Menu
14:39لليوم العاشر على التوالي... بالفيديو : 219 شهيدًا في عدوان الاحتلال على غزة والمقاومة تواصل الرد
14:37اللجنة المشتركة للاجئين تستهجن تقصير إدارة الأونروا تجاه النازحين في مدارسها
14:35كهرباء غزة تكشف عن آخر تحديث لحالة الشبكة والخطوط
14:34أبو ظريفة: رفض الاحتلال إدخال مساعدات إنسانية إلى غزة جريمة جديدة بحق شعبنا
14:33بالصور طائرات الاحتلال تقصف برج الأندلس شمال غزة
14:28"الأونروا": "إسرائيل" ترفض إدخال مساعدات لغزة عبر معبر كرم أبو سالم
14:21الانتفاضة الفلسطينية الثالثة انطلقت.. وهذه تفاصيلها
14:09الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مناطق متففة من الضفة
14:07استمرار القصف على غزة يتصدر المواقع الإخبارية العبرية
14:05بالفيديو لحظة قصف طائرات الاحتلال لموقع في رفح
14:04أسعار صرف العملات في فلسطين
14:03حالة الطقس:ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي
18:20213 شهيدًا في عدوان الاحتلال على غزة والمقاومة تواصل الرد
18:16لجان المقاومة : نتقدم بالشكر الى قيادة مصر وفي مقدمتها الرئيس السيسي على مبادرته بدعم اعادة الاعمار
18:15ابو مجاهد : مقاومتنا مستمرة وضرباتنا متواصلة للعدو الصهيوني

كهرباء غزة تكشف عن آخر تحديث لحالة الشبكة والخطوط

أصدرت شركة توزيع الكهرباء، محافظات غزة، صباح اليوم الأربعاء، تحديثًا لحالة الشبكة وخطوط الكهرباء في ظل العدوان على قطاع غزة.

وأوضحت الشركة أن أضرارًا متفاوتة لحقت بشبكة الكهرباء في قطاع غزة نتيجة عمليات القصف المركزة ليلة أمس على عدة مناطق في القطاع وخاصة محافظتي الشمال ورفح، مشيرة إلى تضرر شبكة الضغط العالي لكل من خطي جباليا وبيت لاهيا والبحر في محافظة الشمال

وأضافت الشركة "تضررت بشكل كبير قرابة خمس شبكات ضغط منخفض مختلفة الأطوال في محافظة رفح، وتباشر طواقم الشركة منذ فجر اليوم عمليات الاصلاح".

وتابعت "تمكنت طواقم الشركة في محافظة خانيونس من إنجاز مشروع شبكة ضغط منخفض متكاملة لزوم تشغيل بئر مياه الريان وتزويده بالكهرباء وذلك انطلاقا من حرص الشركة علي المصلحة العامة وللتخفيف من أزمة المياه عن سكان المناطق الغربية من المحافظة، حيث يقدر عدد المستفيدين من خدمات هذا البئر قرابة 120ألف نسمة".

ولفتت إلى أن طواقم الشركة وبالتعاون والتنسيق مع بلدية غزة تمكنت من إعادة بناء شبكة ضغط منخفض بشكل كامل لتغذية آبار مياه الصفا شمال شرق مدينة غزة والتي كانت تخدم قرابة 200 ألف نسمة.

وبشأن الخطوط الرئيسية المتعطلة من داخل الخط الأخضر قالت "هي:(بغداد ، القبة، الشعف تغذي محافظة غزة + خط F11 يغذي محافظة خانيونس + خط F9 يغذي محافظة رفح) بإجمالي قدرة حوالي (60) ميجاوات + خطي( J10 ، J7) المخصصان لنقل التيار من محطة التوليد باتجاه مدينة غزة والشمال".

وقالت الشركة "عدد ساعات وصل التيار الكهربائي من (3-4) ساعات مقابل أكثر من 16 ساعة فصل بسبب تعطل خطوط رئيسية ناقلة وتدني نسبة الكهرباء المستلمة من محطة التوليد، وتعمل الشركة حاليا على تحسين نسبة وصل التيار عبر عديد من الإجراءات".

وشددت على أن عمليات توزيع الكهرباء على المناطق تشهد بعض الارباك والتشويش في ايصال حصص الكهرباء نظرا لكون عدد من شبكات الضغط العالي مازالت متعطلة ومن المتوقع إنجاز إصلاح عدد منها هذا اليوم.

وأكدت الشركة أن طواقمها المتخصصة تعمل ليل نهار من أجل تجاوز هذه المعوقات عبر إعادة تأهيل الشبكات وربط المناطق وتحسين ساعات وصل التيار وامداده للمناطق وهي تدعوا المواطنين للتواصل معها عبر رقم الطوارئ 133 للتبليغ أو طلب الخدمة.