

وأشارت المنظمة الحقوقية الدولية إلى أن هناك مخاوف جدية بشأن صحة الدكتور محمد المُصاب بمرض السرطان، ما يجعله عرضة لخطر كبير بسبب فيروس “كورونا” وهو يحتاج رعاية طبية عاجلة وعلاجا من السرطان. وكانت “أمنستي” قالت إن الخضري مثُل في محاكمة جماعية أمام المحكمة الجزائية المتخصصة، وهي محكمة تختص بـ”مكافحة الإرهاب” في السعودية، وجاءت المحاكمة على خلفية تهم “ملفقة “مشمولة بقانون مكافحة الإرهاب، ولم يحظ أي منهما بتمثيل قانوني.

وكانت حماس أعلنت عن اعتقال الخضري بعد أربعة أشهر، بعد أن تركت الباب مواربا أمام الوساطات التي فشلت في دفع السعودية لإطلاق سراحه، لتعلن لاحقا عن استهجانها من قيام جهاز مباحث أمن الدولة السعودي باعتقال الخضري، من دون أي مبرر ضمن حملة شملت العديد من الفلسطينيين المقيمين في المملكة.

وكان رئيس الدائرة الإعلامية في حركة حماس بالخارج رأفت مرة، أعرب عن تخوفه بشكل كبير على صحة المعتقلين الفلسطينيين في السعودية بسبب انتشار وباء “كورونا”، ولفت إلى أن حماس تواصلت خلال الأشهر السابقة مع جهات إقليمية، بهدف الاطلاع على أوضاع المعتقلين، وفي مسعى إنساني من أجل طلب إطلاق سراحهم، وأكد أن الحركة وجهت رسائل للسلطات السعودية مباشرة وعبر عدة قنوات أيضا.