Menu
02:07الاحتلال يتراجع عن قراره بالسماح لكبار تجار غزة من دخول إسرائيل والضفة
02:05"هيئة الأسرى": اجراءات عنصرية وعشرات الاعتقالات والاستدعاءات بحق المقدسيين مؤخرًا
01:58جيش الاحتلال: يزعم إطلاق صاروخ من غزة على كيسوفيم
00:57لجان المقاومة : تتشابك السواعد الثائرة في أحفاد الناصر مع الثائرين في القدس وشعبنا المنتفض في مواجهة العدو الصهيوني
23:08شرطة الاحتلال تمنع الهلال الاحمر من اسعاف المواطنين المصابين بمواجهات القدس
23:06فتح: المعركة في القدس هي معركة على الهوية والسيادة وجماهير شعبنا هناك تصنع اليوم المعجزة
23:05الخارجية: تسجيل حالتي وفاة بـ"كورونا" بصفوف جاليتنا في تركيا
23:00حماس تدعو إلى النفير والرباط بالمسجد الأقصى حتى عيد الفطر
23:5940 إصابة بهجوم للمستوطنين على قرية التوانة بالخليل
23:56محدث: أكثر من 80 إصابة بمواجهات مع الاحتلال في أحياء القدس
23:55أكثر من 90 ألف مصلٍ يصلون المسجد الأقصى لإحياء ليلة القدر
23:43بالصور: بدء فعاليات الإرباك الليلي شرق بقطاع غزة
23:41اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية الإثنين لبحث جرائم الاحتلال بالقدس
23:38"الكيان الصهيوني" تجاهل تهديد الضيف رسميًا وأخذت به "تحت الطاولة"
23:35أبو عبيدة لأهل القدس: الضيف وعدكم ولن يخلف وعده

أقرأ دعاء ليلة 27 رمضان.. أفضل أدعية مستجابة في ليلة القدر 2021

يقوم الكثير من المسلمين في هذه الأوقات بالبحث عن أجمل الأدعية التي يدعو بها المسلم في هذه الأيام وخاصة ليلة هذا اليوم التي من المحتمل أن تكون هي ليلة القدر، وهي ليلة السابع والعشرين من رمضان.

وتشهد المساجد حضوراً كبيراً من قبل المصلين الذين يحرصون على حضور صلاة القيام والتهجد في المساجد، وكذلك الالتزام بالدعاء والصلاة حتى طلوع فجر اليوم السابع والعشرون من شهر رمضان.

ويعطى المسلم الكثيرمن الأجر الكبير والفضل الجزيل من الله سبحانه وتعالى في هذه الليلة المباركة، ومن أهم ما يميز هذه الليلة أنها إحدى ليالي العشر الأواخر من رمضان، كما أنها ليلة وترية وهذا ما يجعلها مِن ضمن الليالي التي من المُمكن أن تكون ليلة القدر

ونقدم لكم في هذه المقالة عبر موقع "شمس نيوز" دعاء ليلة القدر المأثور عن النبي (صلى الله عليه وسلم) وكذلك مجموعة من الأدعية التي يستحب الدعاء بها في ليلة السابع والعشرين 27 من رمضان.

 

دعاء النبي في ليلة القدر

الدعاء المأثور عن النبي -صلى الله عليه وسلم- في ليلة القدر، فهو ما جاء في حديث عائشة رضي الله عنها قالت: قلت يا رسول الله أرايت إن علمت -أي ليلة القدر - ماذا أدعو فيها ؟ قال : قولي : " اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني".

 

الأدعية المستجابة في ليلة القدر

  • اللهم إنا نتوسل إليك، في هذه الليلة العظيمة، باسمك الواحد الأحد، الفرد الصمد، وباسمك الأعظم أن تتقبل صيامنا وقيامنا وصلاتنا وصالح أعمالنا، ونسألك أن تفرّج عنا وتعافنا وتعفو عنا.

  • اللهم إنا نسألك من الخير كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشَّر كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدَّائمة في الدِّين والدنيا.

