Menu
13:57"مظاهرة مليونية" في واشنطن للدعوة لردع ومعاقبة "إسرائيل"
13:56الجوجو: المحاكم الشرعية في غزة عادت للعمل بعد العدوان رغم تضرر الكثير من المرافق
13:54كندا تقدم 25 مليون دولار لمساعدة الفلسطينيين المتضررين بغزة
13:53إعادة تنشيط حملة لمنع سفن الاحتلال من التفريغ والتحميل في الموانئ الأميركية
13:49مستوطنون يعتدون على منازل المواطنين في الخليل
13:43قناة عبرية: بينيت ولابيد يتفقان على تشكيل حكومة تناوب
13:40قاني: الصواريخ التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية باتت من صنع الفلسطينيين
13:39تنويه هام من بلدية غزة بشأن مشكلة ضخ المياه
13:37تقدير إسرائيلي: المقاومة الفلسطينية نجحت في امتلاك صواريخ دقيقة وثقيلة
13:35بيان لحاخامات في لندن يتبرأ من الصهيونية وأفعال ضد المسلمين
13:34وفاة طفلة وإصابة 6 غرقًا ببحر غزة
13:32أسعار الذهب في أسواق فلسطين اليوم
13:31حالة الطقس: أجواء صافية وحارة
13:26أسعار صرف العملات في غزة اليوم
13:01بالصور: حماس تؤبّن شهداء معركة "سيف القدس" في شمال القطاع

"مظاهرة مليونية" في واشنطن للدعوة لردع ومعاقبة "إسرائيل"

تستعد المؤسسات الفلسطينية والعربية والإسلامية والأمريكية العاملة في الولايات المتحدة لتنظيم "مظاهرة مليونية" يوم السبت، في العاصمة الأمريكية واشنطن تحت عنوان "معاقبة وردع إسرائيل".

ويأتي تنظيم هذه المظاهرة، للتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها العدوان على قطاع غزة.

وتستمر المؤسسات في حشد الجماهير لهذه المظاهرة بعد نجاحها الكبير في حشد عشرات الآلاف خلال المظاهرات التي نظمت إبان العدوان على قطاع غزة، واقتحامات المسجد الأقصى في العديد من المدن الأمريكية، أبرزها نيويورك، شيكاغو، ديربورن، تكساس وسان فرانسيسكو.

ووجهت دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر أعضاء المؤسسات للمشاركة بقوة في هذه التظاهرة بجانب الناشطين والمدافعين عن الحق الفلسطيني في المجتمع الأمريكي.

وقال مرجان أبو محمود- أحد المنظمين للمظاهرة من ولاية تكساس إن التحضيرات ما زالت مستمرة لحشد أكبر تجمع فلسطيني تشهده واشنطن لصالح القضية الفلسطينية.

وتوقع أن تزحف الجاليات الفلسطينية صوب العاصمة واشنطن يوم السبت، للتنديد بجرائم الاحتلال وايصال رسالة للإدارة الأمريكية بأن القدس والمسجد الاقصى خط أحمر لكل العرب والمسلمين.

وأكد على ضرورة إيقاف المساعدات العسكرية الأمريكية عن "إسرائيل" التي تستخدمها في جرائمها ضد أبناء الشعب الفلسطيني، لتوطيد نظام الأبارتهايد التوسعي الاستيطاني على حساب حقوق الفلسطينيين.

وأضاف أن الدعوات وجهت عبر المؤسسات المحلية في الولايات والمدن الرئيسة لتسيير حافلات لنقل المشاركين من مراكز المدن باتجاه واشنطن، لتكون المظاهرة القادمة تتويجًا للمظاهرات الضخمة غير المسبوقة التي نظمت الأسبوع الماضي في معظم المدن الأميركية.

وفي 21 من الشهر الجاري، توصلت المقاومة و"إسرائيل" لوقف إطلاق نار في غزة بوساطة مصرية، بعد عدوان إسرائيلي استمر 11 يومًا، راح ضحيته 255 شهيدا فلسطينيا وإصابة المئات، فضلًا عن تدمير مئات الوحدات السكنية والمنشآت الحكومية والصناعية.