Menu
17:47اعلام اسرائيلي: الكابينت يحتمع مساء اليوم.. ونتنياهو سيعلن عن وقف اطلاق نار من جانب واحد
17:464 شهداء في استهداف سيارة شمال غزة وقصف منزل في بيت حانون
17:42قاآني يبعث برسالة هامة إلى الضيف..
17:41المستشارة الألمانية انغيلا ميركل: من دون التواصل مع حماس لا يمكن وقف النار
17:39تفاصيل الاتصال الهاتفي بين الرئيس عباس والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
17:35شهيد شمال القطاع و القسام وسرايا القدس تقصفان قواعد وكيبوتسات إسرائيلية في غلاف غزة
17:34روسيا تقرر إجلاء مواطنيها من غزة
17:31ساندرز يقدم مشروع قرار بعدم الموافقة على بيع أسلحة أميركية لإسرائيل
17:30منظمة الصحة تقدر بـ7 ملايين دولار احتياجات صحية طارئة للضفة وغزة
17:27الجهاد الإسلامي: تصريحات وزير الخارجية الألماني “تبرر القتل والإبادة ولا تشجع على وقف العدوان"
17:23الاتحاد التعاوني العربي يدين العدوان الاسرائيلي على شعبنا
17:21واشنطن لاسرائيل : لن نتمكن من مواصلة دعمكم ويجب وقف اطلاق النار
17:19غانتس يزعم : تمت تصفية مسؤولين كبار من حماس في باطن الأرض وفوقها
17:18استشهاد شاب متأثراً بجروح أصيب بها في مواجهات مع الاحتلال قبل يومين في جنين
17:17التربية: تأجيل الامتحان العملي في الثانوية العامة للفروع المهنية والتكنولوجية

اعلام اسرائيلي: الكابينت يحتمع مساء اليوم.. ونتنياهو سيعلن عن وقف اطلاق نار من جانب واحد

افادت صحيفة هآرتس نقلا مصدر سياسي "اسرائيلي"، مساء اليوم الخميس، بان رئيس حكومة الاحتلال سيقدم للموافقة أمام مجلس الوزراء السياسي الأمني المُصغر إعلاناً من جانب واحد لوقف إطلاق النار

وذكرت صحيفة (يسرائيل هيوم) الإسرائيلية، بأن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (كابينت)، سيعقد اجتماعاً اليوم الساعة الساعة مساءً.

ووفق ما نقلت قناة (العربية) عن وسائل إعلام إسرائيلية، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيبحث خلال اجتماع (كابينت) التهدئة مع قطاع غزة.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قال: إن بلاده تتوقع خفض التصعيد في إسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة، عبر وقف إطلاق النار.

وأضاف في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): بأنه تحدث مع وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي اشكنازي، وتابع: "حول الجهود المبذولة لإنهاء العنف في إسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة ، والذي أودى بحياة المدنيين الإسرائيليين والفلسطينيين بمن فيهم الأطفال. تتوقع الولايات المتحدة خفض التصعيد على طريق وقف إطلاق النار".

ونقلت شبكة (CNN) الأمريكية قيادي بحماس، قوله: إن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، "وشيك، ربما في غضون 24 ساعة".

وأشار القيادي الذي لم تذكر الشبكة اسمه، إلى أن هناك "أجواءً إيجابية" حول المحادثات للتوصل إلى اتفاق مع إسرائيل "بفضل دعم أشقائنا المصريين والقطريين" الذين اقترحوا حلولا مختلفة.

وأضاف: أن المطالب العامة للشعب الفلسطيني لا تزال واضحة: إنهاء العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، ووقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وآلية إعادة إعمار غزة بعد الدمار الإسرائيلي".

كما نقلت قناة (الشرق) السعودية عن مصدر دبلوماسي، لم تكشف عن هويته: "نتوقع الإعلان عن اتفاق التهدئة في غزة بين لحظة وأخرى".

وكانت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية، اليوم الخميس، قالت: إن المسؤولين المصريين، أحرزوا تقدماً في المفاوضات مع حركة (حماس) لوقف إطلاق النار.

وأضافت الصحيفة، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وأجانب، أن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة (حماس) قد يتم ابتداء من يوم الجمعة المقبل، مشيرةً إلى أن إدارة بايدن تتوقع أن يتم وقف إطلاق النار هذا الأسبوع.

وأشارت، إلى أن، وجود توافق على آلية وقف إطلاق النار، وأن المسألة الوحيدة المعلقة هي التوقيت، مضيفةً أن الولايات المتحدة تعمل مع مصر وقطر ودول أوروبية للضغط على نتنياهو وحماس للوصول إلى وقف إطلاق النار.

وكان موسى أبو مرزوق، نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الخارج، توقع مساء الأربعاء، أن يكون التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي، خلال يوم أو يومين، لافتا إلى أن المساعي الدائرة ستنجح.

وأكد أبو مرزوق في لقاء عبر شاشة قناة (الميادين) الفضائية، مساء اليوم الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي هو من يستجدي وقف إطلاق النار، لافتا في الوقت ذاته إلى أن هناك فشلاً كبيراً لنتنياهو ، وحركة حماس أعلنت النصر.

وقال أبو مرزوق: " إن وقف إطلاق النار متعلق بقطاع غزة، وليس بكل أماكن الاحتكاك بالضفة الغربية".