Menu
17:48الاسير أبو عطوان يدخل يومه الـ"55" للإضراب عن الطعام وتدهور خطير على حالته الصحية
17:47الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من عائلة الرجبي ويقتحم منزل أسير مقدسي
17:44أونروا تعلن قيمة المساعدة النقدية لأصحاب المنازل المدمرة والمتضررة بشدة
17:43هنية ونصر الله يؤكدان على عمق العلاقة بين حماس وحزب الله
17:42"الجهاد": عين المقاومة على القدس وما يجري فيها من تصعيد يمس بقواعد الاشتباك
17:40فتح: ستظل بوصلتنا مشرعة في وجه الاحتلال ونتقدم صفوف كل نقاط الاشتباك
17:38الحكومة تجهز برنامج عمل دولي لحل قضية "لم شمل العائلات الفلسطينية"
17:36الجامعة العربية تدين هدم المنازل بسلوان في القدس المحتلة
17:35فتوح: الرئيس عباس يتابع جرائم الاحتلال ويواصل اتصالاته مع كافة الجهات لوقفها
17:33"واللا": "إسرائيل" تهدد باستمرار منع دخول مواد إعادة الإعمار
17:31حماس تعلق على افتتاح السفارة الإسرائيلية بأبو ظبي
17:30دعوات لمؤتمر صحفي جماهيري خلال وقفة رفضا لقمع السلطة المستمر
17:28تحذير فلسطيني من المخططات الإسرائيلية في سلوان بالقدس
17:26الخارجية: اتفاق "إسرائيل" بإخلاء جزئي ومؤقت لـ "ابيتار" يهدف لشرعنتها
17:25أبو الريش: الاحتلال فتح معبر كرم أبو سالم بشكل جزئي وأدخل وقود توليد الكهرباء

دعوات لمؤتمر صحفي جماهيري خلال وقفة رفضا لقمع السلطة المستمر

دعت الحراكات الشعبية والقوائم الانتخابية والفعاليات الأهلية لحضور مؤتمر صحفي جماهيري غدًا الأربعاء، خلال وقفة رافضة لقمع السلطة المظاهرات المنددة باغتيال الناشط نزار بنات.

وأوضحت الحراكات والقوائم والفعاليات أن المؤتمر سيعقد تزامنا مع الوقفة على دوار المنارة وسط مدينة رام الله، يوم غد الأربعاء الساعة السابعة مساء.

وأكد الحراكات والقوائم والفعاليات على أن المؤتمر والوقفة للتعبير عن رفض حالة القمع المستمرة التي تمارسها أجهزة أمن السلطة، وتأكيدا على مطالب الشارع الفلسطيني.

وأعلنت عائلة المعارض السياسي الناشط نزار بنات، الذي قتل على يد أفراد من أجهزة أمن السلطة في الخليل، أمس الاثنين، رفضها لأي نتائج لتحقيقات اللجنة المشكلة من قبل السلطة، وطالبت بتشكيل لجنة دولية ومحلية.

وطالبت العائلة السلطة قبل أي شيء أن تعترف بأن ما جرى هو جريمة يجب تحديد أطرافها من خلال لجنة حيادية موثوقة، تتكون عناصرها من جهة ومؤسسات وطنية يشهد لها بالمصداقية.

وحملت العائلة "قادة الأجهزة الأمنية محمد اشتية وزياد هب الريح وماهر أبو الحلاوة، وجهاد زكارنة، المسؤولية عن اغتيال ابنها، والأفراد الذين نفذوا الجريمة".

وأكدت العائلة على مطالبها بضرورة اعتقال القتلة وإخضاعهم للتحقيق ومن ثم إيقاع العقوبة دون تأخير أو مماطلة، لأن الحقيقة واضحة جلية.

ووجهت العائلة رسالة إلى الجماهير المتضامنة والثائرة من أجل نزار قائلة: "إنّ دم نزار أصبح في رقاب كل الأحرار إن خذلتنا السلطة في التحقيق أو الاعتقال أو إيقاع العقوبة فأنتم سيف الحق للدفاع عن نزار".

واعتصم عشرات الصحفيين أمس أمام مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في رام الله، رفضاً لاعتداءات أجهزة أمن السلطة على الصحفيين، ومطالبين بتوفير الحماية العاجلة لهم.

وفي بيان صادر عن الصحفيين الذين تعرضوا للضرب والاعتداء ومصادرة وتكسير أجهزتهم وكاميراتهم، توجهوا بنداء عاجل لاتخاذ الإجراءات الضرورية بتوفير الحماية الشخصية والمهنية للصحفيين.

ودعا نشطاء وفصائل وطنية وإسلامية جماهير شعبنا في عموم الضفة إلى النزول للشارع والتعبير عن رفضهم لممارسات الأجهزة الأمنيّة البوليسيّة تجاه أبناء شعبنا الذين خرجوا للتعبير عن رفضهم لجريمة الاغتيال.

واعتدت أجهزة أمن السلطة في رام الله في الأيام الماضية على المتظاهرين المحتجين على اغتيال الناشط نزار بنات، وباشرت بقمعهم بوحشية وإرهاب، أثناء تظاهرهم في شارع الإرسال وعلى دوار المنارة وسط مدينة رام الله، كما قمعت مسيرات أخرى في بيت لحم وجنين ونابلس.

وكانت أجهزة السلطة اغتالت الناشط المعارض نزار بنات الخميس الماضي، بعد اقتحام المنزل الذي كان يتواجد به، إذ تعرض للضرب المبرح بأدوات خشنة، على مدار عدة ساعات، قبل أن ينقل جثة هامدة إلى إحدى مستشفيات المدينة.