  • اللهم اني أسالك في هذه الليلة المباركة من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه ومالم اعلم واعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه ومالم أعلم.

  • أسألك ربي في تلك الليلة المباركة، أن لا تدع لي ولأهلي وذريتي ذنوباً إلا وقد غفرتها، وأسألك أن لا تدع منا مريضاً إلا وقد شفيته، وأسألك العفو والمعافاة.

  • ‏اللهم بلغنا ليلة القدر ولا تحرمنا بركتها وأجرها وعتقها واجعل لنا فيها دعوة لا ترد وباباً إلى الجنة لا يسد واكتبنا من عتقائك من النار ووالدينا ومن نحب.

دعاء ليلة القدر 27 رمضان

  • اللهم يا قاضي الحاجات، ويا مجيب الدعوات، اقض حوائجنا وحوائج السائلين، يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليلة المباركة، والطف بنا في هذه الليلة المباركة، وأجرنا من النَّار في هذه الليلة المباركة، وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة.

  • ربي انها ليلة القدر وكثير من الامنيات تتزاحم لكن لتكن اولها واخرها ان تغفر لنا وتعتق رقابنا من النار وتحسن خاتمتنا

  • ربنا يا فارج هم كل مهموم، ويا من بيدك كشف الضر ورفع الغموم، استجب منا دعواتنا، كما تستجب دعوة المضطر حين يدعوك، واكشف عنا السوء حين نناديك.

  • ‏اللهم يا رازق السائلين يا راحم المساكين وياذا القوة المتين ويا خير الناصرين يا وليّ المؤمنين يا غيّاث المستغيثين إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً وعملا صالحا متقبلا، وجسدا على البلاء صابرا، وأسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك.

  • يا أرحم الرَّاحمين، يا سامع الدَّعاء يا سامع الدَّعاء، ما لنا سواك نرجوه، ما لنا سواك ندعوه، نسألك يا ربنا خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد -صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك يا ربنا من شر ما استعاذك منه عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم.

ادعية ليلة 27 من رمضان مستجابة

  • اللهم إن كتبت في سابق علمك أنها ليلة القدر فأكتب لي فيها من حظيّ الدنيا والآخرة وأسالك ربي العفو العفو العفو والعتق من النيران

  • اللهم إنا عبيدك، بنو عبيدك، بنو إمائك، ناصيتنا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، نسألك اللهم بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وجلاء أحزاننا، وذهاب همومنا وغمومنا، وقائدنا وسائقنا إلى رضوانك، وإلى جنات النعيم.

  • إلهي يا من لا تُخفى عنك خافية، ولا يخفى عنك شيء من أمر العباد والمخلوقات، نسألك يا الله أن تصلح أحوالنا، وتقضي حوائجنا، ونسألك أن تستجب دعواتنا وتستر عيوبنا.

  • ‏يا من تسمع الأصوات وإن خفيت وتقضي الحاجات وإن عظمت وتجيب الدعوات وإن ثقلت وتغفر الزلات وإن كثرت، اللهم يا عظيم يا ذا الجلال والإكرام نسألك يا الله أن تكسينا حلل السعد والمهابة وأن تحفظنا من الهم والكابة وأن تلهمنا الدعاء أوقات الإجابة وأن تجعلنا من أهل السعادة وتعيننا لنيل رضاك.

  • ربي انها ليلة القدر اللهم ارحمنا واغفر لنا واعفو عنا انك انت العزيز الرحيم يا رب فرج همومنا واكشف كروبنا وارزقنا من حيث لا نحتسب يا رب

دعاء ليلة القدر مكتوب و مستجاب

  • اللهم اجعل القرآن العظيم لقلوبنا جلاء، ولأبصارنا ضياء، ولقلوبنا نوراً، ولأسقامنا دواء، ومن الذنوب ممحصاً، وعن النار مخلصاً، وإلى أعلى جناتك قائداً يا رب العالمين.

