Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

المدهون: نقوم بدور كبير لخدمة المثقفين وأهل العلم

أرض كنعان/ غزة/ أكد الدكتور محمد المدهون، وزير الشباب والرياضة والثقافة، أن وزارته تقوم بدور هام في خدمة المثقفين وأهل العلم والمكتبات، مشيراً إلى أن وزارة الثقافة بصدد تنفيذ مشروع "دار الكتب الوطنية" بعد الحصول على دعم موعود لها.

جاء ذلك خلال افتتاح وزارة الثقافة لمكتبتها العامة في مقر الوزارة، اليوم، بحضور مدير عام المعارض والمكتبات الدكتور محمد الشريف، والمدراء العامين بالوزارة، وبمشاركة لفيف من أصحاب المكتبات والمهتمين بالقراءة والمطالعة، وعدد من طلبة العلم.

وتحتوي مكتبة وزارة الثقافة على آلاف الكتب تتضمن تخصصات وعناوين متعددة، منها الإسلامية، والتاريخية، والقانونية، والإعلامية، والقصصية، واللغوية.

وقال الوزير المدهون في كلمته أمام الحضور:  نستبشر خيراً بافتتاح المكتبة، رغم تواضعها وقلة إمكانياتها، حيث أننا نضع لبنة على طريق تثبيت واقع في دور وزارة الثقافة لإيجاد دار الكتب الوطنية التي ستكون معلما ضخما لأهل العلم في بلادنا".

وأضاف: حصلنا على وعود بإعادة تفعيل الدعم لدار الكتب لاستكمال مراحلها النهائية، لتكون بصمة في العمل الثقافي تخدم تراثنا وفكرنا ووعينا" مؤكدا أن المكتبات تؤسس وتفتتح من أجل القراءة، وتنمية العلم والمعرفة.

وعرّج د.المدهون على موضوع "الاستبدال" من خلال مكتبة وزارة الثقافة، والذي يعني استبدال كتب قديمة لدى المهتمين بكتب حديثة توفرها المكتبة، بهدف مواكبة حديث الإصدارات والإفادة منها، داعيا الشباب والمهتمين والمثقفين للإقبال على زيارة مكتبة الوزارة والاستفادة مما تقدمه من خدمات.

وتحدث وزير الثقافة عن مشروع قريب لتوزيع عشرة آلاف كتاب على المكتبات العامة بقطاع غزة، في إطار المرحلة الرابعة لمشروع "كتاب يكسر الحصار"، لإثراء المكتبات بكل ما يمكن تقديمه للجمهور من علم وثقافة.

كما أشار د.المدهون إلى مشاريع أخرى يجري الإعداد لها، من بينها مشروع المكتبة المتنقلة التي ستجوب كافة المحافظات، وصولا إلى توفير مكتبة متنقلة خاصة بكل محافظة.

وفي نهاية حديثه، شكر الوزير المدهون للإدارة العامة للمكتبات والمعارض جهودها في تجهيز المكتبة العامة وصولا إلى افتتاحها أمام الجمهور، معربا عن اعتقاده أن هذا الأمر يضع الوزارة أمام استحقاق أكبر وهو الوصول إلى مستويات أعلى وأوسع.

من جانبه، أوضح د.محمد الشريف، أن للمكتبات العامة أهمية بالغة في المجتمع، لما تقدمه من خدمات علمية وثقافية تخدم شرائح واسعة تسعى للاطلاع ومتابعة كل جديد.

وقال د. الشريف في كلمة له أثناء افتتاح المكتبة: سعت وزارة الثقافة لتكون المكتبة العامة في خدمة المجتمع الفلسطيني الذي يبحث عن القراءة وتنمية النفس" موضحا أن كل زائر للمكتبة سيحصل على هدية مقدمة من الوزارة تشجيعا له على المطالعة والثثقيف.