Menu
16:49سلطات الاحتلال تغلق مقر الإدارة العامة لمؤسسة لجان العمل الصحي بأمر عسكري
16:45حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن الضفة
16:44صحيفة عبرية: إدارة بايدن تضغط لوقف الاستيطان بالقدس
16:43منظمة إسرائيلية ترفع دعوى ضد قطر بأكثر من مليار شيكل
16:42مستوطنون يدعون لمسيرات استفزازية بالقدس والمدن المختلطة غدًا الخميس
16:40قصف إسرائيلي جديد على سوريا والدفاعات الجوية تتصدى
16:37صحيفة عبرية: رجال أعمال إماراتيون يقاومون التطبيع الاقتصادي
16:35الاحتلال يبرر لـ"AP" استهداف برج الجلاء بغزة.. والأخيرة ترحب
16:34حالة الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة
10:33أسعار صرف العملات في غزة اليوم
12:25أبو مجاهد :"ابو عطايا" قدوة في الجهاد والمقاومة وشهادته شكلت رافدا للمقاومة وزادها قوة واستمرارية على نهج التضحية والفداء.
11:39الصحة بغزة تكشف حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا
11:37شرطة الاحتلال تعتقل فلسطينيا يوزع عصير "انتفاضة القدس" مجانا
11:37الشخرة يتحدث عن مستجدات كورونا في فلسطين
11:35حماس تستنكر تصريحات بلينكن بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة

منظمة إسرائيلية ترفع دعوى ضد قطر بأكثر من مليار شيكل

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الأربعاء، أن منظمة شورات هدين الحقوقية الإسرائيلية، رفعت نيابة عن عدد من عوائل القتلى الإسرائيليين في عمليات للمقاومة الفلسطينية، دعاوى قضائية ضد البنوك والجمعيات الخيرية القطرية للحصول على تعويضات مالية بأكثر من مليار شيكل.

وتتهم القضايا التي رفعت بأسماء عوائل 24 قتيلًا إسرائيليًا، أمام محكمة القدس المركزية، تلك البنوك والجمعيات بتحويل أموال طائلة لحركة حماس وجناحها العسكري.

ومن بين تلك العائلات التي شاركت في رفع الدعاوى عائلة المستوطنة أوري انسباخر التي قتلت على يد شاب من الخليل في إحدى غابات القدس عام 2019، والحاخام نحميا لافي الذي قتل في القدس على يد الشهيد مهند الحلي عام 2015 إبان ما عرف بـ “انتفاضة السكاكين”، والحاخام شاي أوهايون الذي قتل على يد شاب من نابلس في بتاح تكفا شرق تل أبيب عام 2020، وغيرهم من القتلى بما فيهم من قتلوا خلال العملية الأخيرة على قطاع غزة بفعل صواريخ حماس.

ووفقًا للصحيفة، فإن المنظمة الحقوقية الإسرائيلية قدمت أدلة تظهر تحويل تلك الجمعيات والبنوك الأموال إلى حماس ونشطاء يتبعون لها، بالإضافة لاعترافات من أسرى فلسطينيين تؤكد ذلك.

وبحسب الصحيفة، فإن بعض البنوك والمؤسسات مملوكة للحكومة في الدوحة، وتم وسمها سابقًا من قبل الحكومة الإسرائيلية أنها جمعيات غير قانونية، منها الجمعية الخيرية القطرية.

وأشارت الصحيفة إلى أن فرصة دفع هذه الأموال منخفضة للغاية، باستثناء أن البنوك المستهدفة من القضايا المرفوعة ضدها في حال تم الموافقة على تلك الدعاوى، يتعين عليها إما أن توقف خدماتها لصالح تلك الجهات، أو المخاطرة بمصادرة الأموال وإغلاق الحسابات التابعة لها.