Menu
11:27"حماس" توجه دعوة إلى أهالي القدس
11:24"مستعربون" يختطفون شابًا شمال غرب القدس
11:20الأمم المتحدة تطلق خطة طارئة بـ95 مليون دولار لدعم المتضررين من العدوان الإسرائيلي
11:18النخالة: سيكون لكل قوى المقاومة موقف واحد في حال التعرض للقدس
11:15الزهار يعلق على التهديدات الإسرائيلية بشن عدوان جديد على القطاع
11:14حالة الطقس: انخفاض طفيف على درجات الحرارة
11:10أسعار صرف العملات في فلسطين
14:33نقل أسير جريح من الخليل إلى عيادة سجن الرملة
14:31هيئة الأسرى: الاحتلال يُعنف 4 أسرى ويتعمد إهانتهم أثناء اعتقالهم
14:30أشغال غزة تشرع بهدم مباني آيلة للسقوط جراء العدوان الإسرائيلي
14:28كهرباء غزة: نأمل أنّ تحمل الساعات المقبلة أخبارًا إيجابية تتعلق بزيادة ساعات الكهرباء
14:23صحيفة عبرية تنتقد بنك أهداف طائرات الاحتلال بغزة
14:17بريطانيا : مقتل ناشطة بارزة مؤيدة لفلسطين رميا بالرصاص
14:16أشكنازي للقاهرة لبحث التهدئة وصفقة الأسرى وإعادة إعمار غزة
14:13العالول يبحث مع القنصل السويدي العام التطورات السياسية و الميدانية

"حماس" توجه دعوة إلى أهالي القدس

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بيانًا صحفيًا، مساء اليوم الخميس، دعت فيه أهالي القدس إلى الوحدة والترابط، ونبذ كل من يسعى للتفرقة.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "وكالة أرض كنعان":

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي

صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"
(وإن عدتم عدنا)
سيف القدس يحطم الأسوار


 الحمد لله رب العالمين الذي بسيف القدس قهر أسوار المحتل وحصونه، والصلاة والسلام على سيدنا محمد رسول رب العالمين، وبعد:
ياشعبنا المرابط على أرضه، الحارس لمقدساته، الحامي لمسرى سيد الأنبياء
  نبارك لأمتنا وشعبنا، ونبارك للقدس وأقصانا النصر الذي حققته مقاومة شعبنا البطلة في معركة سيف القدس التي انتصرت للأقصى ومقدساتنا، ولبت نداء المرابطين والمرابطات والمقدسيين جميعا.
لقد انطلقت نداءات حرائر القدس ورجالها من قلوبهم المكلومة بفعل انتهاكات المحتل للأقصى وتدنيس حرماته، فلبت المقاومة العظيمة من غزة البطولة والكرامة النداء وفي مقدمتها كتائب الشهيد عز الدين القسام، فدكت كيان الاحتلال المسخ، وحولت أمنهم سرابا، لتؤكد أنه لا أمن ولا أمان للمحتل فوق أرضنا، فالرفض قادم إليه من تحت الأرض ومن فوقها وستمطر سماؤنا عليهم حمماً ونارا يصطلون بها؟
نتوجه بالتحية والإكبار لأبناء شعبنا في القدس على ثباتهم وجهادهم ومراغمتهم للمحتل ووقوفهم صفا واحدا أمامه رغم آلة بطشه ودماره، ونعاهدكم أن نظل معكم ولكم نبذل الغالي والنفيس حتى يعود أقصانا ومقدساتنا حرة أبية لا سلطان لغاصب عليها (ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله).
كما نتوجه بخالص التحية والفخر والاعتزاز بشعبنا وأهلنا في غزة الأبية الذين وقفوا حصناً حصيناً ودرعا مكينا مع المقاومة، فتجند الرجال والنساء في معركة سيف القدس معلنين للعالم كله أننا نفدي الأقصى بمهجنا وأرواحنا ولن نتركه للغاصب المحتل.
والتحية موصولة إلى أهلنا في الضفة الغربية الذين ما فتئوا يلقنون العدو الدرس ألّا مقام لكم على أرضنا، وأن قدسنا ومسجدنا الأقصى دونهما الأرواح والمهج، فقدموا كوكبة من خيرة أبنائهم شهداء على طريق تحرير القدس وما زالوا على عهد المقاومة ومقارعة المحتل.
والتحية والإكبار لأهلنا في الأراضي المحتلة عام 48 الذين كان لهم دور فاعل ناصر لقدسنا وأقصانا، فهذا عهدنا بهم دوما وهم السند والنصير.
كما نحيي أمتنا في مشارق الأرض ومغاربها على وقفتهم انتصارا لمسرى رسول الله، ونحيي كل حر أبي على مستوى العالم انتصر للمظلومين وانتصر للحق ولشعبنا وقضيتنا. 
أهلنا في بيت المقدس، أيها المرابطون الصامدون، تدعوكم حركة المقاومة الإسلامية حماس:
أولا: إلى مزيد من الوحدة والترابط بين كل مكونات شعبنا الوطنية والعائلية ونبذ كل من يسعى للتفرقة بيننا فالمحتل سيسعى جاهدا للتفرقة والفتنة، فقد أغاظته وحدتكم وترابطكم؛ فالوحدة الوحدة.
ثانيا: لقد ارتقى لنا شهداء وأصيب لنا أبطال، واعتقل آخرون، فالتضامن معهم ومع أهاليهم واجب يفرضه علينا شرع ربنا.
ثالثا: إن مطامع المحتل بالمسجد الأقصى ما زالت قائمة، ورباطكم الدائم فيه يقطع عليهم خططهم ويربك حساباتهم، فرباطكم في ساحاته وأروقته المباركة من أعظم الجهاد وأقرب القربات لله تعالى، فاصبروا وصابروا ورابطوا، فالنصر يلوح في الأفق، فلا تبرحوا أماكنكم.
رابعا: لتبقى أعيننا متيقظة على أحياء القدس، لا سيما المهددة بالإخلاء والاستيلاء عليها (الشيخ جراح، وبطن الهوى، وعين اللوزة، ووادي الربابة، ووادي الحلوة، وحي البستان)
أيها المرابطون المجاهدون، ياشعبنا وأهلنا في القدس:
إن الأمة تنظر إليكم، وتتنظر فعلكم لتخطوا على خطاكم وتتحرك بحركتكم، فشاغلوا عدو الله وعدوكم، فلا يرتاح لهم جند، ولا يهدأ لهم حال، فأروهم منكم ما يرضي الله ورسوله، ويغيظ المحتل ويزلزل الأرض تحت أقدامهم وألهبوهم بنيرانكم، واجعلوا عيشهم علقما لاحقوهم في مستوطناتهم وثكناتهم ليرحلوا عن أرضنا وبلادنا وقدسنا، فلا نامت أعين الجبناء، واعلموا أن نصر الله قريب وإنه ناصر من نصره، ولن يتركم الله أعمالكم، وإن غدا لناظره قريب.


الله أكبر ولله الحمد 
وإنه لجهاد نصر أو استشهاد
حركة المقاومة الاسلامية (حماس)- القدس 
 الخميس 15 شوال 1442