Menu
09:21كاتب إسرائيلي يقترح "خارطة طريق" لإنهاء احتلال "إسرائيل" للضفة الغربية
09:20بلينكن يتعهد بـ"رد جماعي" على إيران بشأن الهجوم على السفينة الإسرائيلية
09:19إصابات واعتقالات بمواجهات مع الاحتلال في اليامون
09:18الإعلام العبري يكشف عن تدخل "إسرائيلي" مباشر في أزمة لبنان
09:15الصحة بغزة تحذر من نسبة العجز الدوائي بسبب إغلاق المعابر
09:14حالة الطقس: أجواء شديدة الحرارة
09:13أسعار صرف العملات في فلسطين
14:17نتائج الثانوية العامة تعلن غدا.. تعرف على التفاصيل
14:15صحيفة عبرية: "إسرائيل" تسعى للتحول لقوة عظمى بنقل وتخزين النفط
14:14حماس: الاحتلال يتعمد التضييق على الأسرى في فصل الصيف
14:12الصحة تكشف آخر تطورات فيروس "كورونا" في الضفة وغزة
14:10بايدن ينوي تعيين أول سفير مسلم.. متهم مصريا بأنه "إخوان"
14:09إصابة مواطن بكسور عقب ملاحقته من مستوطنين بنابلس
14:08قيادة الجهاد الإسلامي تبارك لحماس انتخاب قيادتها الجديدة
14:07مالية غزة تعلن صرف راتب شهر يونيو بنسبة 55%

الإعلام العبري يكشف عن تدخل "إسرائيلي" مباشر في أزمة لبنان

تتكشف عمليات التدخل الصهيوني المباشر في الازمة الداخلية في لبنان من خلال اتصالات ولقاءات بين الصهاينة ولبنانيين في مواجهة حزب الله، فيما يسعى كيان الاحتلال للاستفادة من الازمة الحالية للضغط من اجل التخلص من صواريخ حزب الله الدقيقة.

تتكشف عمليات التدخل الصهيوني المباشر في الازمة الداخلية في لبنان من خلال اتصالات ولقاءات بين الصهاينة ولبنانيين في مواجهة حزب الله، فيما يسعى كيان الاحتلال للاستفادة من الازمة الحالية للضغط من اجل التخلص من صواريخ حزب الله الدقيقة.

لم يكن الصهاينة حاضرين في اجواء الازمة اللبنانية فقط، بل انهم باتوا على تواصل مع شخصيات لبنانية ومع صناع للراي العام ومن ضمنهم بعض الفنانين وغيرهم.

وبحسب ما كشف صحافيون صهاينة على تواصل دائم مع هؤلاء، فان الجامع المشترك هو العداء لحزب الله والرهان على التخلص منه. الصحفية الصهيونية المختصة بالشؤون العربية سمدار بيري كشفت عن محدثات حصلت بين لبنانيين وصهاينة للتوصل الى تفاهمات لم تحددها.

وقالت لوسي هاريش، اعلامية صهيونية "ارى في العامين الاخيرين ان المزيد من الشبان ومن اشخاص معروفين جدا مثل فنانين لبنانيين الذين يقولون لقد علمونا على مدى سنوات على كراهية اسرائيل لكن تبين ان الامر ليس كذلك. الى اي درجة نحن نحاول عبر اصدقائنا في الدول العربية الاتصال بعد المحادثات التي جرت مع جهات لبنانية لنؤكد ان توجهنا للسلام وانه بامكاننا ذلك بمساعدة الامارات"

وقالت سمدار بيري، محللة اسرائيلية للشؤون العربية "تحدثت الى بعض المتظاهرين في لبنان في الاسبوع الماضي ... وقد حصلت جولة محادثات غامضة بين لبنانيين واسرائيليين من دون معرفة من شارك فيها من اجل عقد روابط لكن ذلك لم يكلل بالنجاح. هم يقولون لماذا لا نصنع السلام مع اسرائيل، ولو لم يكن حزب الل موجودا في لبنان فإنني اعتقد انه سيكون لدينا علاقات سلام وعلاقات جيدة مع اللبنانيين."

مدير معهد ابحاث الامن القومي الصهيوني اكد ان على تل ابيب ان تستثمر في الازمة الداخلية اللبنانية كعنصر اساسي في حربها للتخلص من الصواريخ الدقيقة لحزب الله.

وقال اودي ديكل، مدير معهد ابحاث الامن القومي الصهيوني "اعتقد ان هذا هو الوقت لنغير طريقة التعاطي لنوجد جهات في سوريا تحاول واخراج ايران من هناك ونفس الامر في لبنان، فربما تحصل اوضاع معينة يكون فيها على اسرائيل استغلال الفرصة ان تعالج بشكل مركز مشكلة الصواريخ الدقيقة، اي ان نستغل الحدث ويجب ان نحاول دائما من خلف الستار ايجاد تحالف يساعد الشعب اللبناني لان لبنان في النهاية على حدودنا وليس في الجزء الجنوبي من الكرة الارضية".

الخبير الصهيوني اكد ان على تل ابيب ان تبني لنفسها الخيارات الهجومية في لبنان لتكون قادرة ساعة الحاجة وان عليها ان تكون لديها القدرة على بلورة قواعد اللعبة وان تعالج تهديدا جوهريا جدا على حدودها.