Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

بلدية غزة تجمع 18700 طن من النفايات الصلبة خلال أبريل الماضي

أرض كنعان/ غزة/ أكدت الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة أن طواقمها العاملة تمكنت خلال شهر ابريل/ نيسان الماضي من جمع وترحيل أكثر من 18ألف و 700 طن من النفايات الصلبة من جميع شوارع وأحياء المدينة إضافةً إلى 2350 متر مكعب من مخلفات كنس الشوارع (أتربة) ومخلفات بناء ومن ثم ترحيلها إلى مكب النفايات الرئيس لمدينة غزة.

 وأوضحت في تقرير شهري صدر عنها أنها عالجت أيضاّ أربعة آلاف و 650 طن من النفايات الصلبة القادمة من بلديات شمال القطاع وبلدية الزهراء والمغراقة ومخيمات اللاجئين الذين تشرف عليها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين.

 وذكرت أنه تم تشغيل 263 عاملاً مع عربة كارو يجرها حيوان للعمل في جمع ونقل النفايات الصلبة إلى المكب الموجود خلف كراج البلدية بتمويل من بلدية غزة ومكتب العمل ومؤسسة كوبي الإيطالية .

 وأشارت إلى معالجة العديد من الشكاوى التي وردت من المواطنين بخصوص المكاره الصحية وتربية الحيوانات والطيور في المنازل بين السكان والكشف عن أماكن لتوالد الحشرات حيث تعاملت مع 150 إخطاراّ لمكاره صحية و75 مخالفة ومن تم تصديرها لمحكمة البلدية ،

 

كما بينت الإدارة العامة للصحة و البيئة أنها أجرت فحصاّ لما يقارب من 120 عينة من المياه أُخذت من الآبار وشبكات المياه و تم التأكد من سلامتها ، وتم فحص 32 عينات أُخذت من محطات توزيع المياه المحلاة التي تباع للمواطنين في مدينة غزة .

 كما لفتت إلى أنها أجرت خلال الشهري الماضي فحص دوري لجميع خطوط شبكات المياه الجديدة الداخلة للخدمة، وتوزيع 29 ألف لتر كلور على آبار مياه الشرب، إضافة لتركيب أجهزة ضخ كلور جديدة في الآبار التي بحاجة لأجهزة , كما عملت الإدارة على صيانة الأجهزة التي تحتاج إلى صيانة ، إضافة إلى متابعة فحص 77 عينة اخذت من جميع آبار الشرب وعددها 65 بئراّ مبينة أن النتائج مقبولة وتعبر عن الكفاءة والسلامة الصحية.

 

 وأفادت الإدارة العامة للصحة و البيئة إلى أنها تقوم بعمل بفحص مياه شاطئ البحر بشكل دوري والتأكد من سلامة الشاطئ ومناسبته للسباحة حيث تم فحص 11 عينة من مياه بحر غزة .

 

وذكرت أنه تم خلط 4000 باكو من الطعوم السامة المجهزة الخاصة بمكافحة القوارض ومن ثم توزيعها على المواطنين من خلال مكاتب دائرة الصحة والبيئة ولجان الأحياء المعتمدة لدى البلدية .