Menu
15:46تعرضوا للقصف أول يوم للعدوان.. انتشال جثامين 9 شهداء من مدينة خان يونس
15:43الأمين العام للجان المقاومة : إنتصار شعبنا ومقاومته يؤسس لمرحلة جديدة في صراع شعبنا ضد العدو الصهيوني
15:39"خلال 12 يوما من العدوان".. تعرف على حصيلة الشهداء والدمار الذي خلفه الاحتلال في غزة
15:34حزب الله: الانتصار التاريخي في معركة ‏سيف القدس سيكون له انعكاسات إستراتيجيّة
15:30أبو زهري: معركة القدس جولة من جولات التحرير
15:27وفد أمني مصري يصل قطاع غزة للقاء قادة "حماس"
15:23القيادي الطويل: ثبتوا نصركم بالاستمرار في مقاومة الاحتلال
15:21"الأورومتوسطي": الهجمات المدفعية الإسرائيلية على غزة قد ترقى لجرائم حرب
15:19حالة وفاة و110 إصابات جديدة بكورونا في غزة
15:15"أسوشيتد برس" توقف صحفية عن العمل لانتقادها "إسرائيل"
15:13أبرز نقاط الهزيمة التي تعرض لها الاحتلال بعدوانه بالقدس وغزة
15:12نقيب المقاولين: قادرون على إعادة إعمار غزة دون وسطاء
15:10أكاديمي مصري يتحدث عن أهم إنجازات المقاومة في صد العدوان على غزة
15:09فتح معبر كرم أبو سالم لعدة ساعات
15:07الأوقاف تدعو لأداء صلاة الغائب على شهداء العدوان

القيادي الطويل: ثبتوا نصركم بالاستمرار في مقاومة الاحتلال

دعا الشيخ جمال الطويل القيادي في حركة حماس جماهير شعبنا في كل فلسطين إلى الاستمرار في مقاومة الاحتلال وتثبيت النصر في معركة سيف القدس.

وأكد قائلا في تصريح وصل "أرض كنعان" نسخة عنه، اليوم الجمعة: دورنا أن لا ننزل عن الجبل حتى تتثبت معادلة جديدة من المقاومة الشعبية والانتفاضة الباسلة. وأضاف: المطلوب اليوم هو تثبيت النصر والمراكمة عليه ومواصلة الرباط في الميادين، وقد أحسن أهل القدس صنعا عندما قرروا أن تكون صلاة الجمعة اليوم في الشيخ جراح من أجل فك الحصار عنه، فالمعركة لم تنتهي، وقد استنجدنا بغزة، ولكن لا بد أن نتمسك بالميادين حتى نفك الحصار عن القدس ونتمكن من الوصول إلى الأقصى بأمان، ولا يتدخل العدو بعد الآن في حياتنا.

وأكد الطويل على رسالة الشيخ علي الصلابي الذي دعا لتثبيت معادلة جديدة في هذا الصراع الممتد، فقد وصلت الرسالة وتغيرت القواعد، وتوحدت فلسطين، واستيقظت الأمة، وسقطت المؤامرة، والقلة المارقة انفضحت، والقدس اقتربت، وعقارب الساعة لا ترجع للوراء، فلا نامت أعين الجبناء. وقال: لقد تمحورت معركة سيف القدس حول المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح، وكانت المعادلة التي ثبتتها مقاومتكم الباسلة أن المقاومة هي صاحبة الكلمة الأولى، وهي التي نفذت تحذيرها الأخير، وهي التي ضربت الضربة الأولى والأخيرة، وما بينهما تلاحم قل نظيره في الساحة الفلسطينية مع أحرار الأمة والعالم. وشدد القيادي في حماس على أن فلسطين قد انتصرت، وأن (إسرائيل) المستوطنة والثكنة الفاشلة قد هزمت، بمعايير الأهداف.

وأضاف: لقد وصلت الرسالة بأن القضايا الجوهرية قد تجر إلى مواجهة مفتوحة لا يعلم مداها إلا الله، ثم تقدير أهل المقاومة، التي جعلت الاحتلال يقف على قدم واحدة، وكان تحذيرها الأخير إما أن ترضخ لوقف العدوان وإما أن تغطى كل سماء فلسطين بما قدر الله من إمكانات. وكانت القوى الوطنية والإسلامية والتجمعات الشبابية في مدن الضفة الغربية قد دعت إلى اعتبار اليوم الجمعة يوما للنفير العام في مدن وبلدات وقرى الضفة الغربية وغزة والقدس والأراضي المحتلة عام 48.

وأكدت الدعوات على ضرورة إشعال الضفة الغربية تحت أقدام الاحتلال والمستوطنين وممارسة أشكال المقاومة كافة ضدهم. ووجه القيادي في حركة حماس سائد أبو البهاء رسالة الى شباب الضفة بالانطلاق الى مراكز المدن ونقاط التماس وتجديد البيعة للمقاومة وأن يصنعوا الحدث في هذا اليوم وألا يكونوا من القاعدين خلف الشاشات.