Menu
07:36الرجوب يُشيد بقرار برشلونة نقل مباراته أمام نادي بيتار الإسرائيلي
07:30الاحتلال يعتدي على شبان بالقرب من باب العامود ويعتقل عددًا منهم
07:22الاحتلال يعتقل شابًا بعد الاعتداء عليه بالضرب غرب جنين
17:03وفد غربي يزور تل أبيب للاطلاع على أنفاق حماس وحزب الله
17:01سلطة الطاقة: توصيات بتشغيل المولد الرابع في محطة توليد كهرباء غزة
16:59بالفيديو: مشاداة كلامية بين عزام الأحمد ونائب أردني خلال اجتماعات البرلمان العربي
16:58الاحتلال يعلن عن منح تسهيلات لأهالي الضفة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
16:58الصحة : توضح إصابات ووفيات "كورونا" خلال الـ24 ساعة
16:56عائلة نزار بنات تُحذّر ماجد فرج وتكشف مكان المتهمين بالاغتيال
16:55آخر مستحدّات كورونا في قطاع غزة
16:54(أونروا): الولايات المتحدة تساهم بمبلغ إضافي قدره 135.8 مليون دولار
16:52"الشعبية" تدعو للاحتشاد من أجل القدس يوم غد الأحد
16:51وقفة إعلامية في غزة استنكارا لحذف صفحة وكالة شهاب على فيسبوك
16:50الدفعة الأولى من الحجاج تصل مكة
16:49أسير محرر: الأسرى المرضى في جلبوع ينتظرون إجراء عمليات جراحية منذ سنوات
اتحاد كرة القدم

الرجوب يُشيد بقرار برشلونة نقل مباراته أمام نادي بيتار الإسرائيلي

أشاد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بالقرار الشجاع لنادي برشلونة، والذي يقضي بنقل مباراته أمام نادي "بيتار" الإسرائيلي، التي كانت مقررة في الرابع من آب/أغسطس المقبل في القدس المحتلة، على استاد "تيدي"، المقام على أراضي قرية المالحة المهجرة، إلى مكان آخر.

وأعرب الاتحاد الفلسطيني خلال بيان صحفي له وصل موقع "أرض كنعان" نسخة عنه، عن تقديره البالغ لاحترام النادي الكتالوني العريق لمشاعر الملايين من جماهيره وأنصاره في العالم، والذين كانت قد روّعتهم فكرة لعب النادي المعروف بتعاطفه مع المضطهدين، واحترامه لحقوق الإنسان، مع أحد أكثر الأندية عنصرية في عالمنا المعاصر.

بدوره شكر رئيس الاتحاد الفريق جبريل الرجوب، رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا، على قراره الشجاع بنقل المباراة، واصفاً هذه الخطوة بأنها "تعبير صادق عن هوية برشلونة الحقيقية يُظهِر احترام النادي لمشاعر الملايين من معجبيه حول العالم".

وأكد الرجوب، موقفه الذي يحترم قرار النادي الكتالوني بلعب مبارياته الودّية مع من يختاره من فِرق، موجهاً التحية للنادي على قراره باحترام حقوق الاتحاد الفلسطيني، "الأمر الذي يُثمنه الملايين من عشاق النادي".

وأعرب الفريق الرجوب عن أسفه ازاء محاولة أطراف سياسية التلاعب بكرة القدم، مؤكداً له في ذات الوقت على قناعتهما المشتركة بأن الكرة تمتلك تأثيراً أقوى مما يمكن للسياسة أن تحققه، لأنها تمتلك تأثيراً عالمياً حقيقياً، وقدرة أكبر على خلق الوحدة.

وعبّر عن سعادته بكون الذكرى التي ستبقى في وجدان شعبنا عن النادي هي ذكرى "جولة السلام"، والرسالة التي حملها النادي للشعبين آنذاك، معبراً عن أمله في أن يقوم النادي بجولة أخرى للأرض المقدسة التي ترزح تحت وطأة المعاناة".

وثمن الرجوب دور جميع الاتحادات الوطنية الشقيقة التي ساندت موقف الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من خلال مخاطبتها النادي الكتالوني بضرورة إعادة النظر في هذه الخطوة.

مشيرًا إلى أن الاتحاد الفلسطيني تلقى من النادي الكتالوني ما يؤكد على أن مكان إقامة المباراة لن يكون في القدس، رغم محاولات نادي "بيتار" العنصري استغلال نادي برشلونة للعب مباراة سياسية بامتياز من خلال إصراره على أن تكون في القدس المحتلة.

#فلسطين #رام الله #نادي برشلونة #جبريل الرجوب #نادي بيتار الاسرائيلي #النادي الكتالوني