Menu
13:20العفو الدولية: الاحتلال شن حملة قمعية تمييزيةً ضد الفلسطينيين
13:15سرحان يكشف آخر حصيلة لحصر الأضرار الناجمة عن العدوان الاخير في غزة
13:13الصالحي : نطالب الحكومة بالاستقالة فوراً
13:11الإعلام العبري: غانتس يعتزم إخلاء بؤرة “صبيح” دون صدام مع المستوطنين
13:093 ملايين و925 ألف وفاة بكورونا حول العالم
13:07الاحتلال يحوّل أسيرا من جنين للاعتقال الاداري
13:04حماس: مصادقة حكومة الاحتلال على مخطط استيطاني دليل تطرف حكومة بينت
13:03تنويه هام من صحة غزة بشأن جمع العينات المخبرية لفحص كورونا من المسافرين
13:01مقاومون يطلقون النار على دوريات الاحتلال في جنين
12:58قيادي بفتح: جريمة اغتيال نزار بنات مدانة والجميع صدم بها
12:56بالفيديو: مشعل يقدم العزاء لزوجة الشهيد نزار بنات .. هذا ما قاله
12:55صحيفة عبرية: الهدوء مع غزة مضلل والمواجهة التالية مسألة وقت
12:54أسعار الذهب في أسواق فلسطين اليوم
12:53حالة الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة
12:52أسعار صرف العملات في غزة اليوم

العفو الدولية: الاحتلال شن حملة قمعية تمييزيةً ضد الفلسطينيين

قالت منظمة العفو الدولية إن شرطة الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجموعةً من الانتهاكات ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة والداخل المحتل، وشنت حملةً قمعيةً تمييزيةً اشتملت على اعتقالاتٍ جماعيةٍ واسعةٍ، وذلك خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وبعده.

وأوضحت المنظمة في بيان لها، أن قوات الاحتلال استعملت القوة غير القانونية ضد متظاهرين سلميين، وإخضاع المحتجزين للتعذيب وغيره من ضروب المعاملة السيئة.

وقال نائب مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة صالح حجازي: إن" الأدلة التي جمعتها المنظمة تقدّم صورةً دامغةً للتمييز والقوة المفرطة التي استخدمتها الشرطة الإسرائيلية بلا رحمة ضد الفلسطينيين."

وأضاف "على عاتق الشرطة واجب حماية كل الأشخاص الذين يعيشون تحت سيطرة إسرائيل؛ سواء كانوا من اليهود أو الفلسطينيين. لكنْ عوضًا عن ذلك، فقد كان الفلسطينيون هم الغالبية الساحقة ممن اعتقلوا في حملة الشرطة القمعية بعد اندلاع العنف في الأحياء المختلطة السكان".

وتابع حجازي "لقد تم تدبير حملة القمع التمييزية هذه كعملٍ انتقاميٍّ وترهيبي بغية سحق المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين، ولإسكات مَنْ يَجهرون بإدانة التمييز المؤسّسي والقمع الممنهج الذين تمارسهما إسرائيل بحق الفلسطينيين".

ووثّقت منظمة العفو الدولية، استخدام شرطة الاحتلال القوةَ المفرطةَ وغيرَ الضرورية لتفريق الاحتجاجات الفلسطينية ضد عمليات الإخلاء القسري في القدس، وكذلك في العدوان على غزة، وكانت الاحتجاجات في غالبيتها سلميةً.

وأضاف حجازي "على الشرطة الإسرائيلية أن تحميَ الحقَّ في حرية التجمّع، بدلًا من أن تشنّ هجماتٍ على المتظاهرين السلميين. يجب على لجنة التحقيق التابعة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، التي أنشئت في مايو/أيار عام 2021، أن تحققَ في النمط المثير للقلق البالغ من الانتهاكات التي ترتكبها الشرطة".

وقالت المنظمة الدولية: إن" تقاعس الشرطة الإسرائيلية بشكل متكرر عن حماية الفلسطينيين من الهجمات المنظمة التي تشنها جماعات اليهود المتعصبين، والافتقار لوجود المساءلة عن مثل هذه الهجمات لَهو أمرٌ مخزٍ ويدلّ على استخفاف السلطات بحياة الفلسطينيين".