Menu
14:25بلدية غزة : أمامنا أسبوع حاسم لوقف ضخ مياه الصرف الصحي للبحر
14:17حالة الطقس: ارتفاع ملموس وأجواء شديدة الحرارة
23:59إصابة رجل أمن اسرائيلي بعملية طعن قرب قطاع غزة
23:55رضوان يوضح آخر التطورات على الساحة الفلسطينية
23:54مستوطنون يعتدون على رعاة الأغنام في الخليل
23:53مستوطنون يهاجمون مزارعين ويحطمون مركبات شرق رام الله
23:49زعبي: السلطة الفلسطينية تعمل كوكيل لدى إسرائيل
23:48محكمة الاحتلال ترد استئنافا ضد تمديد توقيف صحفيين مقدسيين
23:47الاحتلال يخطر بهدم عيادة صحية في الخليل
23:45قناة عبرية: هذا تبرير "كوخافي" لتدمير برج يضم وكالة "AP" بغزة
23:44فلسطينيون يطلقون حملة مقاطعة بعنوان "احذف عدوك"
23:43كهرباء غزة تعلن تحسن جدول التوزيع بعد إصلاح الخطوط المتعطلة
23:42أول تعقيب من حماس على المتغيرات السياسية بالساحة الإسرائيلية
23:40حماد: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام مماطلة الاحتلال في فتح المعابر وتعطيل الأعمار
23:39مركز إسرائيلي: الحرب على غزة هزيمة استراتيجية

بلدية غزة : أمامنا أسبوع حاسم لوقف ضخ مياه الصرف الصحي للبحر

قالت بلدية مدينة غزة إنها أمام أسبوع حاسم لوقف ضخ مياه الصرف الصحي على شاطئ البحر مباشرة، بعد قصف الاحتلال لمحطات الضخ والمعالجة في العدوان الأخير.

وأكد منسق الإدارة العامة للمياه والصرف الصحي ببلدية غزة أنور الجندي في حديثه لوكالة "أرض كنعان"، أن العدوان الأخير على غزة دمر البنية التحتية، والخطوط الناقلة للمياه والصرف الصحي، إضافة لشبكات الطرق.

وأوضح أن هذا العدوان تزامن مع إغلاق المعابر وتوقف ضخ السولار لمحطة توليد الكهرباء وكذلك سولار البلديات، "الأمر الذي أوقف عديد المحطات التي تضخ لمحطة المعالجة الرئيسية".

وقال الجندي "الاحتلال استهدف محطة "رقم 1" للصرف الصحي الواقعة على شارع الرشيد بشكل كامل وهي محطة رئيسية في ضخ مياه الصرف الصحي لمحطة المعالجة الرئيسية بقدرة 12 ألف متر مكعب".

وأضاف "أن بلديته تمتلك 9 محطات ضح للمحطة الرئيسية توقف منها في الأيام الأخيرة 4 محطات مع نقص الكهرباء، واضطررنا للضح في البحر لمنع حدوث كارثة في الشوارع والأحياء داخل المدينة".

وأشار منسق الإدارة العامة للمياه والصرف الصحي ببلدية غزة الجندي إلى أن البلدية أمس عملت على تشغيل 3 محطات، فيما تبقى محطة واحدة وهي التي استهدفت من قبل الاحتلال.

وقال "ننتظر الأسبوع القادم لإصلاح المحطة المستهدفة، فهي تحتاج لتكلفة عالية، ولحينها سنتوقف بشكل كامل ضخ مياه الصرف الصحي على البحر".

وفيما يتعلق بالاستجمام والسباحة على شاطئ البحر قال الجندي إن البلدية أصدرت تنويهًا وتحذيرًا بمنع السباحة لما يسبب ضخ المياه العادمة من أمراض جلدية ومعوية.

وأكد الجندي أن سلطة جودة البيئة ستعمل على أخد عينات من الشواطئ لمعرفة كمية التلوث وإمكانية السباحة من عدمه، وسنصدر في حينه تعميم جديد.

وطالب الجهات المانحة بضرورة المساهمة في إصلاح وتشغيل محطة "رقم 1" التي تم تدميرها من قبل الاحتلال، ومحطة "رقم 11"، ومساعدة البلديات لإعادة تطوير البنية التحتية وما دمره الاحتلال وفتح المعابر لإدخال السولار لمحطة التوليد والبلديات للقيام بواجباتها.