Menu
22:35بالفيديو: الاحتلال ومستوطنيه يصعّدون اعتداءاتهم بحق أهالي الشيخ جراح
22:34أبو حمزة: معركتنا مفتوحة مع العدو ونتابع بدقة دعوات اقتحام الأقصى
22:29بريطانيا وفرنسا ترسلان سفنا حربية إلى جزيرة جيرسي بسبب الخلاف على حقوق الصيد
22:28حماس: القدس خط أحمر والاحتلال يلعب بالنار!
22:26جيش الاحتلال يرفع حالة التأهب
22:25‏ الاحتلال يأخذ قياسات منزل منفذ عملية "زعترة" تمهيداً لهدمه
22:24عائلات الشيخ جراح تعلن رفض أي اتفاق مع المستوطنين
22:23دعوات للحشد الشعبي في الشيخ جراح وشد الرحال إلى الأقصى
22:22الاحتلال يعتقل أحد حراس المسجد الأقصى
22:21"محامي الريماوي": محكمة الاحتلال قصرت مده اعتقاله
22:20وفاة 8 فلسطينيين من بينهم سيدة و5 من بناتها بحريق في جدة
22:19كتلة هوائية شديدة الحرارة تضرب فلسطين الأحد المقبل
22:169 وفيات و651 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" و1931 حالة تعافٍ
22:15الإعلان عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية بغزة
22:14مالية رام الله تعلن صرف رواتب الموظفين العموميين السبت المقبل

معسكر نتنياهو: موحدون في معارضة "حكومة اليسار"

اجتمع رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، مع قادة معسكر اليمين، وأعلنوا أنهم سيبقون موحدين في معارضتهم لـ"حكومة اليسار"، حسب وصفهم لحكومة تشكلها "كتلة التغيير"، بعدما كلّف الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، أمس، رئيس حزب "ييش عتيد"، يائير لبيد، بتشكيل الحكومة يتوقع أن يرأسها في النصف الأول من ولايتها رئيس حزب "يمينا"، نفتالي بينيت.

وشارك في الاجتماع إلى جانب نتنياهو، كل من رئيس حزب شاس، أرييه درعي، ورئيسي كتلة "يهدوت هتوراة"، يعقوب ليتسمان وموشيه غفني، ورئيس الكنيست، ياريف ليفين. وتغيب رئيس قائمة الصهيونية الدينية والفاشية، بتسلئيل سموتريتش، عن الاجتماع بسبب وعكة صحية.

وجاء في بيان صادر عن حزب الليكود إن "معسكر اليمين يدعو نفتالي بينيت، أييليت شاكيد وأعضاء الكنيست من يمينا إلى الإيفاء بتعهدهم للناخب وعدم الانضمام إلى حكومة يسار مع لبيد وميرتس والعمل".

وكان نتنياهو قد أعاد تفويضه بتشكيل حكومة، أول من أمس، بعدما فشله في هذه المهمة. وهاجم نتنياهو، أمس، بينيت وقال إنه هدف الأخير كان إهدار الوقت من أجل تشكيل حكومة "خطيرة" مع "ييش عتيد".

واقترح نتنياهو أمس على عضو الكنيست من "يمينا"، أييليت شاكيد، بالانشقاق هي وإثنين من حزبها، عضوا الكنيست عيديت سيلمان وعاميحاي شيكلي، مقابل ترشيحهم في أماكن مضمونة في قائمة الليكود وتعيين شاكيد وزيرة للقضاء. وهدف نتنياهو من شق "يمينا" هو منع تشكيل حكومة "كتلة التغيير" والتوجه لانتخابات خامسة للكنيست. كما قدم اقتراحا مشابها اليوم لعضو الكنيست من "يمينا"، أفير كارا.

لكن شاكيد رفضت اقتراح نتنياهو، وكتبت في صفحتها في "فيسبوك" أنه "عملنا جاهدين، نفتالي وأنا، منذ الانتخابات من أجل تشكيل حكومة يمين. وبالإمكان رواية قصص وتعبئة البلاد بخدع إعلامية، لكن في نهاية الأمر نتنياهو لم ينجح في تشكيل حكومة يمين، بسبب معارضة ساعر وليبرمان، وبسبب عناد سموتريتش. ومنذ بداية الطريق، أعضاء الكنيست السبعة من يمينا كانوا جزءا من معسكر اليمين، دون شروط ودون مقاطعة".