Menu
11:07انشقاقات داخل تيار محمد دحلان ورجاله يطلبونهذا الطلب من عباس
11:06الصحة بغزة تكشف حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا
11:04صحيفة: مطالبة إسرائيلية بإحداث حلحلة في الموقف من صفقة أسرى
11:00صحيفة: المقاومة ستفاجئ الاحتلال في الجولة القادمة وستبدأ القتال من هذه النقطة
10:59صورة: تهديد جديد من المقاومة لعناصر جيش الاحتلال .. هذا ما جاء في الرسالة
10:5565 يوما على إضراب الأسير الغضنفر أبو عطوان
10:52الكونغرس يخصص تمويلا لإعادة فتح القنصلية الأميركية بالقدس
10:5124 ألف أميركي يطالبون بالإفراج عن الأسير أبو عطوان
10:50حماس: تفجير منزل الأسير منتصر شلبي فعل هجمي وسلوك إرهابي
10:47تعرف على الملفات التي سيناقشها ملك الأردن مع بايدن "أبرزها القضية الفلسطينية"
10:42"نيويورك تايمز": قتل المعارضة يعكس استبداد السلطة الفلسطينية
10:37اقتراح من حسن نصرالله يثير قلق "إسرائيل"
10:34إدارة بايدن تُجمّد عمل “صندوق أبراهام” لدعم التطبيع
10:33أسعار الذهب في أسواق فلسطين اليوم
10:32حالة الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة

صحيفة: المقاومة ستفاجئ الاحتلال في الجولة القادمة وستبدأ القتال من هذه النقطة

نقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، عن مصدر في المقاومة الفلسطينية قوله إن الفصائل اتفقت خلال اجتماعاتها الأخيرة، وبعد اتصالات مع الوسطاء في الأيام الماضية، على بدء الاستعداد لتجدّد المواجهة في حال استمرّ الاحتلال في سياسته الحالية.

وقال المصدر إن المقاومة شرعت بالفعل في تلك الاستعدادات تحسّباً لجولة قد لا تبدأ بشكل تدريجي من غلاف غزة كما يتوقّع الاحتلال، بل قد تكون مدن المركز في اسرائيل عنواناً مباشراً لها"

وأشار إلى تزايد التهديدات الإسرائيلية بشنّ عملية ضدّ القطاع، معتبراً أن هذه التهديدات تستهدف "ردع المقاومة عبر الإعلام كي لا تبادر إلى إشعال مواجهة عسكرية، وكذلك إطالة أمد الوضع الحالي".

وأوضحت الصحيفة ان الاحتلال دأب منذ أيام، على تصعيد تهديداته لغزة، في محاولة لدفع المقاومة إلى التراجع عن رفضها لشروطه المتمثّل أبرزها في ربط ملفَّي الإعمار والتهدئة بملفّ الجنود الأسرى.

لكن المصدر جزم بأن "المقاومة الفلسطينية ليس لديها ما تخسره، وهي مستعدة لدخول مواجهة عسكرية لكسر تلك المعادلة"، مُحذراً رئيس وزراء الاحتلال، نفتالي بينت، من "أن مثل هذه المواجهة كفيلة بإسقاط حكومته وإظهار عجزها وفشلها في مختلف الملفّات".

وأشار إلى أنه "بخلاف توقّعات الاحتلال، فإن المقاومة الفلسطينية تَعدّ الأيام للعودة إلى المواجهة، بهدف كسر المعادلة التي يحاول العدو فرضها، لكنها تعطي فرصة للوسطاء لدفع الاحتلال إلى التراجع عن خطواته الحالية"، مضيفاً أن "التقدّم لا يزال مرهوناً بموقف الحكومة الإسرائيلية الجديدة".

وفي الإطار نفسه، نفى المصدر خشية المقاومة من تنفيذ الجيش الإسرائيلي عملية برّية مفاجئة في غزة، لافتاً إلى أن "وحداتها العسكرية كانت تنتظر اقتراب القوات، وليس توغّلها فقط داخل حدود القطاع"، متابعاً أن "جيش العدو هو الذي يخشى هذه العملية، بعدما تجنّبها خلال معركة سيف القدس ، تحسّباً لوقوع خسائر كبيرة لديه وأسر مزيد من الجنود".