Menu
16:38شهيدة وعدة اصابات في استهداف طائرات الاحتلال منازل بخانيونس وغزة (شاهد)
16:35"هآرتس" تتهم إسرائيل بمحو عائلات فلسطينية بالكامل عن قصد وبأوامر عليا
16:34تفاجأ من قدرة حماس الصاروخية... الجيش الاسرائيلي يكشف عن التحدي الأكبر في قطاع غزة
16:26مستوطنون يعتدون على رجال دين مسيحيين قرب كنيسة القيامة
00:46220 شهيدًا وأكثر من 1500 مصاب اليوم الـ10 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
20:21الاحتلال يعتقل طفلاً ويفرج عن شابين بشرط الإبعاد عن البلدة القديمة 15 يومًا
22:20هنية: قدرات المقاومة فوق تقديرات الاحتلال
23:18أبو مرزوق: الاحتلال يستجدي وقف إطلاق النار
01:17ابو مجاهد : لا وقف لإطلاق النار الا بإعلان رسمي من غرفة العمليات المشتركة
16:16مركز عدالة: إقالة موظفين وعمال عرب من أراضي 48 لمشاركتهم بالإضراب
16:07مفوض “أونروا”:لا مبرر من رفض وصول المساعدات الحيوية للأشخاص الأشد تضررًا في غزة
16:05نتنياهو : إذا اعتقدت حماس أنها تنتصر فهذه هزيمة لنا كلنا وللغرب بأسره
16:00"عملية مشتركة" .."الوية الناصر صلاح الدين وكتائب القسام وسرايا القدس" يستهدفون نتيفوت والمغتصبات و المواقع الصهيونية المحاذية للقطاع برشقة صاروخية
15:58العدوان سينتهي بشكل أحادي .. يديعوت : المصريون هم الذين سيقررون ساعة بدء وقف إطلاق النار
15:53فرنسا تقدم مشروع قرار في مجلس الأمن بالتنسيق مع مصر والأردن لوقف إطلاق النار بغزة

تفاجأ من قدرة حماس الصاروخية... الجيش الاسرائيلي يكشف عن التحدي الأكبر في قطاع غزة

ذكر تقرير إسرائيل أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يصب كامل تركيزه على تنفيذ عمليات اغتيال تستهدف قادة فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، من جهة، ومنع حركة "حماس" من تنفيذ عمليات تُكرّس من خلالها "صورة انتصار" وتحقق "إنجازات معنوية" في المعركة على وعي الرأي العام المحلي والدولي، من جهة أخرى.

يأتي ذلك مع اقتراب وشيك محتمل لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ العاشر من أيار/ مايو الجاري على قطاع غزة، في ظل تكثيف الجهود الدبلوماسية الإقليمية والمساعي التي تقودها الولايات المتحدة لوقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وفي هذه الأثناء، أقر مسؤول عسكري رفيع المستوى في فرقة غزة، أن الجيش الإسرائيلي "تفاجأ من قدرة حركة حماس على مواصلة إطلاق النار بالتوازي مع الهجمات الإسرائيلية المكثفة على قطاع غزة"، مشددا على أن "الترسانة الصاروخية منصات الإطلاق في غزة تشكل التحدي الأكبر للجيش الإسرائيلي".

وأضاف المسؤول العسكري، في تصريحات لصحيفة "هآرتس"، أنه "يمكنهم (فصائل المقاومة في غزة) إطلاق النار وقتما يريدون"، وشدد على أن حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" لا تزالان تمتلكان عددًا كبيرًا من الصواريخ تصل إلى أمداء متفاوتة.

وقال المسؤول إنه بحسب تنسيق العمليات بين فصائل المقاومة في قطاع غزة، فإن حركة "الجهاد الإسلامي" أطلقت – خلال العدوان الحالي على القطاع - قذائف الهاون والصواريخ على مسافات قصيرة نسبيًا، في حين أطلقت حركة "حماس" الصواريخ بعيدة المدى.

وذكر مراسل صحيفة "هآرتس" للشؤون الأمنية، ينيف كوبوفيتس، أن فرقة غزة شكلت خلية هجومية تضم عناصر استخبارات يتولون مسؤولين الهجمات التي ينفذها سلاح الجو الإسرائيلي وسلاح المدفعية ومقاتلون في وحدات خاصة منتشرة على طول الحدود ومسلحين بصواريخ متطورة.

وادعى كوبوفيتس أن "الجيش الإسرائيلي تمكن من إصابة عناصر في وحدات الصواريخ التابعة لحماس أثناء تجمعهم أو أثناء نزولهم إلى الأنفاق المؤدية إلى المخرج باتجاه إسرائيل"، ودمر الاحتلال عشرة مواقع تحت الأرض لفصائل المقاومة. وأسفرت هذه الهجمات، بحسب "هآرتس"، عن مقتل حوالي 80 عنصرا في حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، "بعضهم ما زال محاصرا في أنفاق تعرضت للقصف".

وقال المسؤول العسكري في فرقة غزة إن الجيش الإسرائيلي يحتاج إلى "مناورة برية للوصول إلى أكبر عدد من عناصر فصائل المقاومة الفلسطينية"، مدعيا أنه "نحن مستعدون لذلك، ولكن في هذه المرحلة نواصل الخطط كما هي محددة وحتى هذه اللحظة لا تشمل مناورة برية".

وادعى المسؤول "استشهاد نحو 150 عنصرا من حركتي ‘حماس‘ و‘الجهاد الإسلامي‘ خلال العدوان المتواصل على القطاع.