  • إلهي قد فاضت أعيننا من الدمع، وخشعت قلوبنا وخضعت مسامعنا وأبصارنا ورقابنا، وجئنا إليك مكسورين مذلولين، فلا تدعنا يا الله، إلا وقد غفرت لنا ورحمتنا، وشملتنا بلطفك وعفوك وكرمك.

  • اللهم إنَّا نسألك في هذه الليلة العظيمة يا الله يا مَن وَسِعَتْ رحمتُه كلَّ شيءٍ أنْ تكشف عنَّا وعَن العالمين الضُّر، وأنْ تقيَنا كلَّ مكروهٍ وشرّ، وأن تحفظ علينا أمنَنَا وسَلَامتنا، وأن ترزقنا طمأنينةَ الصِّلة بك، وأن ترُدَّنا إليك ردًّا جميلًا؛ إنَّك يا ربنا علىٰ ما تشاء قدير.

  • ‏اللهم اجعلنا في هذه الليلة المباركة مقبولين بكرمك مكفولين بذكرك مشمولين بعفوك، وأتمم علينا عافيتك وأسعدنا برضاك واجعلنا ممن نظرت إليهم فرحمتهم وسمعت دُعاءهم فأجبتهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفوَ فاْعفُ عنا.

  • ربي ارزق حسن الخواتيم، واجعل خير الأيام إلينا هو يوم لقائك، وارزقنا الغنى بفضلك، وشفّع فينا حبيبك ونبيك محمد يوم الحساب، واسقنا شربة هنيئة مرية من يده الشريفة.

دعاء 27 من شهر رمضان - ليلة القدر

  • اللهم يا كاشف الهم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، يا الله أحاطت بنا الذنوب والمعاصي، فاغفر لنا ولا تعاملنا بذنوبنا، فلا نجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدنا بها يا صمد، يا عفو، يا رحيم، يا رحمن.

  • ربي أسألك في هذه الليلة العظيمة، أن تفرج عنا كل همومنا، وأسألك أن تقضي عنا كل حوائجنا، وأن ترض عنا وتصلح بالنا وأنفسنا.

  • اللهم يا حنان يا منان، يا قديم الإحسان، يا رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما، يا أرحم الراحمين، ويا ظهر اللاجئين، ويا جار المستجيرين، يا أمان الخائفين، يا غياث المستغيثين، يا كاشف الضر، ويا دافع البلوى، نسألك في هذه الليلة المباركة أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم، وما لا نعلم، وما أنت به أعلم، إنك أنت الأعز الأكرم.

  • اللهم في ليلة السابع والعشرين من شهر هو أحب الشهور إليك اشملنا يا ربنا بعفوك ولطفك وجميل إحسانك، إلهنا وخالقنا ورازقنا، ليس في الوجود ربٌ سواك فيُدعى، وليس في الكون إله غيرك فيرجى، اللهم وسّع أرزاقنا، واشف أمراضنا، واحفظ أولادنا، وارحم آباءنا وأمهاتنا وجميع أهلنا.

  • اللهم يا من جعلت الصلاة على النبي من القربات، أتقرب إليك بكل صلاة صُلِّيت عليه من يوم النشأة إلى ما لا نهاية للكمالات. اللهم صلِّ صلاة جلال وسلم سلامَ جمالٍ على حضرة حبيبك سيدنا محمد، وأغشه اللهم بنورك كما غشيته سحابة التجليات فنظر إلى وجهك الكريم، وبحقيقة الحقائق كلم مولاه العظيم الذى أعاذه من كل سوء ... اللهم فرج كربنا كما وعدت، وعلى آله وصحبه أجمعين.

 

صور دعاء 27 رمضان ليلة القدر

59e9c9c783cfb17140bdd3093972836e.jpg


73019269c6b0265b81b72b6679793d34.jpg


a24fda3bd8f64e19d4ab6d4eb3df1c50.jpg


صور-ليلة-القدر-10-623x534.jpg


صور-ليلة-القدر-1-623x623.jpg


صور-ليلة-القدر-5-623x617.jpg