Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

أين العرب والمسلمين من القدس..؟؟؟ بقلم: كمال الرواغ

أين العرب والمسلمين من القدس..؟؟؟

بقلم: كمال الرواغ


لا يوجد شك في أن أي دعم عربي عميق.. لمدينة القدس، في عملية مستمرة وليست موسمية لتحقيق أهداف وطنية وسياسية للشعب الفلسطيني، كان ومازال هدف ثابت في المعادلة الفلسطينية..وهو تمكين أهالي القدس من الحفاظ على وجودهم الفيزيائي، كجزء من معادلة الأرض والإنسان معا.. في حين أن الأولى أوشكت على النفاذ.

لان أهل القدس يبدو بأنهم ليس على الأجندة العربية والإسلامية الآن..من زحمة الملفات العربية الأكثر أهمية من القدس والوطن..كيف لا والسلطة والمال هي هدف القيادات وصراعها المستمر .
والكيان الغاصب، يسابق الزمن ويشوهه التاريخ للاستيلاء على الأرض والمقدسات في بلطجة صهيونية، بارزه من التطرف والعنصرية في مدينة القدس تحديدا، في ظل غياب الإرادة العربية عن القتال، ولعدم دعم مكونات النسيج الاجتماعي في المدينة، وتغييب واضح للإعلام الوطني العربي لقضية القدس، والذهاب إلى الإعلام الخاص التسويقي والدعائي لأهدافهم السلطويه والسياسية والحزبية والمشاريع الاقتصادية، لكي تغيب الذاكرة وتهدم النفوس ويطوى التاريخ الاسلامي والعربي الاصيل لهذة المدينة المقدسة..وفلسطين، وتغييب واضح للرأي العام العربي وإلاسلامي الذي سيعري ويفضح الاحتلال الفاشي، ويقطع الطريق بوجه كل المشاريع الصهيونية في القدس ومقدساتها .
كلما تطرح قضية القدس على الطاولة العربية والاسلامية تثور النخوة العربية الاعلامية المفبركة فقط امام وسائل الاعلام المختلفة فقط والتظاهر بدفع الملايين وهي في حقيقة الحال لايصل منها شيء للقدس، لتحقيق مكتسبات بنيوية وبنائية، لرفع الروح المعنوية والنضالية بين سكان وجماهير القدس، أم هل دعم هذه التحالفات النصروية والجبهوية والتحريرية المغلفة بالدين السياسي أهم من بيت المقدس، والتي لم يبادر أي قائد أو زعيم بزيارته ولو بالوعد فقط ..اوبالصلاة للقدس ولو غائبا..

في حين يستخدمون مجموعات مسلحة من بقاع مختلفة، من اجل ديمقراطية لمره واحده فقط، كقضية نضالية بمسوغات عربية واسلامية، لتفتيت ما تبقى من أمه عربية إلى طوائف ومذهبيات مخالفة للدين وللوالدين والوطن، على حساب دماء الشعوب، ودمار الدول العربية .
ان ما يجري في القدس هو عملية عسكرية واستيطانية واسعة النطاق والأهداف.. تؤذن بان القدس قريا جدا واقرب مما تتصورون ستسقط جميعها في قبضة المحتل الغاصب .. بمقدساتها وتلالها وهضابها وشوارعها وحاراتها وازقتها واسواقها وحكاياتها .. كما لوحت الصهيونية دائما بأنها عاصمة دولة اسرائيل الابدية، لتهيمن اسرائيل بعدها على منطقة الشرق الاوسط، وتستكمل مخططاتها الاحتلالية، بكل ما تملك من أدوات مكر سياسى وعقلية تآمرية.
في تحالفات اقليميه جديده بدت تلوح وترفرف على المنطقة، ومن لم يرى ذلك، عليه ان يفرك عينيه جيدا، وان تعذر فعلية مراجعة مختص بصريات .
في خضم هذا الاستيلاء والسرقة للقدس،ورغم ما يتعرض له شعبنا من قتل وتهجير..الا ان رسالة شعب فلسطين:
بأننا لن نفرط بذرة تراب واحدة من تراب القدس وفلسطين ودمشق وبيروت وبغداد والجزائر والرباط..لانها ارض عربية ..ومهما صالوا وجالوا اعدائنا وادواتهم .. من رؤوساء التطرف.. ومرتزقة الحروب والمال، لن يزيدنا الا تمسك بارضنا وقدسنا وهويتنا العربية الاسلامية..وايماننا المطلق والمؤكد بحتمية النصر والتحرير والاستقلال..قال تعالى”وعد الله لايخلف الله وعده..ولكن اكثر الناس لا يعلمون..صدق الله العظيم .